إدخالُ ولي العهد السعودي مستشفى أمريكي في كليفلاند لإجراءِ فحوصاتٍ طبية

الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي

الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي

أعلن التلفزيون السعودي الرسمي أن الامير نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي وصل الى الولايات المتحدة لاجراء بعض الفحوص الطبية.

وقال التلفزيون دون الادلاء بمزيد من التفاصيل ان الامير نايف وصل الى مدينة كليفلاند بالولايات المتحدة “لاجراء بعض الفحوصات الطبية.”

وكان الملك عبد الله عاهل السعودية قد عين وزير الداخلية السعودي الامير نايف وليا جديدا للعهد في اكتوبر تشرين الاول الماضي عقب وفاة ولي العهد السابق الامير سلطان بسرطان القولون في نيويورك.

والامير نايف يبلغ من العمر 78 عاما تقريبا وهو من الشخصيات المحورية في المملكة وتولى الاشراف على تسيير الامور اليومية للبلاد في غياب الملك عبد الله الذي عانى من مشكلات بالعمود الفقري.

وقال التلفزيون السعودي ان الامير نايف وصل الى الولايات المتحدة قادما من المغرب التي سافر اليها لقضاء عطلة خاصة حسبما افادت وسائل الاعلام الرسمية.

وينظر الليبراليون السعوديون الى الامير نايف على انه شخصية مناهضة للاصلاح والذي من المرجح ان يتخذ نهجا حذرا تجاه التغيرات الاجتماعية والسياسية. وبالنسبة للشؤون الخارجية فمن المتوقع ان يركز على الامن القومي بعد ان قاد حملة المملكة ضد تنظيم القاعدة بصفته وزيرا للداخلية منذ عام 1975.

ومع ذلك يقول دبلوماسيون سابقون لدى الرياض وبعض المحللين ان من المرجح ان يظهر جانبا اكثر واقعية كولي للعهد وملك في نهاية المطاف.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    اعوذ باالله من بعض التعاليق
    اللهم ارحمه واغفر لنا وله.

    تاريخ نشر التعليق: 17/06/2012، على الساعة: 13:58
  2. عربي:

    لقد كان اكبر ظالم للناس في حياته وماذا اخذ معه الان مجرد قطعة ثوب ملفوف بها جسده ومرمي في حفرة ضيقة مع الحشرات والثعابين فلا احد سيترحم عليه لانه مجرم وقاتل وظالم للبشر

    تاريخ نشر التعليق: 16/06/2012، على الساعة: 19:11
  3. عبد الحليم:

    اللهم ارحم فقيدنا رحمة واسعه اللهم اسكنه جنان النعيم اللهم اغفر له واسمح عنه وسامحه واجزه خير الجزاء عن الامه الاسلاميه ونتقدم بخالص واحر العزاءلنا والى خادم الحرمين الشريفين بحار العزاء والى الشعب السعودي والى الامه الاسلاميه بوفاة فقيد الامه يارب صبرنا على فقيدنا اللهم امين

    تاريخ نشر التعليق: 16/06/2012، على الساعة: 13:06
  4. دولى1:

    عفوا لايوجد بالسعوديه نظام ديموقراطى ولابالتالى احزاب لامتاسلمه ولاليبراليه لايوجد سوى مواقع انترنت فقط يكتب بها العاملين بالدوله وباسم الليبراليه واميركا من يلعب اللعبه برمتها فى ظل عدم فصل للسلطات الثلاث ولا انتخابات ولادستور ولابرلمان فعن اى رؤيه واى نظره ينظرها الليبراليين حيث بالامس القريب فقط انكشفت لعبة الليبراليه بطفل اسمه رائف بدوى ووالده كشف اللثام عن اخطر عملية تضليل بل وتجسس ايضا بالبلد
    اى ليبراليه دون وجود حزب لها على ارض واقع ديموقراطى تلك تعتبر مهزله انترنتيه فقط واى حزب اخر ايضا غير ليبرالى نفس الامر حزب دون ديموقراطيه امر مرفوض وكلام فارغ وضحك على الذقون

    تاريخ نشر التعليق: 10/03/2012، على الساعة: 2:33

أكتب تعليقك