السجنُ 3 أشهر للزعيم لازدراءه الإسلام

الممثل الكوميدي المصري عادل إمام

الممثل الكوميدي المصري عادل إمام

قضت محكمة مصرية بسجن الممثل الكوميدي المصري عادل إمام لمدة ثلاثة أشهر و دفعه غرامة مالية قدرتها ب1000 جنيه مصري،بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية و السخرية من الجلباب واللحية.

و صدر الحكم غيابيًّا على الزعيم خلال جلسة محكمة جنح الهرم التي عُقدت برئاسة المستشار محمد عبد العاطي،بعد أن اختار عادل الإمام عدم الحضور رغم توصله باستدعاء من المحكمة.

وجاء في الدعوى رقم 24215 لسنة 2011 التي أقامها سلفي يسمى عسران منصور نصب نفسه كمطالب بالحق المدني، أن عادل إمام قدم أعمالاً فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية.

و استشهد صاحب الدعوى بأفلام مثل “الإرهابي”، “مرجان أحمد مرجان”، “حسن ومرقص” وغيرها من أعمال الفنان المصري الملقب بالزعيم، من أجل إثبات صحة دعواه.

ولم يصدر أي رد فعلهم عن الفنان الكبير أو أحد أقربائه حول الخبر، ولم تستبعد مصادر أن يتم استئناف الحكم الصادر، والمطالبة بإعادة النظر في الدعوى القضائية.

و إذا لم يستأنف محامي الزعيم الحكم في أجل أقصاه شهر،فإن المحكمة ستأمر باعتقال عادل إمام لقضاء العقوبة الحبسية و راء القضبان.

و اتهم عادل إمام مرارا أثناء عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك بأنه يقدم أعمال على مقاس النظام،يتعمد من خلالها الإساءة إلى الإسلاميين في إطار الحرب التي كانت يشنها مبارك على الإخوان المسلمين لضرب تزايد شعبيتهم في الشارع المصري.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria : Author:

    الصديق

    الشاطر يقع أو لا يقع … ، الفنان المصري عادل إمام صديقي في الفيسبوك … ، ممثل ساخر

    .. ، يبدو يريد أن يمثل صح …. ،

    ـ بقلم ـ الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2012، على الساعة: 5:34
  2. الشريف العباسي الادريسي مولاي المصطفى:

    ثلاثة أشهر قليلة في حقه . وهو الذي يشوه صورة الإسلام والمسلمين بالإضافه إلى الإباحية .فهو مدفوع الأجر من أعداء الإسلام .

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2012، على الساعة: 15:30
  3. وهراني:

    تعيش الثورة العربية…… ثورة الهمج

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2012، على الساعة: 0:55

أكتب تعليقك