صقورُ الجديان تنقضُّ على الخيول و تتأهل

فرحة لاعبي منتخب السودان بالفوز على بوركينا فاسو بكأس الامم الأفريقية في باتا و المرور إلى الدور الثاني

فرحة لاعبي منتخب السودان بالفوز على بوركينا فاسو بكأس الامم الأفريقية في باتا و المرور إلى الدور الثاني

بلغ السودان دور الثمانية في كأس الامم الافريقية لكرة القدم عقب فوزه 2-1 على بوركينا فاسو لينتزع المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الاهداف.

ومنح هدفان سجلهما مدثر الطيب (كاريكا) أول فوز للسودان منذ 42 عاما في النهائيات ليتفوق بفارق هدف واحد فقط على انجولا التي خسرت 2- صفر امام ساحل العاج في ملابو.

وسيلتقي السودان مع زامبيا في أولى مباريات دور الثمانية في باتا يوم السبت القادم.

ووقف الحظ بجانب السودان لينهي مسيرة من 11 مباراة بدون أي فوز في النهائيات وتجاوز اصابة احد مدافعيه المهمين في بداية اللقاء بالاضافة الى مطالبة منافسه باحتساب ركلة جزاء وأيضا هدف ألغاه الحكم لبوركينا فاسو.

وقلص البديل ايسياكا اودراوجو الفارق لبوركينا فاسو في اخر لعبة بالمباراة تقريبا بعد أن أهدر فرصتين ثمينتين كانت الاولى في بداية الشوط الثاني وهو في وضع انفراد بالحارس والثانية في نهاية اللقاء.

وسجل كاريكا الهدف الاول على عكس سير اللعب في الدقيقة 33 ليمنح التقدم للسودان.

وقبل عشر دقائق على نهاية زمن اللقاء استفاد كاريكا من خطأ مثير للضحك لحارس بوركينا فاسو داودا دياكيتي الذي تردد في ابعاد كرة طويلة ليسمح لمهاجم السودان بخطف الكرة وتسجيل هدف بسهولة.

وخسر السودان جهود المدافع نجم الدين عبد الله عقب اصطدام مروع بالحارس أكرم الهادي في الدقيقة السادسة كما وقف الحظ بجانبه في عدم احتساب الحكم لركلة جزاء لصالح جوناثان بيترويبا بعد 20 دقيقة أخرى.

وأشركت بوركينا فاسو التي خسرت مبارياتها الثلاث برتران تراوري البالغ عمره 16 عاما والذي يلعب في أكاديمية الناشئين في تشيلسي الانجليزي كبديل في الشوط الثاني ليصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ البطولة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

لا توجد تعليقات

  1. rakan:

    السودان مسكينه واصلت في التحدي وخرجت بالحض

    تاريخ نشر التعليق: 15/02/2012، على الساعة: 16:05

أكتب تعليقك