و انتصرت أوامرُ “بيبسي” في أراب أيدول

اسم المتسابقة المصرية كارمن سليمان يظهر منقوشا على تذكار لقب "أراب أيدول" مباشرة بعد إعلان النتيجة

اسم المتسابقة المصرية كارمن سليمان يظهر منقوشا على تذكار لقب "أراب أيدول" مباشرة بعد إعلان النتيجة

شكك العديد من المهتمين و على نطاق واسع في جدية برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” و مصداقية النتيجة النهائية المعلنة،بعد أن ظهر اسم المتسابقة المصرية كارمن سليمان منقوشا على تذكار اللقب حتى قبل انتهاء التصويت.

و تناقلت العديد من الصحف و المواقع العربية صورة التذكار اللقب المنقوش مسبقا باسم كارمن سليمان من مصر يحمله ممثل شركة بلاتنيوم،رغم أن الحلقة كانت مباشرة و باب التصويت لم يغلق بعد.

و أعلنت قناة “إم بي سي” السعودية و مقرها دبي من استوديوهاتها في بيروت،أن المشتركة المصرية كارمن سليمان فازت بلقب برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” بموسمه الأول، بعدما نالت أكثر نسبة تصويت من قبل المشاهدين في التصويت.

و اشتكى العديد من متتبعي المسابقة المثيرة للجدل في العالم العربي من مشاكل تقنية جمة في التصويت خلال الساعات التي سبقت الحلقة الأخيرة.

و اشتكى العديد من السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي ساعات قبل موعد بث البرنامج،من عدم تمكينهم من التصويت حيث أن الخط الذي وضع للملكة العربية السعودية شابه خلل تقني لم تعمل قناة “إم بي سي”على إصلاحه،ما حرم المشاركين خاصة المغربية دنيا باطما التي تتمتع بشعبية كبيرة في دول الخليج لأدائها أغان خليجية،من رافد هام من روافد التصويت،و نفس المشكلة وقعت في بعض دول الخليج الأخرى بينها الإمارات،ما يطرح اكثر من علامة استفهام بشأن مصداقية المسابقة برمتها.

و شوهدت المتسابقة المغربية دنيا باطما تبكي في كواليس البرنامج قبل بدئه،بعد أن فوجئ جميع المنظمين بممثل شركة “بيبسي” للمشروبات الغازية يغادر اجتماعا سريا عقد داخل دهاليز البرنامج و هو يصرخ أنه يريد فوز كارمن سليمان على اعتبار أن المنتوج الذي تقدمه شركته لا يشربه المغاربة،و أن السوق المغربية محتكرة من قبل شركة “كوكا كولا” عكس مصر التي تعتبر فيها “بيبسي” مشروبا رئيسيا.

زوج المطربة الإماراتية أحلام عضو لجنة التحكيم يعلن فوز دنيا باطما على حسابه بتويتر ثم يكشف التلاعب في النتيجة

زوج المطربة الإماراتية أحلام عضو لجنة التحكيم يعلن فوز دنيا باطما على حسابه بتويتر ثم يكشف التلاعب في النتيجة

و قبيل موعد بث البرنامج بخمس ساعات،كانت عضوة في لجنة فرز الأصوات طلبت عدم الكشف عن اسمها،قد كشفت أن المتسابقة المغربية دنيا باطمة تتفوق لحدود الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش على المتسابقة المصرية كارمن سليمان بأزيد من 123 ألف صوت، وقالت بأنّ أغلب الأصوات التي حصلت عليها المتسابقة المغربية هي من منطقة المغرب العربي وخاصة المغرب والجزائر، وتليها بعض الدول الأوربية في مقدمتها فرنسا و بلجيكا و هولاندا.

و أضافت بأنّ نقاشا حارا دار داخل دهاليز لجنة القناة المنظمة لبرنامج “آراب أيدول”،بعد أن عبر أحد المستشهرين الرئيسيين والممولين للبرنامج الذي يدعم منذ البداية المتسابقة المصرية “كارمن” عن غضبه مهددا بالإنسحاب و التراجع عن التزامات شركته إن فازت المتسابقة المغربية دنيا باطمة،لأن هذا سيلحق خسارة كبيرة بشركته على حد تعبيره في السوق المصرية.و شوهد مرات عديدة وهو يخرج من قاعة الاجتماعات غاضبا ويصرخ باسم كارمن بين الفينة والأخرى.

و شكك العديد من المهتمين استطلعت أراءهم الدولية في نتيجة التصويت باعتبار أن دنيا باطما حظيت بإشادة كبيرة من لجنة التحكيم،و لم يسبق لها الوصول إلى منطقة الخطر طيلة مراحل البرنامج عكس المتسابقة المصرية التي كانت مهددة بالخروج المبكر أكثر من مرة.

و حظي “أراب أيدول” النسخة العربية من برنامج المسابقات الغنائي العالمي “بول أيدول” الذي اخترعه سيمون فيلر وطورته شركة فريمانتل البريطانية، بمتابعة عالية في الوطن العربي منذ بث حلقاته الأولى على قناة”إم بي سي” السعودية التي يوجد مقرها في دبي.

و كان برنامج “اراب أيدول” قد تجاهل انتقادات وجهت إليه منذ بدايته حينما سمح للمشاركة المصرية كارمن سليمان بالمشاركة في مسابقة مخصصة أصلا للأصوات الجديدة،حيث أن كارمن معروفة في مصر كمغنية محترفة،و سبق لها أن فازت بجائزة مهمة بعد مشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة المخصص للمحترفين تحت اسم كارمن عصام علي و ليس كارمن سليمان كما جاء في المسابقة كما يوضح هذا الفيديو.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 30

  1. مراد:

    السلام عليكم ايها العرب اينما كنتم كارمن حصلت على لقب فارغ من كل شيء لا مصداقية له
    العقاد تقول ان صوت كارمن لا شوائب فيه سامحك الله شهادة زور كادعاء كارمن انها لم تغن الا امام المرآة وهي الارتيست المعروفة بمصر الان فقط فهمت سر توترها لانها الى آخر لحظة كانت على يقين انها ستسرق نعم انها سارقة لقب ليس لها اما دنيا تبارك الخالق صوت وطول وملاحة شيء يفوق الخيال و الايام بيننا سنرى من يملك النوهبة الفذة ومن لديه اجل موهبة ولكن على قد الحال برافو دنيا انت الافضل واضن ان حتى اليسا التي صوتت لكارمن خافت من قدرات هذه العملاقة الآتية من المغرب فبوركت ارضا يا مغرب نحن نحبك

    تاريخ نشر التعليق: 28/03/2012، على الساعة: 0:30
  2. casaoui:

    P:pour
    E:encourager
    P:le peuple
    S:sioniste
    I:israélien
    C:contre
    O:l’organisation
    L:de la ligue
    A:arabe

    تاريخ نشر التعليق: 26/03/2012، على الساعة: 18:38
  3. الشريف العباسي الادريسي مولاي المصطفى:

    هام جدا : ستنظم إدارة عرب أيدول تكوينا مجانيا تموله شركة بيبسي ، و ذلك في مجال التزوير و الفساد الفني، لتوظيف بعض ذوي الكفاءات من المكونين في التخصصات السالفة الذكر في عرب أيدول تو، ليمر التزوير مستقبلا في ظروف سليمة و بدون فضيحة، فعلى الراغبين في المشاركة مراسلة العنوان الالكتروني التالي:mbc-tazwir@arabe.con

    تاريخ نشر التعليق: 26/03/2012، على الساعة: 18:31
  4. نزهة/ المملكة المغربية:

    يا اخي عبد الحميد العقاد صوت كارن اي نعم جميل لكن ضيف ليس له عمق نفس باطما
    انتظر الايام و سترى. على اي اخر الاخبار تقول ان باطما رفضت توقيع عقد مع ام بي سي- مغربية بصحيح- لكن المفاجاة ان اميرا من الخليج ارسل لها سيارة احسن بكثير من تلك التي ربحتها كارمن و منزل بدبي هدية من الامارات.الله كريم
    مهزلة ام بي سي لن تنسى.

    تاريخ نشر التعليق: 26/03/2012، على الساعة: 14:21
  5. رنووووود:

    كان لازم تفوز دنيااااااااااااااااااااااااااا بطمة والله لا يوفئ كارمن لانه مافازت منا
    هاد ظلم دنيا انت اراب ايدول مو المغرورة كارمن

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 19:29
  6. عبد الحميد العقاد:

    ليس لانى مصرى ولكن صوت كارمن خالى من الشوائب

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 17:31
  7. maghribia:

    la yahom…kol hadi lebaramij li jaya men alghareb moch lazemana!!! baramij katekherej 3la benatena

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 17:16
  8. نزهة/ المملكة المغربية:

    دائما يا دولية تعطين الدليل ان من يساهم بالكتابة بين طياتك من احسن الاقلام وانظفها في عالم الرداءة و الخزي هذا.
    قلتم كل شيئ …. تصوروا زوج احلام كان يرسل تغاريده في كل لحظة عببر تويتر و قد اعلن فوز دنيا الذي تغير بقدرة بيبسي….
    فازت الحسابات وانهزم الصوت الجميل في زمن الثورة التي تمشي على راسها خجلا…

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 16:52
  9. siahm:

    و انتصرت أوامرُ “بيبسي” في أراب أيدول

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 13:47
  10. أردني:

    صوتت لدنيا بطمه با اكتر من خمسين رساله لكن للاسف المصريه فازت مابتستحق ابدا لكن شو بنعمل هيك الدنيا نصيب التزوير حتى في الفن

    تاريخ نشر التعليق: 25/03/2012، على الساعة: 12:52

أكتب تعليقك