مسلحون يختطفون دبلوماسيا سعوديا في اليمن

عبد الله الخالدي نائب القنصل السعودي الذي خطفه مسلحون في عدن

عبد الله الخالدي نائب القنصل السعودي الذي خطفه مسلحون في عدن

أعلن مسؤول أمني يمني ان مسلحين خطفوا نائب القنصل السعودي من أمام مسكنه في مدينة عدن بجنوب اليمن و لا يعرف الكان الذي تم اقتياده إليه.

وقالت الشرطة في حي المنصورة بالمدينة ان مسلحين خطفوا عبد الله الخالدي عندما كان يهم بركوب سيارته وأسرعوا به بعيدا في سيارة أخرى.

و تدهورت الاوضاع الامنية في ثاني اكبر مدينة بالبلاد وفي جنوب اليمن عموما خلال الاضطراب السياسي الذي بدأ باحتجاجات حاشدة ضد الرئيس انذاك علي عبد الله صالح في أوائل 2011 واندلع قتال بين فصائل موالية ومناوئة لصالح بالجيش علاوة على ميليشيات قبلية.

و أكد متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية  قائلا ان الحادث وقع هذا الصباح وان السفارة اتصلت بالفعل بجهة أمنية عليا في اليمن وتحقق وتحاول التعرف على السبب.

و كان عدد من المسؤولين الامنيين اغتيل في الاشهر القليلة الماضية بجنوب اليمن حيث سيطرت جماعة اسلامية على صلة بتنظيم القاعدة هناك  وأعلنت المسؤولية عن هجمات على القوات اليمنية وعلى فريق امني امريكي الشهر الماضي.

و حوادث الخطف شائعة في اليمن وتتكرر في سياق النزاعات القبلية مع السلطات اليمنية. ويحتجز الضحايا احيانا للحصول على فدية اذا كانوا أجانب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك