الشرطة الفرنسية تعلنُ الحربَ على الأوساط الإسلامية و تشنُ حملة اعتقالاتٍ و مداهمات

القوات الفرنسية الخاصة تقتاد شابا مسلما من بيته بعد مداهمته فجرا

القوات الفرنسية الخاصة تقتاد شابا مسلما من بيته بعد مداهمته فجرا

اعتقلت قوات فرنسية خاصة نحو 20 شخصا في وقت مبكر خلال مداهمات لمناطق إسلاميين متشددين مشتبه بهم في عدة مدن منها تولوز التي شهدت مقتل ثلاثة جنود وثلاثة أطفال يهود وحاخام هذا الشهر.

وأضاف المصدر أن عمليات الاعتقال في تولوز في جنوب غرب البلاد وفي نانت ولومان في غربها وفي ضواحي العاصمة باريس نفذتها وحدة كوماندوس الشرطة (ريد).

و تجيء هذه الحملة قبل أقل من شهر من موعد الانتخابات الرئاسية وبعد أكثر قليلا من اسبوع من قيام الشرطة بمحاصرة الفرنسي من أصل جزائري محمد مراح وقتله.

وكان مراح وهو مسلح استلهم افكار تنظيم القاعدة قد اعترف خلال محاصرته في شقته بانه قتل ثلاثة جنود وثلاثة تلاميذ وحاخاما في هجمات في تولوز والمنطقة المحيطة بها.

حملة الإعتقالات و المداهمات شملت عدة مدن بينها تولوز و باريس و مارسيليا

حملة الإعتقالات و المداهمات شملت عدة مدن بينها تولوز و باريس و مارسيليا

وقال مصدر الشرطة ان المداهمات لا تجيء بصورة مباشرة ضمن تحقيقات جارية في قضية مراح الذي يخضع أخوه عبد القادر لتحقيق رسمي والمحتجز للاشتباه في ضلوعه في الهجمات.

وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الطامح لتجديد ولايته الإنتخابية قد أعلن بعد الهجمات عن تعزيز الإجراءات الأمنية في البلاد لمحاربة التطرف.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مايسترو1:

    هذا ارهاب دوله فرنسى وتطرف فرنسى اشد مليون مره من تشدد جان مارى لوبن ويشبه الى حد بعيد حملة اللحوم الاسلام الاسلاميه المذبوحه بفرنسا-

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2012، على الساعة: 5:55

أكتب تعليقك