اللحمُ الحلال يؤرقُ متطرفي فرنسا

مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة في فرنسا تهاجم اللحم الحلال و المسلمين خلال تجمع انتخابي في مدينة ليل شمال البلاد

مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة في فرنسا تهاجم اللحم الحلال و المسلمين خلال تجمع انتخابي في مدينة ليل شمال البلاد

أعادت مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي تركيز حملتها لانتخابات الرئاسة على قضية الهجرة،متهمة الرئيس نيكولا ساركوزي بالرضوخ لضغوط المسلمين بشأن كيفية ذبح الماشية للحصول على لحومها وذلك في محاولة منها لاحباط محاولاته لاجتذاب أنصارها.

وحاولت لوبان استغلال حالة الاستياء من العولمة وأزمة الديون في اوروبا وسعت لاجتذاب قطاع أكبر من الناخبين من خلال التحول من التركيز التقليدي على قضايا الهجرة والهوية الفرنسية الى التخلي عن اليورو وفرض حواجز حمائية.

ولكن خلال مؤتمر لحزب الجبهة الوطنية الذي تتزعمه في مدينة ليل عادت لوبان الى قضيتها الاصلية وهي مناهضة الهجرة والحديث عن عادات المهاجرين قائلة انها تمتلك أدلة على ان جميع اللحوم في باريس لحيوانات مذبوحة على الطريقة الاسلامية وهي التي يطلق عليها في فرنسا “لحوم حلال”.

وقالت لوبان “هذا الوضع ينطوي على غش والحكومة على علم تام بذلك منذ شهور..جميع المجازر في منطقة باريس تخضع لقواعد اقلية. لدينا ما يدعونا للاشمئزاز.”

و لم تهاجم زعيمة اليمين المتطرف اللحوم المذبوحة على الطريقة اليهودية “كاشير” و هي موجودة بكثرة في باريس و باقي المدن الفرنسية.

وقال معاونو لوبان انها ستتقدم بشكوى بهذا الشأن. وقالت خلال كلمتها الختامية ان الحكومة ترضخ “للمتطرفين الاسلاميين”.

ونفت الرابطة الرئيسية لصناعة اللحوم انتربيف هذه المزاعم قائلة ان الغالبية العظمى من اللحوم في باريس ليست مذبوحة على الطريقة الاسلامية لكن الواقعة توضح ان لوبان تحاول كسب أصوات الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم.

ويرى معظم المحللين ان برنامجها الاقتصادي ليس جديرا بالثقة ويشككون في استراتيجية التحول من القضية الجوهرية للحزب.

وتمثل الانتقادات الموجهة لسياستها الاقتصادية فرصة لساركوزي لجذب أصوات الجناح اليميني مثلما فعل في عام 2007 عندما خاض الانتخابات مستندا الى موقف قوي بشأن الامن والهجرة.

محل قصابة مختص في اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية "حلال" في أحد شوارع باريس

محل قصابة مختص في اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية "حلال" في أحد شوارع باريس

وقال نيكولا باي مستشار لوبان بشان قضايا الهجرة “يحاول نيكولا ساركوزي تكرار (ما حدث في) 2007 من خلال التعدي على منطقة نفوذنا ..هذا يعني انه يتعين علينا اتخاذ موقف المهاجم حيث لا نعتزم على الاطلاق ان نسمح له بتكرار ذلك مرة أخرى.”

وتأتي لوبان في المركز الثالث في استطلاعات الرأي خلف المرشح الاشتراكي فرانسوا هولاند وساركوزي. ومن المقرر اجراء الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية في 22 ابريل نيسان.

وكان ساركوزي متقدما على لوبان في استطلاعات الرأي بنقطتين فقط في يناير كانون الثاني لكن استطلاعا اجراه مركز (بي. في. ايه.) أظهر تقدم ساركوزي بفارق 11 نقطة على لوبان في الجولة الاولى رغم ان الاستطلاع اوضح ان هولاند سيتغلب على الرئيس الحالي في جولة الاعادة المقررة في السادس من مايو ايار.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مقرر اممى سامى-حقوق الانسان-مفوضيه-امميه ساميه-عليا-مستقله امميا-ودوليا:

    وهل الامه العربيه والاسلاميه مسؤولين عن تلاعب مارين لوبن الحزبى باسم الحقوق واللحم المذبوح من اللحم المشوى والمسلوق لانجاح حملة الحزب
    اين مارين لوبن من الاطلاع على منع الاحزاب من الخوض بشؤون الحقوق والمجتمع المدنى بموجب القانون الدولى لتجعل حملة حزبها حقوقيه عن اللحمه والخراف وكان الامر بريجيت باردو وليس مارين لوبن
    تحيه مذبوحه اسلاميا ايضا مارين لوبن

    تاريخ نشر التعليق: 21/02/2012، على الساعة: 3:46

أكتب تعليقك