عادل إمام يستأنفُ حكمَ حبسه 3 أشهر

الممثل الكوميدي المصري عادل إمام

الممثل الكوميدي المصري عادل إمام

سارع الممثل الكوميدي المصري عادل إمام إلى استئناف حكم صادر عن محكمة في القاهرة يقضي بحبسه ثلاثة أشهر بعد أن دانته ب “الاساءة الى الاسلام” في اكثر من عمل سينمائي ومسرحي.

و أكد “الزعيم” أن “حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة اشهر بتهمة الاساءة الى الاسلام” مشددا على انه استأنف الحكم” وبالتالي فان الحكم لن ينفذ.

واوضح نجم الكوميديا المصرية على مدار اكثر من 30 عاما الفنان عادل امام “المحكمة عليه بالسجن لمدة ثلاثة اشهر مع دفع غرامة 1000 جنيه مصري (160 دولار تقريبا)”.

وقال امام ان “البعض الذي حاول أن يشتهر قام برفع دعاوي قضائية على اعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للاسلام وهذا طبعا ليس صحيحا فكل الاعمال التي لعبت بطولتها كانت تعرض على الرقابة ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة اوقفتها”.

و أوضح امام ان “من بين الاعمال التي ينتقدونها أفلام الارهابي و مرجان احمد مرجان ومسرحية الزعيم”.

وقال انه “تم الحكم عليه غيابيا الا ان محاميه قام بالاستئناف على هذه الحكم حيث حدد موعد لجلسة الاستئناف في 3 نيسان/ابريل المقبل”.

واشار امام الى ان “الكثير من لجان حقوق الانسان والكثير من الفنانين قاموا بالاتصال به للإطمئنان عليه و إعلان التضامن معه في مواجهة هذا الحكم”.

وهذا هو أول حكم تصدره محكمة مصرية حيال أعمال للفنانين المصريين وتقضي بحبسه نتيجة مشاركته في عمل مصرح به رقابيا بعد نجاح التيارات الاسلامية في الحصول على غالبية مقاعد مجلس الشعب المصري.

وكان المحامي الاسلامي عسران منصور اقام دعوى قضائية ضد الفنان عادل امام قبل بضعة سنوات يتهمه فيها بالاساءة للدين الاسلامي في مسرحية “الزعيم” وفيلم “مورجان احمد مورجان”.

و في حال أكد حكم الإستئناف قرار محكمة القاهرة،فإن الشرطة المصرية ستعتقل عادل إمام لتمضية العقوبة الخبسية وراء القضيان.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. kam:

    اذا كان عادل امام قد اساء للئسلام فهو يستاهل الحكم بحقة ولاكن عادل امام ليس وحدة فاالمسئول عن العمل الحقيقي هو كاتب المسرحية او كاتب الفيلم فاالاجدر باالمحكمة الحكم علئ كل من يسئ للئسلام

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2012، على الساعة: 21:14
  2. سعيد:

    اعتقتد جازما ان عادل امام شخص انتهازي لابعد الحدود مادام له أجر وان ثلاثة اشهر قليلة جدا عقوبة له الغرامة الممنوحة بحقه اقل مايمكن دفعه بمشاجرة عادية جدا فأعتقد ان المحكمة لم تنصف بالحكم لا للاسلام ولا حتى بحق الفن

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2012، على الساعة: 21:28
  3. noha:

    الباين انها تصفية حسابات مش ثورات يعني هيا دي الحاجات اللي قامت الثورة عشانها يحاكمو عادل امام عشان افلام قربنا ننساها حتى.
    يعني سايبين الدنيا اللي خربانة والناس اللي عماله تقتل في الشعب ومتشطرين على الفنانين وبعدين يا اخ الشريف العباسي مين اللي ضربهم علي ايدهم الناس وقاللهم اتفرجو عليه

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2012، على الساعة: 21:27
  4. الشريف العباسي الادريسي مولاي المصطفى:

    ثلاثة أشهر قليلة في حقه . وهو الذي يشوه صورة الإسلام والمسلمين بالإضافه إلى الإباحية .فهو مدفوع الأجر من أعداء الإسلام .

    وجب الحكم عليه بالمؤبد مع إذلاله أمام الجماهير التي تفرجت على أفلامه العفنة لكي يكون عبرة

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2012، على الساعة: 13:22

أكتب تعليقك