بالفيديو..ساركوزي لأنصاره : اخرصوا قليلا

ساركوزي يتحدث إلى وسائل الإعلام في نيس بعد أن نجح في "إسكات" هتافات أنصاره

ساركوزي يتحدث إلى وسائل الإعلام في نيس بعد أن نجح في "إسكات" هتافات أنصاره

أثار تسجيل مصور التقطته إحدى عدسات الكاميرا للرئيس المرشح نيكولا ساركوزي و هو يطلب من أنصاره الذين كانوا يهتفون باسمه في مدينة نيس جنوب البلاد أن “يخرصوا” الكثير من الغضب و الإستياء في فرنسا.

و كان ساركوزي الذي رشح نفسه لولاية ثانية يحيي أنصاره خلال حملة انتخابية في مدينة نيس،قبل أن يتوجه بكلمة للصحافيين الذين كانوا يغطون حملته الإنتخهابية،و حينما أراد بدأ تصريحاته لهم،لم تتوقف هتافات أنصاره الذين كانوا يصيحون :” نيكولا رئيس للجمهورية “،قبل أن أن يطلب منهم أن “يصمتوا” حتى يدلي بتصريحاته.

و مع مواصلتهم الهتاف باسمه،تحدث بصوت خافت لمساعديه قائلا : ” عليهم أن يخرصوا”.

لكن ساركوزي الذي تتكهن له استطلاعات الرأي بالهزيمة أمام منافسه الإشتراكي فرانسوا هولاند،نسي أنه محاط بالمكروفونات و الكاميرات الصحافية من كل حدب و صوب،ليتم بث إهانته لأنصاره على نطاق واسع.

و مع اقتراب موعد الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية في ال22 من شهر أبريل المقبل، لا تزال شعبية ساركوزي منخفضة بحسب استطلاعات الرأي.

ويتقدم هولاند على ساركوزي بفارق كبير كما تطرح مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن تهديدا عليه وفق آخر استطلاع للرأي اطلعت عليه الدولية صدر في باريس.

وفي الدورة الثانية يتوقع ان يهزم من قبل المرشح الاشتراكي (57,5%) بحسب دراسة اجراها معهد ايفوب.

و كشف ساركوزي نهجه السياسي للانتخابات من خلال عرض الخطوط العريضة لبرنامجه اذ اكد معارضته حق تصويت الاجانب من خارج الاتحاد الاوروبي ورفض زواج مثليي الجنس واجراء اصلاح يقيد حقوق العاطلين و تقليص عدد المهاجرين الوافدين على فرنسا بمعدل النصف، داعيا الى تشجيع قيم العمل والاسرة في محاولة منه لتعزيز قاعدته الانتخابية الاكثر يمينا ولاستمالة ناخبي اليمين المتطرف وفقا للمعلقين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك