تونس تهدي الغابون صدارةَ المجموعة

الهدف الوحيد للغابون في الشباك التونسية سجل بعد خطأ للحارس رامي الجريدي

الهدف الوحيد للغابون في الشباك التونسية سجل بعد خطأ للحارس رامي الجريدي

حسم المنتخب الغابوني صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على نسور قرطاج المنتخب التونسي 1-صفر في المقابلة التي جمعتهما في فرانسفيل ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول في نهائيات كأس الأمم الإفريقية الثامنة والعشرين المقامة حاليا في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 شباط/فبراير المقبل.

و سجل اللاعب بيير إيميريك أوباميانج نجم و هداف الغابون هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 62 ،بعد خطأ للحارس رامي الجريدي ، ليهدي فريقه صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ، فيما سيصعد المنتخب التونسي ثانيا عن المجموعة بست نقاط.

وكان المنتخبان ضمنا تأهلهما إلى الدور ربع النهائي، تونس للمرة العاشرة في تاريخه والغابون للمرة الثانية، بفوزهما على المغرب والنيجر.

ورفع منتخب الغابون رصيده إلى 9 نقاط مقابل 6 نقاط لتونس، وأصبح ثاني منتخب بعد ساحل العاج يحقق ثلاث انتصارات كاملة.

وكان المنتخب الغابوني تألق نسبيا في مباراتيه أمام النيجر (2-صفر) والمغرب (3-2)، لكن المنتخب التونسي الساعي إلى اللقب الثاني في تاريخه بعد الأول قبل 8 أعوام على أرضه، عانى الأمرين وحقق فوزين صعبين وبنتيجة واحدة 2-1.

وهذا الفوز الأول للغابون على تونس في 6 مباريات، إذ فازت تونس مرتين، فيما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل.

وسيكون امام تونس مواجهة محتملة في دور الثمانية مع غانا المرشحة لاحراز اللقب بينما ستلتقي الغابون مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وتتصدر غانا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط قبل مباراتها يوم الاربعاء ضد غينيا ولها ثلاث نقاط بالتساوي مع مالي التي ستواجه بوتسوانا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك