محمد السادس أغنى من أمير قطر

ملك المغرب محمد السادس رفقة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني

ملك المغرب محمد السادس رفقة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني

كشفت مجلة فرنسية أن ثروة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية،أكثر بكثير من ثروة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رغم ما تدره الثروات الباطنية على قطر من عائدات كبيرة.

و قالت مجلة ماريان في مقال لها تحت عنوان “كيف جعل محمد السادس من المغرب آلته النقدية ” إن ثروة العاهل المغربي تضاعفت خمس مرات منذ اعتلائه عرش المملكة المغربية خلفا لوالده الراحل الحسن الثاني عام 1999.

و لم تورد المجلة الفرنسية الشهيرة أرقاما عن حجم ثروة ملك المغرب و لا عن أمير قطر،و لا حجم الفارق بينهما.

و بحسب المجلة فإن ملك المغرب و منذ اعتلائه العرش أطلق على نفسه لقب ملك الفقراء،قبل أن يطلق آلته النقدية وفق تعبير المجلة من خلال شركته الخاصة القابضة،ناقلة معلومات صدرت في كتاب لصحافيين فرنسي و إسباني منع في المغرب و نشر في أوروبا عن ملك المغرب تحت عنوان “الملك المفترس”.

و بخصوص ميزانية البلاط لاحظت “ماريان” أن ميزانية تسيير القصر الملكي في الرباط وحده،تتجاوز ميزانية تسيير قصر الرئاسة “الإليزيه” الفرنسي بضعفين رغم أن الناتج الوطني الخام بفرنسا يتجاوز نظيره المغربي ب 25 مرة،بينما يعيش 5 ملايين من المغاربة على مدخول لا يتجاوز 1 يورو في اليوم وفق المجلة.

و كان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد احتل المرتبة السابعة على قائمة الملوك الأغنياء في العالم بثروة تقدر بـ2.5 مليار دولار وذلك وفق مجلة فوربز الأمريكية.

ووضعت المجلة الأمريكية الشهيرة الملك محمد السادس في المرتبة السابعة ضمن لائحة تضم 15 أغنى أسرة ملكية في العالم، ولم تكتف المجلة في موقعها الإلكتروني بتقدير ثروة الملك محمد السادس بل حددت أيضا كلفة مصاريف قصوره الاثني عشر بمليون دولار يوميا وكشفت أن ثروة الملك محمد السادس وصلت إلى 2.5 مليار دولار وهذا ما يجعله الأول في العالم من بين أغنى الأسر الملكية التي زادت ثروتها .

وتقدم الملك محمد السادس في الترتيب على سلاطين وملوك وأمراء يسبحون فوق “بحار النفط ” فثروة الملك محمد السادس تفوق ثروة أمير قطر، وتبلغ أكثر من ستة أضعاف ثروة أمير الكويت كما ترك الملك محمد السادس وراءه في الترتيب أمير موناكو ألبير الثاني، والملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وملكة هولندا بياتريكس.

لقراءة مقال مجلة ماريان الفرنسية عن ثروة ملك المغرب

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 25

  1. Foreign:

    we loved you.. and we’ll always love you…….. you’re graved in my heart ..

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2012، على الساعة: 18:29
  2. oudi.abdela:

    هل منكم من يمكن أن يجيب عن مغزا وهفدف هذا المقال؟؟ هذا صاحبه أو أصحابه يريدون تقلب وزعزعة إستقرار المغرب وفي نفس الوقت الرفع من أسهم أمير قطر . هذا المقال لن يزيدنا إلا تشبتاً بالملك محمد السادس نصره الله. أما عن قطر ، فقد اشترت العالم بأسره. هيهات هيهات لو كان محمد السادس أغنى من ذلك لقلب لكن قد اوقفه عند حده

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2012، على الساعة: 13:54
  3. oudi.abdela:

    لن تزيد الشعب المغربي إلى حباً و تشبتاً بالملك، هذه الترهات التحريضية من اللوبييات الصهيونية التي خربت مصر وليبيا وسورية…وتريد أن تقلب المغاربة عن ملكهم، أما أنتم أيتها الجريدة. لماذا لا يكن لكم ضمير مهني،لماذا تساهمون في زرع ونشر أفكار وخطة صهيونية من أجل تخريب العرب وزرع الفثنة؟ هل أنتم فعلاً عرب ولكم عقل أم انكم مسلوبي هذا العضو الحيوي؟

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2012، على الساعة: 13:51
  4. محمد:

    مخالف لشروط النشر لانني قلت ان مقالكم افتراء و كذب. انتم تحبون نشر تعاليق “محمد ” الاخر الذي لا يحترم شروط النشر لانه يسب المغرب و ملك المغرب طالع تنازل و مع ذلك تنشرون ما كتب.
    صحافة اخر الزمن

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2012، على الساعة: 23:45
  5. محمد:

    قطر تثتثمر مداخيلها في اثتثمارات ناجحة تعود ب الفائدة على الشعب القطر ولا ننسا ان قطر تملك21 ب المئة من شركة فولس فاجن الالمانية ….
    فيما ملك المغرب واخوته يستولون على اموال الغلابة
    مع هذا تجب بعض الاغبياء في العالم العربي يشتمون امير قطر رغم انه اكثر شرف من المرتزقة الملوك

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2012، على الساعة: 15:27
  6. المغربي:

    الله يزيدو ملايير و ملايير…… هل تحسدونه مع أنكم تعرفون أن هناك رجال أعمال أغنى منه

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2012، على الساعة: 14:03
  7. محمد:

    مخالف لشروط النشر

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2012، على الساعة: 2:21
  8. محمد:

    مخالف لشروط النشر

    تاريخ نشر التعليق: 11/03/2012، على الساعة: 19:38
  9. siham-ila amlad3o samwi:

    ellahe yinaji malikna hna n7aboh o nabghiw lih gha lkhir ellahe yzido

    تاريخ نشر التعليق: 11/03/2012، على الساعة: 18:02
  10. السماوي:

    إنه قارون العصر الحديث اللهم أشعلها و أوقدها و أبعد الماء عنها حتى نسقط هذه العائلة الفاسدة

    تاريخ نشر التعليق: 11/03/2012، على الساعة: 17:54

أكتب تعليقك