أنصارُ الأسد يحتشدونَ بالمئات في دمشق لشكرِ روسيا و الصين على استخدامِهما الفيتو

طفل سوري يرفعه والده و على صدره عبارة شكر لروسيا و الصين في دمشق

طفل سوري يرفعه والده و على صدره عبارة شكر لروسيا و الصين في دمشق

تجمع مئات السوريين للتعبير عن عرفانهم تجاه موسكو وبكين اللتين استخدمتا حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار عربي غربي حول سوريا.

وتوافد موالون للرئيس السوري بشار الاسد الى ساحة السبع بحرات وسط العاصمة السورية رافعين الاعلام الروسية والصينية بالاضافة الى العلم السوري وصور الاسد.

وهتف المجتمعون “ملايين السوريين تشكر روسيا تشكر الصين” و”يا حمد يا ولد نحب نحبه للاسد” و”ياالله وياقادر تحمي بشار وماهر (شقيق الرئيس السوري)”.

كما توسطت حلقات الدبكة المجتمعين حيث قام المشاركون فيها بالرقص على الحان الاغاني الوطنية والاناشيد الموالية للرئيس السوري.

وفشل مجلس الامن الدولي مجددا السبت وبعد مشاورات مكثفة في اصدار قرار حول سوريا بسبب فيتو روسي وصيني فيما صوتت الدول الاخرى ال13 في مجلس الامن لصالح مشروع القرار الذي يدعم خطة الجامعة العربية لتسوية الازمة في سوريا.

شكرا روسيا شكرا الصين..جملة واحدة على لسان أنصار الأسد

شكرا روسيا شكرا الصين..جملة واحدة على لسان أنصار الأسد

واعتبرت صحيفة تشرين السورية الحكومية ان استخدام روسيا والصين حق النقض (الفيتو) السبت في مجلس الامن الدولي ضد مشروع عربي غربي بشان سوريا يتيح لبعض الدول امكانية اعادة النظر بقراراتها، كما سيكون حافزا لسوريا لتسريع خطواتها الاصلاحية.

وكان مشروع قرار طرح سابقا واجه كذلك فيتو مزدوجا من الصين وروسيا. وهذه المرة صوتت الهند وجنوب افريقيا مع القرار بعدما كانتا امتنعتا عن التصويت في تشرين الاول/اكتوبر.

ويبدي مشروع القرار “دعم (المجلس) بدون تحفظ” لخطة الجامعة العربية من اجل عملية انتقالية ديموقراطية في سوريا ويندد ب”الانتهاكات الفاضحة والمعممة” لحقوق الانسان في سوريا.

وعبرت دول غربية وعربية عن الغضب ازاء استخدام روسيا والصين لحق النقض (الفيتو)، ضد مشروع قرار بمجلس الامن التابع للامم المتحدة يستند الى مبادرة السلام العربية.

وقام العربي ورئيس الوزراء القطري الذي تترأس بلاده لجنة عربية لمتابعة الازمة السوية بتقديم افادة الى اعضاء مجلس الامن بشأن الخطة قبل التصويت.

و قال العربي في بيان إن “الجامعة العربية ستواصل جهودها مع الحكومة السورية والمعارضة وبالتنسيق مع كافة الاطراف المعنية بالمسألة السورية من اجل تحقيق الهدف الاسمى الذي تعمل من اجله الجامعة العربية.”

وأضاف أن استخدام روسيا والصين لحق النقض (الفيتو) “لا ينفي ان هناك دعما دوليا واضحا لقرارات جامعة الدول العربية” التي كانت تسعى لكسب دعم مجلس الامن الدولي لقرار يدعو الرئيس السوري بشار الاسد الى التنحي حتى يتسنى بدء محادثات مع المعارضة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. غادة المعداني:

    لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم على بشار واعوانه وانصاره والله اكبر …الله اكبر …الله اكبر على كل طاغى متجبر … على ايش تشكروا فى الصين وروسيا ؟؟ هل تشكروا فيهم على زيادة حصيلة الشهداء الابطال بسوريا ؟؟؟ واه اسفـــاه واه اسفـــاه ؟؟ الصبر يابطال سوريا فالنصر قريب بإذن الله لانه من عند الله وليس عند هؤلاء الخونة الصين وروسيا … مع العلم بإن هذا الموقف متوقع من الصين وروسيا .. فقد اتخذه من قبل ضد ليبيا … ولكن ماذا كانت النتجة ؟؟ اين القدافى واعوانه وانصاره اليوم ؟؟؟ واين الشعب الليبيى المجاهد وشهداء وجراح اليوم ؟؟؟ واين روسيا والصين اليوم عند الشعب الليبيى الحر؟؟؟ الله اكبر الله اكبر الله اكبر على هؤلاء الظلماء…

    تاريخ نشر التعليق: 09/02/2012، على الساعة: 17:02
  2. مغربي:

    ومتى كانت روسيا والصين تقف بجانب المسلمين؟ سواء في الشيشان او المسلمين الايغور في الصين ؟ حتى تقف مع المسلمين في سوريا ؟ من الغبي؟
    ولماذا تشكر الصين وروسيا المجوسية ولم تشكر الله ؟
    واين كانت تلك العزة و المقاومة التي تتبجحون بها الان عندما كان الصهاينة يقتلون السوريين في عقل دارهم.

    تاريخ نشر التعليق: 08/02/2012، على الساعة: 0:51
  3. جمال ابو خروب - الاردن:

    ارجو ان لا تلعبي بلطائفيه يا من تسمين نفسك بنت السعوديه فسوريا بلد دمقراطي حر لا توجد به طائفيه وكل شخص حر بدينه ومعتقداته الكل سوري مهما كان مدهبه الهدف من الموأمره هيا سوريا كبلد وليس كنضام يريدون سوريا ان تركع امام البيت الابيض ولكن هيهات فسوريا رمز للكرامه والعزه انا لست بسوري ولكني عربي حر رضعت حليب من ام عربيه اصيله ولم اشرب حليب الغرب وفهمك كفايه

    تاريخ نشر التعليق: 07/02/2012، على الساعة: 1:25
  4. جمال ابو خروب - الاردن:

    شكرآ للصين وروسيا على موقفهم المشرف . يجب ان لا تكون امريكا الدوله العضمى الوحيده بلعالم . ايها الاغبياء سوريا مهد الحضارات لن ولم تركع الا لله العلي القدير اللهم احفظ سوريا من العملاء والخونه الارهابين .سوريا بحول الله لن تكون ليبيا او العراق ايها العرب المتصهينين سوريا ستبقى رمز للعزه والمقاومه مهما تائمرتم ز الله سوريا وبشار

    تاريخ نشر التعليق: 07/02/2012، على الساعة: 1:16
  5. بنت السعودية:

    النظام السوري يهدد السنة بالشيعة ويهدد تركيا بحزب العمال الكردستاني ويهدد العلوية بانتقام السنة ويهدد الدروز بالعشائر ويهدد العراق بتهريب المسلحين ويهدد حركة فتح بحماس ويهدد المسيحية بالإخوان ويهدد الحريري بحزب الله ويهدد المتظاهرين بالشبيحة… ويهدد الأميركان باأستقرار إسرائيل ويهدد بيت مخلوف بأولاد رفعت ويهدد لبنان بإغلاق الحدود ويهدد المغتربيين بأهلهم ويهدد الأباء بأولادهم و يهدد عناصر الجيش بالأمن ويهدد شعبه بالحصار والقتل ويهدد ويهدد ويهدد…ومازال يتحدث عن مؤامرة !!

    تاريخ نشر التعليق: 06/02/2012، على الساعة: 22:32
  6. مغربي:

    ماذا تنتظرون ايها المسلمون اقل ما يجب ان نقوم به هو مقاطعة كل ما له علاقة بروسيا والصين وكل من يدعم قتل اخواننا المسلمين

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2012، على الساعة: 22:31

أكتب تعليقك