قطٌ أمريكي مرشحٌ لانتخاباتِ مجلسِ الشيوخ

الهر الأمريكي "هانك " مرشح لمجلس شيوخ أقوى دولة في العالم

الهر الأمريكي "هانك " مرشح لمجلس شيوخ أقوى دولة في العالم

رشحّ هرّ أمريكي نفسه إلى انتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية فيرجينيا في حملة حظيت بشعبية واسعة على الإنترنت،في محاولة للسخرية من السياسيين الأمريكيين على ما يبدو.

و يظهر القط و اسمه “هانك” و عمره 9 سنوات في الصور التي نشرت له على موقع حملته الإلكترونية في مظهر أنيق وبربطة عنق، ويقول على الموقع إنه ولد في مدينة سبرنغفيلد من أم عزباء مشردة في الشارع وجنى كلّ ما يملكه “عبر العمل الجاد”.

و يتوفر القط الأمريكي الذي أصبح أشهر من نار على علم في الولايات المتحدة و خطف الأضواء من الساسة،يتوفر على صفحة خاصة تضم ملايين المعجبين في موقع التواصل الإجتماعي”فيسبوك” و أيضا “تويتر” و غيرها من المواقع.

و تعد حملة الهرّ “هانك” الذي تحول إلى نجم في الإعلام الأمريكي في حال نجاحه بإيجاد المزيد من الوظائف وتحسين ظروف حياة الأمريكيين ،كما يقول موقع الحملة إنه يسعى لحشد مناصرين للهرّ يساعدون على الترويج لحملته الانتخابية .

ويتنافس هانك مع سياسييْن محترفيْن في الولاية هما الجمهوري جورج آلين والديموقراطي تيم كين، ويطمح القط الى تولي منصب ممثل ولاية فيرجينيا في مجلس الشيوخ والذي لا ينوي صاحبه الحالي جيمس ويب الترشح لولاية أخرى.

يذكر ان القط هانك ليس بأول حيوان في الولايات المتحدة يقرر دخول عالم السياسة، حيث سبق ان تم ترشيح كلب يدعى “وودرو” لمنصب حاكم ولاية تكساس عام 2010 ن كما سجل كلب آخر يدعى “بوسكو” اسمه في التاريخ، اذ شغل منصب رئيس شرفي لمدينة سانول بولاية كاليفورنيا في الفترة ما بين 1981 و1994.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك