بالفيديو..الأسد يتفقدُ حي بابا عمرو في حمص و يقطعُ الزيارة بعدَ إطلاقِ نار كثيفٍ عليه

الرئيس السوري بشار الأسد يصافح جنودا من الجيش الحكومي في بابا عمرو

الرئيس السوري بشار الأسد يصافح جنودا من الجيش الحكومي في بابا عمرو

أعلن التلفزيون السوري الحكومي ان الرئيس بشار الاسد يتفقد حي بابا عمرو معقل المعارضين السابق الذي استعادت القوات السورية السيطرة عليه الشهر الماضي.

كما ذكر التلفزيون، أن الرئيس تفقد خلال جولته “أحوال حماة الديار”، وهي التسمية التي تطلق في سورية على الجيش.

وكان الجيش السوري سيطر على حي بابا عمرو بعد أسابيع من تعرضه لحملة قصف متواصل ونزوح غالبية سكانه وانسحاب الجيش السوري الحر منه.

وفي 22 فبراير الماضي، قتلت الصحافية الأميركية ماري كولفن التي كانت تعمل في صحيفة “صانداي تايمز” البريطانية، والمصور الفرنسي ريمي اوشليك الذي كان يعمل في وكالة “آي بي 3″، في قصف طال منزلاً حوله ناشطون إلى مركز إعلامي في بابا عمرو.

في المقابل قالت الهيئة التنسيقية العامة للثورة السورية إن موكب الرئيس بشار الأسد تعرض لإطلاق نار كثيف خلال زيارته لبابا عمرو في مدينة حمص،بينما كشفت مصادر الدولية أن الأسد قام بقطع الزيارة وعدم اكتمالها.

في الأثناء قالت الامم المتحدة ان ما يزيد على تسعة الاف مدني قتلوا في الحملة التي تقوم بها الحكومة السورية منذ اكثر من عام على المحتجين المناهضين للرئيس بشار الاسد وهو ما يرفع تقديرها للعدد قرابة 1000 مقارنة بالتقدير السابق.

وقال منسق الامم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري لمجلس الامن “تشير تقديرات موثوق بها الى ان العدد الاجمالي للقتلى منذ بداية الانتفاضة قبل عام يزيد عن تسعة الاف.” وكان التقدير السابق للامم المتحدة ان ما يربو على ثمانية الاف مدني قتلوا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك