اعتقال صاحب “هاي مشان الحرية” في سوريا

الضابط السوري "ثائر العلي" خلال تعذيبه لمتظاهرين معتقلين و مخاطبتهم "هاي مشان شو ؟ مشان الحرية "

الضابط السوري "ثائر العلي" خلال تعذيبه لمتظاهرين معتقلين و مخاطبتهم "هاي مشان شو ؟ مشان الحرية "

تمكن جنود منشقون عن الجيش السوري النظامي من اعتقال الضابط السوري ثائر العلي الذي كان قد ظهر في فيديو رفقة عدة جنود و هو يعذب متظاهرين معتقلين معصوبي العين مستلقين على الأرض،حيث اشتر بجملته الشهيرة و هو يركلهم “هاي مشان شو ؟ مشان الحرية”.

و وزع نشطاء المعارضة السورية على الانترنت شريطا مصورا لاحد الضباط الذي ساهم في تعذيب عدد من المعتقلين وعرف باسم «هاي مشان الحرية» و هو مجردا من ملابسه الخارجية،فيما تظهر على وجهه علامات الضرب و التعذيب.

و تعهد الضابط المعتقل و اسمه “ثائر العلي” بينما يلقبه السوريون بـ “أكثم عباس” أو صاحب نظرية “هاي مشان الحرية” بالعمل في صفوف المعارضة ضد النظام السوري إن تم إطلاق سراحه،واصفا الرئيس بشار الأسد يالطاغية.

و لا يعرف حتى الآن مصير الضابط الواقع في شباك ما يسمى بالجيش السوري الحر،بعد أن ظهر و هو يتوسل إلى سجانيه من المتمردين،حيث كان أحدهم يخاطله قائلا : ” قل ماذا تريد قبل أن تموت”.

كما اظهر تسجيل  آخر مصور وزعه المرصد السوري الحقوقي ضابطا في الجيش السوري الحر يستجوب ضابطا ومجندا من الجيش النظامي جرى القبض عليهما في بلدة اللجاة (ريف درعا).

وكشف الموقوفان في الشريط تعليمات صدرت لهما باطلاق النار على المتظاهرين.

واكدا ان نحو خمسين عسكريا انشقوا في بصرى الحرير بعد انذار وجهه الجيش الحر الى ضباط وعناصر الجيش النظامي، لكنها لم يفعلا ذلك خوفا على اهليهما.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. سوري حر:

    احسن خليهم يقتلوه خليه يحس باللي سوا بالمتظاهرين
    بس على الشرع و الدين 🙂

    تاريخ نشر التعليق: 18/05/2012، على الساعة: 5:53
  2. الهمجية:

    يارجال الامن يا جنود سوريا بالله عليكم ليست لديكم رحمة على ابناء جلدتكم اضحكتم علينا النصارى واليهود ماهدا التعديب ماهداالاغتصاب يمهل ولايهمل انتم لستم ببشرانتم الحيونات الطف منكم لمادا التعديب تكرههم اطلق الرصاص لتحمي اسيادك يانعيل اتفوووومغربي مهاجر

    تاريخ نشر التعليق: 21/02/2012، على الساعة: 16:44
  3. فهد الرياض:

    اتمنى ان لا يقتلوه مثل ما فعل ثوار ليبيا الذين اظهرو الهمجيه في التعامل مع الاسرى
    بل يجب ان يحاكم محاكمه عادله كما يقرها الشرع و الدين

    تاريخ نشر التعليق: 19/02/2012، على الساعة: 10:25
  4. ملاحظ:

    و لو ان الاشقاء السوريين وحدهم من لهم الحق في اعطاء ارائهم في الكيفية التي يجب ان يحاكم بها مثل الكلب الذي يظهر في الفيديو اود ان اعبر عن احساسي و انا اشاهد مرة اخرى الفيديو الذي يرقص فيه النذل فوق اجساد شباب مكبلين و معصوبي الاعين اضافة الى عمليات الركل و التعذيب … و بعدها يظهر ذليلا يطلب الرحمة التي كان طلبها منه الذين كان يعذبهم و تزيده طغيانا و حقدا … يجب أن يذوق كل الآلام و المعانات الي كان يلحقها بالأبرياء العزل خصوصا أن جندي و أقسم أن يدافع عن الوطن و المواطنين و ليس أن ينشر هو و أصدقاؤه الرعب و الدمار ٠٠٠ يجب أن يتم إعدامه شيئا فشيئا من أجل كل الأبرياء الذين عذب و قتل.

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2012، على الساعة: 12:25
  5. محمد عزت خطاب:

    حزب سوريا للجميع و رئيسه محمد عزت خطاب يطلب من الجميع عدم إعادة الماضي مثل ما كان يفعل النظام فيجب الان محاكمة هذا المذنب محاكمة عادلة بمحكمة الثورة و هذا هو العدل و لنبين للعالم اننا حضاريين و شكرًا و الرجاء النظر بالإنترنت حزب سوريا للجميع حزب سوريا للجميع و إنشالله خير

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2012، على الساعة: 6:52

أكتب تعليقك