غيريتس يقتربُ من مغادرة المنتخب المغربي

البلجيكي إيريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم

البلجيكي إيريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم

عرض فريق الهلال السعودي لكرة القدم على  المدرب السابق للفريق البلجيكي إيريك جيريتس أجرا شهريا يفوق داك الذي يتقاضاه من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتدريب المنتخب المغربي،مقابل تركه المغرب و العودة إلى النادي السعودي الذي كان يدربه في السابق و حقق معه إنجازات عديدة.

و قطعت إدارة نادي الهلال السعودي شوطا كبيرا في سبيل إعادة المدرب السابق للفريق الأول لكرة القدم البلجيكي إيريك جيريتس لترؤس الجهاز الفني، بعد أن عانى النادي الأزرق منذ رحيله لتدريب المنتخب المغربي، من تذبذب واضح في المستوى، وتعاقد مع ثلاثة مدربين هم كالديرون وتوماس دول،بالإضافة إلى المدير الفني الحالي إيفان هاسيك.

وكشفت مصادر مقربة من البيت الهلالي لصحيفة الجزيرة عن تكثيف إدارة الهلال اتصالاتها بالمدرب البلجيكي خلال الأيام القليلة الماضية للتعاقد معه، مضيفة أن جيريتس أبدى تجاوبا ملحوظا، خصوصا وأنه ناقش المفاوض في جزئيات هامة مثل مدة وقيمة العقد.

و لا يحظى المدرب البلجيكي بأي شعبية في المغرب بعد النتائج السلبية التي حققها رفقة المنتخب المغربي و يطالب الجمهور الرياضي المغربي بإقالته،فيما تتمسك الجامعة المغربية به.

و طالبت الصحافة المغربية بالكشف عن الراتب الذي يتقاضاه المدرب البلجيكي نظير تدريبه الفريق المغربي دون جدوى،حيث تتكثم السلطات الرياضية المغربية عن كشف الرقم رغم مطالبة الحكومة بذلك.

وبيّنت المصادر أن المدرب الحالي هاسيك سيستمر في منصبه حتى نهاية الموسم الجاري على أقل تقدير، ولا توجد أي نية لدى الإدارة في إقالته قبل ذلك، وأن الهلال يفاوض جيريتس على العودة، للتخطيط والعمل لما بعد تلك المرحلة.وحول تأثير رحيل إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن النادي، إذا لم تنجح في الفوز بفترة رئاسية جديدة بمسألة قدوم جيريتس، قالت المصادر أن مصير المدرب مرتبط بشكل كبير مع بقاء الرئيس الهلالي على وجه الخصوص، وأن رحيله سيجعل أمر عودته صعبا.

وشدّدت المصادر السعودية على أن السبب في صعوبة التعاقد مع جيريتس مرة أخرى مع إدارة جديدة داخل فريق الهلال السعودي، يعود لرغبة المدرب في العمل مع الإدارة الحالية، لمعرفته السابقة بها وتفاهمه بشكل كبير معها، وليس لأنها ستقطع مفاوضاتها معه لمجرد رحيلها.

وفيما يخص تفاصيل العقد، ذكرت المصادر أن الهلال يرغب في التعاقد مع جيريتس لمدة موسمين، على أن يتقاضى أجرا شهريا يفوق ما يحصل عليه مع المنتخب المغربي.

و كان غيريتس تحدى هجوم الصحافة المغربية عليه بالقول إن الملك محمد السادس هو الذي يطلب منه البقاء ضمن المنتخب المغربي،إضافة إلى من وصفها بشخصيات تلعب دورا مهما في المغرب تؤمن بالعمل على المدى الطويل الذي أقوم به.

وكشف جيريتس أن قرار الإقالة او الإستقالة من تدريب المنتخب المغربي سيكون كارثة بالنسبة له، لأنه اشترى أخيرا منزلا فاخرا بالمغرب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك