استقالة رئيس بعثة المراقبين العرب إلى سوريا..قبيل تشكيل بعثة عربية أممية مشتركة

رئيس بعثة المراقبين العرب الى سوريا المستقلين محمد احمد مصطفى الدابي

رئيس بعثة المراقبين العرب الى سوريا المستقلين محمد احمد مصطفى الدابي

قدم محمد الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا استقالته من منصبه، كما صرح مصدر رسمي في الجامعة العربية.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان “الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب قدم استقالته”، بدون ان يضيف اي تفاصيل.

ومن المقرر الاعلان رسميا عن استقالة الدابي الذي يحمل الجنسية السودانية خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في وقت لاحق بعد ظهر اليوم بحسب ذات المصدر.

واضاف المصدر ان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي “قرر قبول استقالة الفريق اول محمد احمد الدابي التي قدمها اليوم”.

واوضح ان “هذه الاستقالة تأتى بداية للنظر فى اقتراح يناقشة وزراء الخارجية العرب لارسال بعثة مشتركة من الجامعة العربية والامم المتحدة لحفظ الامن فى سوريا”.

كما اضاف ان العربي “اقترح تعيين وزير خارجية الاردن الاسبق عبدالاله الخطيب مبعوثا له الى سوريا تنفيذا لقرار وزراء الخارجية العرب الاخير”.

وتابع ان “العربي استقبل الخطيب قبيل اجتماع مجلس الجامعة العربية. وقد قبل الخطيب بالمهمة على ان يتم عرض الامر على مجلس الجامعة لاعتماده”.

وتشهد القاهرة اجتماعان للنظر في تطورات الازمة السورية الاول لدول مجلس التعاون الخليجي الست التي قررت طرد سفراء سوريا، والثاني لوزراء الخارجية العرب.

ويأتي الاجتماعان بينما تتواصل اعمال العنف في سوريا حيث قتل 45 شخصا السبت هم 30 مدنيا ومنشقان و12 من عناصر الجيش النظامي وقوات الامن بحسب ناشط بينما اغتيل ضابط يشغل منصب مدير مشفى عسكري.

ولا يزال التوتر كبيرا في حلب حيث نشرت القوات السورية تعزيزات غداة وقوع انفجارين عنيفين فيها بينما تواصل عملياتها في مدن اخرى وخصوصا في حمص، معقل الحركة الاحتجاجية في البلاد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك