هل يدخلُ الروس المستنقعَ السوري؟..سفينة حربية روسية تنزلُ جنودًا في طرطوس

سفينتان حربيتان روسيتان تبحران أمام سواحل ميناء طرطوس في سوريا

سفينتان حربيتان روسيتان تبحران أمام سواحل ميناء طرطوس في سوريا

كشف مسؤولون من مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود بأن سفينة روسية تحمل وحدة من قوات مشاة البحرية لمكافحة الإرهاب وصلت إلى ميناء طرطوس السوري.

وأوضحت وكالة أنباء “إنترفاكس” أن السفينة العسكرية انضمت إلى سفينة استطلاع ومراقبة تابعة للبحرية الروسية موجودة بالفعل في طرطوس.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في البحرية أن هدف روسيا من وجود السفينة والقوات في الميناء السوري في البحر المتوسط هو إظهار قلق الكرملين إزاء استقرار سورية والمساعدة إذا تطلب الأمر بإجلاء المدنيين الروس من المنطقة.

تجدر الإشارة إلا أنه رغم إعلان الكرملين اتخاذ موقف محايد من ‘الصراع الدائر بين النظام السوري والمعارضة’ ، تواصل موسكو ارسال شحنات الأسلحة إلى الحكومة السورية عبر منشآت تستأجرها في ميناء طرطوس.

و حثت روسيا الرئيس السوري بشار الاسد وخصومه على الموافقة على هدنة انسانية يومية في دعم لمبادرة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر لعلاج الجرحى في الدولة التي يمزقها العنف.

وروسيا واحدة من الحلفاء الدوليين الرئيسيين الباقين لسوريا ولكن لم يتضح مدى التأثير الذي يمكن ان تمارسه موسكو على دمشق بعد مرور اكثر من عام على انتفاضة دموية ضد حكم الاسد.

ودعت وزارة الخارجية الروسية دمشق والمعارضة المسلحة على الموافقة “دون تأخير على وقف يومي (للقتال) للاغراض الانسانية” بعد ان أجرى رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلينبرجر محادثات مع وزير الخارجية السوري سيرجي لافروف .

ودعت موسكو ايضا الى السماح للجنة الدولية للصليب الاحمر بزيارة “الاشخاص الذين احتجزوا في سوريا لمشاركتهم في الاحتجاجات”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. أبو محمود:

    هذا ليس بتدخل أجنبي على البلاد، هذا دفاع عن الوطن، تباً للخائن بشار الأسد، خائن الأمة، إن شاء الله سوريا مقبرة الخونة الأسديون و الأجانب الروس، عاشت سوريا و يسقط بشار الأسد.

    تاريخ نشر التعليق: 19/06/2012، على الساعة: 8:21
  2. imen:

    الف الف الف شكر لروسيا.
    حقا كنت الاخت والصديقة الوفية .
    رغم انك لست عربية فنحن نحسكي اقرب الينا من انفسنا.
    الخزي والعار لمن تؤامر على سوريا الكرامة والعزة.
    عاشششششششششششششششششت سوريا.
    عششششششششششششششششششت يا دكتور بشار حافظ الاسد.

    تاريخ نشر التعليق: 21/03/2012، على الساعة: 16:28
  3. اليمني:

    شكر روسيا علا التعاون والجهود التي لا تقدر بثمن علا مواقفكم النبيلة والشريفة تجاه سوريا صراح انتم الاخ الوفي للخية ليس مثل الخونة العرب

    تاريخ نشر التعليق: 20/03/2012، على الساعة: 2:54

أكتب تعليقك