الشاب فضيل مغربي الجنسية بقرار ملكي

مغني الراي الجزائري الشاب فضيل

مغني الراي الجزائري الشاب فضيل

أصدر الملك المغربي محمد السادس مرسوما ملكيا، منح بموجبه المطرب الفرنسي الجزائري الشاب فضيل الجنسية المغربية، وذلك تقديرا لما أسماها

و قالت مجلة “تال كال” المغربية الناطقة باللغة الفرنسية إن أمير الراي الصغير الشاب فضيل حصل على الجنسية المغربية بمرسوم ملكي، وهو ما يعرف في المغرب بـ “الظهير الملكي”،ما سيتيح للمغني الجزائري التمتع  بجميع حقوق المواطن المغربي كاملة، و أن هذا المرسوم قد جاء “كنتيجة طبيعية لفنان يحب المغرب وغنّى في معظم مناسباته ومدنه”.

يذكر أن هذا المرسوم سبقه قيام ملك المغرب محمد السادس بإهداء فيلا فاخرة لملك أغنية الراي الشاب خالد بمدينة السعيدية الواقعة شمال المملكة المغربية.

و بهذا القرار أصبح الشاب فضيل يحمل ثلاث جنسيات،المغربية التي منحه إياها الملك محمد السادس و الفرنسية حيث ولد في مدينة “مونت لاجولي” بضواحي باريس،و الجزائرية بلاده الأصلية.

و شنت صحيفة الشروق الجزائرية المحسوبة على العسكر هجوما شديدا على المغني فضيل،و قرار المغرب منحه جنسيته،و قالت إن ذلك جاء مكافئة له على غنائه في مدن الصحراء المغربية التي وصفتها بالمحتلة.

و اتهمت الصحيفة الجزائرية الشاب فضيل بالترويج لما أسمته الطرح المغربي في قضية الصحراء على غرار فنانين جزائريين آخرين على حد تعبيرها في إشارة إلى المغنيين الشاب بلال و محمد لامين و الشاب مامي و الشابة زهوانية المغربية الوالد و الجزائرية الأم.

و كانت الشروق قد فبركت مقابلة صحافية مع الشاب فضيل عبر فيها عن رفضه الغناء في مدينة العيون جنوب المغرب و اعتبارها مدينة محتلة.

و تحدى مغني “الراي” الجزائري صحيفة بلاده “الشروق” أن تنشر تسجبلا صوتيا أو أي شيء يتبث أنها أجرت مقابلة صحافية معه،معلنا أن الإنتقام من المغنيين الجزائريين الذين يحيون حفلات و سهرات فنية في المغرب لم يقتصر عليه،بل طال أيضا مغنيين آخرين من بينهم الشاب بلال و رضا الطالياني.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. siham:

    vive le roi malikna mn chabab kaybghi ray machi f7al les autres malikna motawadi3: zwin:ahsan malik: 3andi cha3bia kbiiiiiiiiiiiiiiiiira fi lmaghrib wella kharij l maghrib .vive le roi zwin

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 1:31
  2. عبد الكريم:

    أمير المؤمنين حامي الملة و الدين رئيس لجنة القدس يحب موسيقى الراي ههههههههه،ان لكم يا ابناء المغرب الشرفاء يا احفاد يوسف بن تاشفين ان تسحلوا هذا الصعلوك في شوارع الرباط

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2012، على الساعة: 14:22
  3. جزائري:

    هجرة ادمغة الراي هههههههههههههههههه هكذا نبقاو بدون راي

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2012، على الساعة: 14:17
  4. المغربي:

    المصدر : تيل كيل…. هههه كفاكم ضحكا على الذقون…..هل تسألون الذئب عن سر اختفاء الخرفان…هذا الخبر كاذب كاذب كاذب.. لماذا لم تنشر أية جريدة فرنسية الخبر

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2012، على الساعة: 13:09

أكتب تعليقك