الجامعة العربية تطالبُ مجلسَ الأمن بالتدخلِ السريع لوقفِ “آلةِ القتل” في سوريا

الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني في مجلس الامن التابع للامم المتحدة

الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني في مجلس الامن التابع للامم المتحدة

حث الامين العام للجامعة العربية ورئيس وزراء قطر مجلس الامن التابع للامم المتحدة على اتخاذ اجراء سريع لوقف العنف المتصاعد في سوريا والموافقة على خطة عربية تقضي بتنحي الرئيس بشار الاسد.

وحث الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي مجلس الامن على اتخاذ “اجراء سريع وحاسم” وحذر رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني المجلس من أن “الة القتل في سوريا لا تزال تعمل.”

وقال العربي ان الدول العربية تحاول تفادي التدخل الاجنبي في الازمة السورية.

و أعلن رئيس الوزراء و وزير الخارجية القطري، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني أن الجامعة العربية طالبت الأمم المتحدة بالتدخل لوقف “آلة القتل” في سوريا.

واتهم الشيخ حمد الذي تحدث في مستهل جلسة لمجلس الأمن مخصصة لمناقشة الازمة السورية وحضرها وزراء خارجية عدة دول، نظام الرئيس السوري بشار الاسد ب”قتل شعبه”.

وقال ان “جهودنا ومبادراتنا ذهبت أدراج الرياح” اذ لم تبذل الحكومة السورية أي جهد للتعاون مع جهودنا “ولم يكن لديها حل سوى قتل شعبها”.

واضاف “آلة القتل لا تزال تعمل والعنف يستشري في كل مكان”.

ودعا رئيس الوزراء القطري الامم المتحدة الى اعتماد مشروع القرار الذي تقدمت به المغرب ويدعو الى تسليم الرئيس السوري مهامه الى نائبه لانهاء العنف والبدء بمفاوضات لايجاد حل للازمة، معتبرا ان عدم قيام مجلس الامن بذلك سيوجه “رسالة خاطئة” للنظام السوري تشجعه على الاستمرار ب”الة القتل”.

وكانت روسيا، العضو الدائم في مجلس الامن وحليفة سوريا، اعلنت معارضتها لمشروع القرار هذا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك