مجزرة دموية في سوريا..ذبح ما لا يقل عن 40 امرأة و طفلاً في كرم الزيتون و العدوية

عثر على جثث حوالي خمسين امرأة وطفلا في مدينة حمص في وسط سوريا مقتولين ذبحا أو طعنا، واتهمت المعارضة قوات النظام بارتكاب “المجزرة”، داعية الى اجتماع عاجل لمجلس الامن الدولي، فيما اتهمت السلطات “مجموعات ارهابية مسلحة” بالجريمة.

ويأتي ذلك قبل ساعات من اجتماع لمجلس الامن  يشارك فيه وزراء خارجية الولايات المتحدة واوروبا وروسيا، مخصص “للربيع العربي”، بحسب دبلوماسيين، ويتوقع ان يهمين عليه الحدث السوري.

وقال عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبدالله في اتصال هاتفي  من حمص “عثر على جثث ما لا يقل عن 26 طفلا و21 امراة في حيي كرم الزيتون والعدوية، بعضهم ذبحوا واخرون طعنوا على ايدي الشبيحة”.

وبث ناشطون اشرطة فيديو وصورا مروعة عن الضحايا تظهر فيها رؤوس اطفال مدممة ومشوهة، وجثث متفحمة.

وذكر العبدالله ان “عناصر من الجيش السوري الحر تمكنوا من نقل الجثث الى حي باب السباع (في حمص) الاكثر امانا”، ما مكن الناشطين من تصوير الجثث.

وقال “تعرض بعض الضحايا للذبح بالسكاكين واخرون للطعن. وغيرهم، خصوصا الاطفال، ضربوا على الراس بادوات حادة. وتعرضت فتاة للتشويه بينما تم اغتصاب بعض النساء قبل قتلهن”.

واتهم وزير الاعلام السوري عدنان محمود “مجموعات ارهابية” بارتكاب “افظع المجازر بحق المواطنين في حي كرم الزيتون في حمص من اجل استغلال سفك الدماء السورية بهدف الضغط لاستدعاء مواقف دولية ضد سوريا”.

وقال في تصريح صحافي ان “بعض الدول التي تدعم المجموعات الارهابية المسلحة مثل قطر والسعودية هي شريكة في الارهاب الذي يستهدف الشعب السوري في كل اطيافه ومكوناته، وتتحمل مسؤولية نزيف الدم السوري من خلال دعمها للمجموعات الارهابية المسلحة بالمال والسلاح”.

وكان مصدر إعلامي سوري قال في وقت سابق ان “الصور التي تعرضها بعض الفضائيات هي من جرائم المجموعات الارهابية المسلحة” التي “تخطف الأهالي في بعض احياء حمص وتقتلهم وتمثل بجثامينهم وتصورهم لوسائل اعلام بهدف استدعاء مواقف دولية ضد سورية”.

وتابع ان “القنوات الاعلامية الدموية بما فيها الجزيرة والعربية، تشارك المجموعات الارهابية المسلحة جرائمها وتعتمد المسلحين مراسلين لها في المناطق التي ترتكب فيها هذه الجرائم”.

واضاف “اعتدنا على تصعيد المجموعات الإرهابية المسلحة لجرائمها قبيل جلسات مجلس الأمن بهدف استدعاء مواقف ضد سورية”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. nora:

    حسبى الله ونعم والكيل

    تاريخ نشر التعليق: 27/05/2012، على الساعة: 4:35
  2. ابن السنة:

    هذة الجريمة فعلتها المعارضة السورية القبيحة وتم تصويرها من قبل السلطات السورية ان المعارضة السورية هي معارضة دموية تقتل الا طفال والشيوخ والنساء لا دين لهم انهم أناس ارهابيون تدعمهم السلطات الجائرة وعلى رأسها اسرائيل

    تاريخ نشر التعليق: 16/03/2012، على الساعة: 12:19
  3. ملاحظ:

    ما نراه عبارة عن حرب موجهة من الشيعة الصفوين برئاسة ايران و نصر الله ضد اهل السنه في سوريا… يبقى بشار الاسد مجرد بيدق في الواجهة يستخدمه نصر الله و كوادر الشيعة لكسب الوقت من اجل ابادة اكبر عدد من السنيين في سوريا … الاولوية عند الصفويين الابادة الجماعية لكل مسلم غير شيعي في المنطقة و الا لما يقتلون حتى النساء و الاطفال و الشيوخ !!! بل و يهدمون بيوت الله …
    كفى من التعتيم .

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2012، على الساعة: 11:58
  4. الرمه:

    تذكرني بمجزة حماة بأن جل من قتلهم نظام الطاغية كانوا في منازلهم ، وهي تشبه ما يحدث الان .. ولو كان المسلحين فعلوا ما يدمي القلب لفعلوها في اشد ازمتهم وقبل انسحابهم من باب عمروا ..

    وعندي قناعة أن المسلحين والنظام كلهم يصبون في خانة الاجرام ، ومقتنع أن الثوار والمحتجيين آخر ما يفكرون فيه هي مصلحة سوريا من حقوق وعدالة ، فـكل له هدفه .. إما ثأر أو مطلب سياسي او اقتصادي او طائفي او مد نفوذ، وتلاحظون أن المحتجين بجميع اطيافهم لم يتوحدوا على كلمة واحدة ، عكس محتجين الليبيين من بداية الازمة وحتى سقوط طرابلس ، وبعدها بدأت تتسع الفرقة ..

    الدم السوري يجب ايقاف اراقته ، تدخل عربي او غربي او شرقي او صهيوني او حتى مخلوقات فضائية… المهم يجب ايقاف اراقة الدماء البريئة حااالاً..

    ماذنب الاطفال ، ماذنب النساء ، ماذنب الشيوخ ، ماذن اللي مسكر الباب على نفسه وخارج من هذه المعمعه..
    ولو كان بيدي شيء .. اكون من اسباقين في ملاحقة المجرمين المسلحين التي ثبت اجرامه قبل نظام الاستبداد المجرم ..

    والله يحفظ اهلنا في سوريا ..

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2012، على الساعة: 9:19
  5. بنت االحرمين:

    مجرم ابن مجرم ، عائلة دمويه صاحبة ارشيف أسود ، الشعب السوري بهذه الثورة المجيدة
    كشف الوجوه القبيحة التي خدعت الشعوب بها وهي موضوع المقاومة المزيف ، حسن نصر الله مجرم
    تلطخت ايديه بالدماء السوريه وذلك بعد ان ذكرت الهيئه الثوريه السوريه بأن الفين من حزب الله
    دخلوا الى سوريا ورتكبوا ابشع الجرائم، ايران التي صمت أذاننا بقضيه فلسطين والمتاجرة بالدماءهم
    واثبتت الهيئه الثوريه السوريه بأن ثلاثة ألاف من الحرس الثوري الايراني دخلت سوريا وأرتكبت
    أبشع الجرائم بحق الشعب السوري هذه حرب طائفيه مجوسيه صفويه ضد اهل السنه في سوريا
    تحت صمت دولي رهيب وهذا طبعا بسبب الفيتو الاسرائلي الذي كان تحت الطاوله وبالخفا لان هؤلاء
    المجرمين حلفاء الصهاينه حربهم توسعيه ضد المسلمين الحقيقيون اهل السنه

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2012، على الساعة: 21:28

أكتب تعليقك