الإهمال يقتل الممثل المصري سيد عبد الكريم

الراحل سيد عبد الكريم..معلم الدراما المصرية

الراحل سيد عبد الكريم..معلم الدراما المصرية

غيَّب الموت الممثل المصري سيد عبد الكريم عن عُمر ناهز 76 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض استغرقت عدة أشهر،حيث تعرض لإهمال شديد في المستشفى الذي كان يعالج فيه.

وقال عبد الرحمن محمد، الموظف في جامعة عين شمس، إن الفنان سيد عبد الكريم، الذي كان يُعالج في مستشفى الجامعة من أمراض الشيخوخة قد فارق الحياة.

و كانت إيمان عبد الكريم ابنة الممثل المصري الراحل قد أعلنت أيام قليلة قبل وفاته،عن تدهور صحة والدها بشكل كبير، وأنها سعت الي نقله للمركز الطبي العالمي الذي يعالج فيه الرئيس المخلوع حسني مبارك منذ فترة من أجل إنقاذه ، إلا ان الكثيرين الذين طلبت منهم مساعدتها في نقله لم يبذلوا الجهد الكافي لإتمام هذا النقل.

والفنان سيد حلمي عبد الكريم المولود في محافظة الأسكندرية (شمال) عام 1936 هو أستاذ في كلية الزراعة في جامعة القاهرة، وغلب عليه عشق الفن فقرَّر احتراف التمثيل حيث تميّز بتجسيد شخصية المصري ابن البيئة الشعبية في عدة مسلسلات اجتماعية قدّمها التلفزيون المصري على مدى الثلاثين عاماً الماضية.

واتهمت ابنة الفنان الراحل مستشفى عين شمس التخصصي بالإهمال الذي أدى إلى وفاة والدها عن عمر يناهز الـ75 عاماً، وكان آخر أعمال عبد الكريم الفنية مسلسل “أهل كايرو”.

وأشارت إلى أن والدها دخل المستشفى منذ 3 أيام بقسم الحالات الحرجة ولم يلاق أى اهتمام، وعندما تدهورت صحته تماماً وتوقف قلبه تماما، تم نقله إلى قسم العناية المركزة لإنقاذ حياته.

وجسَّد الفنان عبد الكريم، الحاصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما، شخصية (زينهم السماحي) في المسلسل الاجتماعي الشهير (ليالي الحلمية) وشخصية (عزوز أبو شامة) في مسلسل (زيزينيا) وشخصية خادم الكنيسة في مسلسل (خالتي صفية والدير).

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. محمد مصباح:

    رحمك الله الرحيم العظيم يادكتور سيد عبدالكريم ، كنت أجلك وأحترمك ولازلت

    تاريخ نشر التعليق: 11/08/2015، على الساعة: 13:51
  2. وهراني:

    مصر ام الدنيا
    ههههههههههههههههههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 04/04/2012، على الساعة: 1:21

أكتب تعليقك