السعودية تتهمُ جهاتٍ خارجية بتحريكِ انتفاضةِ القطيف و تتعهدُ بمُواجهتها بيدٍ من حديد

متظاهرون غاضبون في مدينة القطيف السعودية يحملون نعشا و هميا للتنديد باختطاف بعضهم من قبل أجهزة الأمن و جهل مصيرهم

متظاهرون غاضبون في مدينة القطيف السعودية يحملون نعشا و هميا للتنديد باختطاف بعضهم من قبل أجهزة الأمن و جهل مصيرهم

وصفت السعودية ما يجري في محافظة القطيف من مظاهرات غاضبة بأنه “إرهاب جديد”،متهمة جهات وصفتها بالخارجية بتحريكه،و أعلنت أن رجال الأمن سيواجهونه “بيد من حديد”.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السعودية عن مصدر أمني مسؤول في وزارة الداخلية قوله، إن ما يحصل من أحداث ومواجهات متفرقة بين رجال الأمن وقلة “مغرر” بها من سكان محافظة القطيف (شرق)، هو “إرهاب جديد”، من جانب هذه القلة.

وأضاف أن “رجال الأمن في المملكة سيواجهون مثل هذه الحالات في حال استفحالها بكل حزم وقوة وبيدٍ من حديد”.

و أوضح المصدر أن “هؤلاء القلة تحركهم أيد خارجية نتيجة لمواقف السعودية الخارجية المشرفة تجاه أمتها العربية والإسلامية”، مؤكدا “إن مثل هذه الأعمال لن تثني حكومة المملكة عن القيام بواجبها الوطني تجاه من يسفكون الدماء ويقتلون الآلاف من أبناء شعبهم ظلماً وعدواناً”.

ودعا المصدر “الغالبية الكبرى من عقلاء محافظة القطيف، إلى أن يتصدوا لواجبهم التاريخي تجاه هذه الفئة التي تحركها الأيدي الخارجية بالخفاء، وأن يتعظوا من دروس التاريخ البعيد والقريب، ومن تجارب شعوب المنطقة المختلفة مع تلك الدول، التي أثبتت أنها تستغل الجهلة والصغار كطابور خامس يحقق مآربها ويخفف الضغط عنها”.

وتشهد محافظة القطيف ذات الأغلبية الشيعية، حراكاً شعبياً مستمراً للمطالبة بإصلاحات سياسية واجتماعية، وبالإفراج عن أعداد كبيرة من الناشطين السياسيين من السجون.

وأشرك العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الشيعة في سلسلة من اجتماعات “الحوار الوطني” وعين أعضاء شيعة في مجلس الشورى لكن نشطاء يقولون ان مثل تلك الخطوات لم تسهم كثيرا في تحسين وضعهم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. بنت االحرمين:

    أحسنتي يابنت السعوديه هؤلاء لا فائده منهم لو تشعلي الاصابع العشره لهم لن يرضيهم الا ان يكونوا
    منفذين لاجندة ايران ضد بلدهم أستغفر الله العلي العظيم

    تاريخ نشر التعليق: 23/02/2012، على الساعة: 14:23
  2. بنت السعوديه:

    ردي الى ( ولد القطيف + صباح العبدالله )
    اولا: ولد القطيف : انا دخلت اليتوب وماوجدت ناس تتظاهر على أمورها الخاصه بل تتظاهر في أمور سياسيه يعني مثل ماتقولون طبعا 🙁 اللهم صلي على محممممممممد وآلي محمد يعني بلكنه مكسره +
    يسقط حمد يسقط درع الجزيره فقط هذا ماقلتوه ) لم اجد شيئ من أمركم الخاصه تتظاهرون عليها اما
    على موضوع البطاله ايش يعني انتهت الدنيا روح دور رزقك في كل مكان الرزاق هو الله ماهو تروح
    وتسوي ضوضاء وخرابات في البلد بس علشان ايران قالت لك تظاهر وسوي بلبله في البلد انت بهذه
    العقليه اثبت انك عبد من عبيد ايران قلبك على ايران العجميه الفارسيه ماهو على بلدك السعوديه التي اكلت من خيرها ورزقها والدليل انك مثل القرد قاعد على النت الذي وفرته لك بلدك وليست ايران من هي وفرته لك وقاعد تشتم في بلدك علشان ايران ترضى عنك يالخبل ايران رفيقه امركا واسرائيل وانت بالنسبه لها كرت محروق دوس عليك في آخر المطاف ايران باعت الايرانيين الشيعه
    مابالك انت الذي لاتساوي عندها جزمه مصديه ههههههههه.

    ثانيا صباح العبدالله: العن شيئ عادي في دينكم الخايس فالمثل يقول ( نبح الكلاب لايضر السحاب)
    السعوديه مواقفها مشرفه غصبا عنك وعن مهديكم الناشب في المجاري هي قبلة المسلمين وهم من
    ناصروا الاسلام في كل مكان ويهمهم مصير أمتهم الاسلاميه اما من باع دينه وعرضه فهو أنتم بتأكيد بعتوا دينكم لايران عن طريق المعممين الشياطين الذين قالوا لكم القران محرف والقبله هي
    النجف الوسخ والصحابه كاذبون وامهات المؤمنيين فاسقات ولم يبقى لكم شيئ من الدين أما العرض
    فجعلتكم ايران تبيعون عرض بناتكم الى معممينهم الشياطين وجعلتم بناتكم زانيات باسم المتعه يعني
    بالختصار المفيد انتم مطيه لايران وامريكا واسرائيل يامعدومين الدين والشرف والعرض
    أعوذ بالله أول مره أتكلم مع ناس عيال حرام هههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2012، على الساعة: 22:52
  3. صباح العبدالله:

    لعنة الله على ال سعود العملاء , هناك فقرة في البيان بان السعودية مواقفها مشرفة اي مواقف مشرفة وهم عملاء اخساء شتتو صفوف المسلمين ومكنوا اعداء الاسلام من المسلمين وباعوا دينهم وشرفهم للامريكي والصهيوني وعلماء الوهابية هم كلاب تنبح على المسلمين لا على اعدائهم لان هذا ما يريده ال سعود اولياء الامر ؟

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2012، على الساعة: 17:42
  4. مايحتاج:

    وهاهم من يزعمون انهم يمثلون الشيعه يتلاعب بهم الاعلام الحكومى الفضائى والانترنتى فالذين يمثلون الشيعه حكومات وافراد وجمعيات وبقالات ايضا يزعم انها حقوقيه وهى حزبيه وطائفيه لاشرعيه لها تلعب فقط بالانترنت او بالاعلام الحكومى الاخبارى الفضائى-
    ولايمكن لاى اقليه بالعالم ان تفرض على اى دوله واى شعب بالعالم ان تحكم الاقليه وتتحكم بالمناصب العليا باسم الاقليه والطائفه –
    فقد نهب اذن ممثلو الشيعه الكعكه على العامه وفقراء وشباب الشيعه حيث لاتتحرك الحكومات بمثل تلك الاوضاع الا حسب مصالح الحكومات فقط واعلامهم ومن يقدمونهم الحكومات بالاعلام كحقوقيين او ممثلين للشيعه دون انتخاب ولا اختيار من الشيعه انفسهم بل بما تختاره لهم الدول والحكومات فقط
    اما مسالة حقوق فلا سنه وجدوها اليوم بدليل الثورات للجياع بالعالم العربى ولاشيعه ايضا والسبب عدم ادراك خطورة الحرب والصراع لانتزاع الحقوق من الحكومات مع الاستقلاليه المؤسسيه حقوقيا-
    ولاجمع بين حقوق المواطنه وحق الاقليه بنفس الوقت
    ولايزال القائمين باسم الشيعه يهرطقون باسم الشيعه بكلام كبير اكبر من حجمهم الفعلى لان هذا الكلام الكبير انما هو صادر من دول وحكومات هاهو اعلامهم امام الجميع عنصرى واستخبارى وطائفى واجرامى وباسم حقوق الانسان انما حكوميا ولااستقلاليه
    فاصرخو وابكو كثيرا على اوصلتم جميعا انفسكم اليه امام الحكومات-
    كل التحايا

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2012، على الساعة: 4:03
  5. ام البتول:

    يشهد الله براءة آل البيت منكم ومن معتقداتكم الدموية
    نسأل الله لكم الهداية
    في وقت الاعلام المفتوح لم يعد لكم عذر في البقاء على خرافات معمميكم
    راجعوا انفسكم وابحثوا عن الحقيقة فهي واضحة لمن أرادها

    تاريخ نشر التعليق: 21/02/2012، على الساعة: 9:03
  6. ولد القطيف / الشرقاوي:

    ردي على بنت السعودية الجاهله المتخلفه

    ادخلي يابنت السعودية اليوتيوب بس وابحثي عن اعتداء الامن السعودي على المتظاهرين العزل بالرصاص الحي وسقوط اكثر من ثمانية شهداء وعشرات المصابين والمئات من المعتقلين
    منذ اندلاع المظاهرات التي تطالب بمطالب حقوقيه لا اكثر
    ومثال على المطالب خروج او محاكمة المساجين الذي مضى على سجنهم اكثر من 15 سنه بدون محاكمة وعلى فكرة هناااك مساجين من الطائفتين الشيعيه والسنيه وكان المطلب بخروجهم او محاكمتهم محاكمة عادله للاثنين معا

    وايضا من ضمن المطالب توفير الوظائف للشباب العاطلين عن العمل في منطقة الشرقية حيث انه هذي المنطقة هي اساس النعمة التي هي بها السعودية (( اغنى دولة و شعبها بلا عمل بطالة وفقر مدقع ))
    وايضا من ضمن المطالب عدم التفرقة بين المواطنين السعوديين من جميع الطوائف والقبائل والمناطق بلا سني بلا شيعي بلا صفر سبعة بلا يالعبد يعني يالاسود ووووو .

    ابحثي وفتحي عينك وخلي عنك المذهبية والعنصرية وانصري الحق معا من كان

    اللهم صلي على محمد وال محمد والعن اعدائهم الى يوم الدين

    تاريخ نشر التعليق: 21/02/2012، على الساعة: 8:07
  7. بنت السعوديه:

    هههههههههههه بصراحه اضحكتني هذه الزينبيه عندما تقول قتلتمونا اذا تم قتلكم لماذا لم تصوروا
    القتل والاعتداء عليكم بالموبايل المحمول وتثبتون ذلك للعالم، واذا كان فيكم قتل كما تدعون لماذا لاتبث القنوات العالميه هذا القتل المزعوم ، ولماذا تهتفون ضد آل خليفه وهم من يتعرض عسكرهم للاعتداءمن قبل غوغائيين مثلكم ، لاكن بصراحه كذبكم اصبح عار عليكم واصبحتم مضحكه للناس جميعا بسبب
    كذبكم الفاحش الذي لايدخل عقليه مجنون ظلوا خدم لايران حتى تموتوا عبيد وخدم لها ، والله انكم تعيشون في السعوديه حياة لايعيشها سني في ايران ولاكن هذا انتم ايها الروافض ولائكم دائما الى ايران
    مثل اليهود ولائهم الى اسرائيل، لاحول ولاقوة الابالله العظيم اللهم ثبتنا على ديننا وعقيدتنا ولاتعاقبنا بما
    فعل السفهاء منا .

    تاريخ نشر التعليق: 20/02/2012، على الساعة: 22:36

أكتب تعليقك