تلفزيون دبي يتبرأ من الشيخ الكبيسي

الداعية العراقي المقيم في الإمارات الشيخ أحمد الكبيسي

الداعية العراقي المقيم في الإمارات الشيخ أحمد الكبيسي

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام أن ما ورد على لسان الداعية العراقي الشيخ أحمد الكبيسي، ضمن برنامج “وأخر متشابهات” المباشر على تلفزيون دبي، يعكس وجهة نظره الشخصية وقناعته الذاتية، ولا يعبر عن رأي المؤسسة أو موقفها تجاه ذلك الشأن.

و أكدت المؤسسة الإعلامية احترامها الكامل غير المنقوص لآل البيت الكرام، والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين، وكافة الرموز الإسلامية دون انتقاص لقدر أي أحد منهم.

يذكر أن الشيخ احمد الكبيسي هاجم بعض الصحابة وأرجع بلاء الأمة كله لهم وذلك في معرض رده على متصل ببرنامج “وأخر متشابهات” الذي يعرض على قناة «دبي».

أثارت تصريحات الشيخ أحمد الكبيسي غضب الكثير من الإمارتيين الذين شنوا حملة واسعة عبر المواقع الاجتماعية تطالب بطرده من دولة الإمارات.

وكان الشيخ الكبيسي قد اعتبر ان كل ما تعانيه الأمة هو بسبب معاوية بن أبي سفيان وذلك في رده على أحد المتصلين قائلا له:” النواصب والروافض واحد وكلكم سواء. انتم تحبون معاوية الذي أمر بسب علي بن أبي طالب من على المنابر”.

واقسم الكبيسي أن مصيبة الأمة الإسلامية من معاوية، مطالبا من المتصل أن يكون مع علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

وطالب الكبيسي من المتصل أن يختار واحدا فأما أن يكون مع معاوية أو يكون مع علي، داعيا الله أن يحشره مع علي بن أبي طالب.

و أكدت مؤسسة دبي للإعلام التي تشرف على عدة مؤسسات إعلامية في إمارة دبي بينها تلفزيون دبي،أنها تفتح الباب رحبا أمام كل صاحب رأي للتعبير عن رأيه بأسلوب موضوعي يهدف في المقام الأول إلى تحقيق الفائدة للمجتمع ويراعي حماية معتقداته وقيمه وقناعاته الراسخة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 28

  1. حقوق:

    ماقال الكبيسى اى شىء غلط فرضى الله عن الامام على وعن معاويه وكافة الال والاصحاب جميعا فكلهم مسلمون
    انما غلطة معاويه ابن ابى سفيان السياسيه وليست الدينيه فلن يسمح الصحابه ولا ال البيت لالعلى ولالمعاويه بان يتعدو حدود الله والا فالعيب يشمل الجميع
    غلطة معاويه ابن ابى سفيان هى توريثه الحكم لابنه سواء كان يزيد الفاسق او غيره فالامر هنا اذن سياسى بين الصحابه والصدر الاول من المسلمين وليس هو دينى
    الشيخ الكبيسى لم يغلط فى هذا الامر اطلاقا انما الغلط فى اخفاء ان سبب الفتنه كانت سياسيه وعلى كرسى الحكم وليس على الدين والسنه والشيعه جميعهم يتحملون تلك المهزله تاريخيا وحتى يومنا هذا
    فلا غلو لاال البيت ولا للاصحاب وامهات المؤمنين فالغلو لايكون مطلوبا الا بتوحيدالله جل وعلا فقط والتوقف عند امره ونهيه وشرعه سبحانه وتعالى-فالامام على اذن على حق ومعاويه بن ابى سفيان رضى الله عنه كان يريد الحكم والدوله فمطلبه ايضا حق ولكنه اخطاء بتوريث ابنه يزيد دون الال والصحابه فمن كان مع الامام على سياسيا فهو على حق ومن اختار معاويه سياسيا فهو على حق واما من اختار الامام على او معاويه وترك النبى محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ودينه فلا داعى لنقول انه على باطل لانه هو الباطل نفسه-

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2012، على الساعة: 15:43
  2. الرمه:

    المشكلة فيمن يجعل سب ولعن الصحابة تقرباً إلى الله .. (ابو بكر ، عمر ، عثمان ، معاوية ) رضي الله عنهم ..

    وجعلوا كل دينهم محصور في (الحسين) رضي الله عنه تبكبك ونياحة وصياح ولطم ، وكأن الرسول عليه الصلاة والسلام أوصى بالطم والشركيات في الحسين .

    القتال والفتنة كانت بين علي ومعاوية ، نحن ما علاقتنا في الموضوع ..

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2012، على الساعة: 14:01
  3. حفيد الامير عبد القادر:

    بارك الله فيك يا حفيد الصحابة شيخ جاهل و ابوعمر و عادل ابو الحسين و اسعدعلى اشخاص جاهلون مثله لان الاساء للصحابة رضوان الله عليهم امر عظيم

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2012، على الساعة: 12:41
  4. واحد من المؤمنين:

    كفاية تعصب أعمى وعقل متحجر وانقذ نفسك من الهلاك حيث لاينفع مال ولابنون وهذا دليلي إليك وسوف يسألك اللة اما قد سمعت الحق؟؟؟ ومن القرآن؟؟؟؟ والتفسير سني ياجماعة!!! للطبري! ماتفسير( أولئك هم خير البرية ) في سورة البينة أية ٧ قال الطبري :علي وشيعتة انتهى.

    تاريخ نشر التعليق: 03/04/2012، على الساعة: 12:27
  5. بنت االحرمين:

    حسبي الله ونعم الوكيل فيك يامدلس تخير المسلمين بين الصحابيان الجليليان : علي ، ومعاويه رضوان الله عليهم
    من انت حتى تشتم معاوية رضي الله عنه وكل المصائب من معاويه ياكذاب المصائب خرجت منك ومن أمثالك الذين يشتمون الصحابة ويدلسون على المسلمين اذا حاب تجلس مع من يطعن في الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين اذهب غير مؤسوف عليك
    وعلى شاكلتك ، اللهم أحشرني مع النبي عليه السلام وآل بيته وصحبه الكرام وانت يالكبيسي أسأل الله ان يحشرك
    مع ابي لؤلؤة المجوسي وقومة يادعي

    تاريخ نشر التعليق: 02/04/2012، على الساعة: 21:49
  6. جواد حرارة:

    اولا انا اؤيد ما قاله الاخ حفيد الصحابة وما قاله الشيخ الكبيسى نقطة سوداء له لان ما حدث هو بالفعل فتنة ونحن نحترم صحابة رسول الله ونسأل الله ان يبعد عنا الفتن وما ظهر منها وما بطن

    تاريخ نشر التعليق: 02/04/2012، على الساعة: 14:05
  7. حفيد الصحابة:

    اللهم أرضى عن الصحابة أجمعين
    من هذا الكبيسي حتى يتطاول على الصحابي كاتب الوحي معاوية رضي الله عنه
    حدث قتال بين سيدنا علي كرم الله وجهه وسيدنا معاوية وسيدنا علي على الحق وانما كانت فتنة بين المسلمين .
    والقرآن الكريم ذكر انه ممكن يكون قتال بين المؤمنين ” وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما” يعني حدوث القتال وارد بين المؤمنين وهذا ما حدث .
    فلما الاستمرار في اللطم والسب والشتم .
    من هذا ال كبيسي حتى يخيرنا بين الاثنين ، المشكلة مع الرافضة ليست بين سيدنا علي ومعاوية وانما :
    بتكذيبهم للقران الكريم حيث براء الله عائشة أم المؤمنين وهم يتهمونها … لعنة الله عليهم .
    شتمهم وتكفيرهم لغالبية الصحابة رضوان الله عليهم .
    وغيرها من الشركيات وعبادتهم للبشر وزنا المتعة وسرقة الخمس من أصحاب العمائم ، والتقية والتطبير والتفخيذ واللطم والتبرك بالترب والقبور والائمة والاولياء والآيات .
    القصة ليست قتال سيدنا علي وسيدنا معاوية وانما هي مؤامرة مجوسية فارسية لهدم الدين والتشكيك بالثوابت ، فلم أرى أضل من أصحاب هذه العمائم فهم يتمتعون بنسائكم يارافضة ويسرقون أموالكم بدعوى الخمس ، ماذا بقي لكم من كرامة ودين .
    حب آل البيت عندنا أهل السنة عبادة ولن تجد من أهل السنة من يقول كلمة واحدة عنهم الا بالخير ، فنحن نحبهم ونجلهم ونقدرهم ولا نعبدهم ونآلهم ، كذلك ابوبكر وعمر رضوان الله عليهما لن تجد من اهل السنة من يآلهم او يسمي نفسه عبد عمر او عبد بوبكر ، بل هو حب وتقدير لدورهم في نقل الاسلام الينا وجهادهم في سبيل الله .
    وقد أثنى الله على الصحابة في أكثر من موضع فمن هذا الذي يكفرهم ويسبهم
    ويشتمهم .

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2012، على الساعة: 22:04
  8. اسعد علي:

    ولله ياشيخ انت مع الحق نحن العراقين مشكلتنا الشيعه المتشددين والسنه المتعصبين ونحن مابين الاثنين مابين علي كرمه الله وجه ومعاويه ولو كنت انذاك لكنت مع الامام علي ولكن هذا مو معناه ان مذهب غير صحيح بل نحن اهل السنه والجماعه اولا منهم بالامام علي كرمه الله وجه ورضه الله عن اولياؤنا في الدنيا والاخره ابوبكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذو النورين وعليا ابو السبطين وحشرنا معهم واياك الى جنه الفردوس امين امين

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2012، على الساعة: 14:40
  9. عادل ابو حسين:

    قد نطق بالحق وعلي مع الحق اينما دار ولكن اكثرهم للحق كارهون.

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2012، على الساعة: 14:03
  10. ابوعمـــــر:

    الحق مع الشيخ الكبيسي حفظه الله وكثرمن امثاله من الدعاة المخلصين الذين لايخافون في الله لومة لائم.ومااكثراللؤماءفي هذا الزمن اللئيم..فاللهم احشرنامع علي بن ابي طالب كرم الله وجههــــه ومع سادة شباب الجنة الحسن والحسيـــن…اللهم آمـــــين..

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2012، على الساعة: 7:38

أكتب تعليقك