رئيس البرلمان العربي يدعو الى طرد سفراء سوريا في الدول العربية

دعا رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي الدول العربية الى طرد السفراء السوريين احتجاجا على تواصل حملة القمع الدامية التي يقوم بها النظام في سوريا.

ودعا الدقباسي في بيان الدول العربية الى “طرد السفراء السوريين المعتمدين لديها والمنتمين إلى النظام السوري الذي ما زال يمارس أقصى عمليات القتل والقمع والتنكيل بالشعب السوري الشقيق الذي يطالب بالحرية والكرامة”.

واضاف الدقباسي ان الدول العربية “كافة مطالبة بتنفيذ قرارات مجلس جامعة الدول العربية المتعلقة بتجميد عضوية النظام السوري في الجامعة العربية، وهو ما يستدعي العمل على طرد السفراء السوريين وقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف أي تعاملات اقتصادية حتى يستجيب النظام لمطالب الشعب السوري، والتحرر من النظام الشمولي والاستبدادي”.

كما طالب الدقباسي جامعة الدول العربية والدول العربية الأعضاء في مجلس الأمن ب”التصدي بحزم لمناورات المندوب الروسي الذي باتت واضحة علاقته مع النظام السوري، ومماطلته مجلس الأمن في عدم اتخاذ أي قرار يدين ممارسات النظام، الأمر الذي يتيح استمرار النظام السوري في استخدام الحل الأمني لقتل أبناء الشعب وإجهاض كل المبادرات والحلول السياسية التي تهدف إلى إنقاذ الشعب السوري من وحشية نظامه”.

ولا تزال المشاورات جارية في نيويورك بهدف التوصل الى تسوية حول قرار يصدر عن مجلس الامن بشأن الوضع في سوريا، وتتركز المحادثات بشكل خاص مع روسيا لاقناعها بعدم استخدام حق الفيتو على مشروع قرار يدعم خطة العمل العربية بشأن الازمة في سوريا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك