في الدانمارك دعوا إلى مسيرة مليونية ضد الإسلام فجاءهم مائتين نصفهم من الصحافيين

لافتة تحملها متطرفة في مظاهرة محتشمة نظمها اليمين المتطرف في ارهوس بالدانمارك

لافتة تحملها متطرفة في مظاهرة محتشمة نظمها اليمين المتطرف في ارهوس بالدانمارك

شارك أقل من مئتي شخص في تجمع للناشطين الاوروبيين من اليمين المتطرف في ارهوس، ثاني كبرى مدن الدنمارك، في حين ضم تجمع مضاد الاف المناهضين على مسافة بعضة امتار فقط.

ولم تشر الشرطة الى وقوع اي حادث يذكر ،قبل ان يتفرق المتظاهرون الذين كانا يراهنون على مجيء ما لا يقل عن مليونين من جل انحاء أوروبا للتظاهر ضد الإسلام في الدانمارك.

وبعد ساعة على بداية التجمع المناهض للاسلام الذي نظمته و دعت حركة رابطة الدفاع الدنماركية، المينية المتطرفة، التي دعت ناشطي الحركات الاوروبية المماثلة، أحصت الشرطة اقل من 200 شخص في موليبركن حيث كان ينتظر وصولهم.

وصرح شرطي أن “هناك 150 او 200 شخص لكن يبدو ان عدد الاشخاص المشاركين فعلا في التظاهرة لا يتجاوز المئة” في اشارة الى الصحافيين والفضوليين الذين يشاهدون التجمع.

ولم يتسن الاتصال بالناطق باسم رابطة الدفاع الدنماركية فيليب تراولسن للتعليق على التظاهرة بينما قالت الرابطة انها تتوقع مشاركة ما بين 300 الف إلى مليوني شخص في تجمعها من جل أنحاء أوروبا.

وانتشرت الشرطة باعداد كبيرة واحاطت بالحديقة تحسبا لوقوع حوادث بينما فضل بعض التجار واصحاب المطاعم اغلاق محلاتهم.

واوقفت الشرطة حافلة قادمة من السويد وفتشتها بحثا عن اسلحة محتملة قبل السماح لها بالعبور كما افادت قوات الأمن.

و ينتشر الدين الإسلامي بشكل مثير في جل المدن الأوروبية خاصة داخل السجون،حيث تحدد أرقام وزارة الداخلية الفرنسية عدد الفرنسيين المعتنقين الإسلام في فرنسا سنويا ب40 ألف شخص.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. Ahmadwny:

    الترجمة مغلوطة-اين مصداقية الخبر يامسلم
    المكتوب على اللوحة
    السلام سيعم العالم وليس الاسلام
    المظاهرة قد تكون من اجل السلام وفبركناها ضدالاسلام لاننا نبحث عن اعداء وكل من يذكر السلام هو عدو للاسلام ولاتريدونهم ان يخاوفوا الاسلام !!!

    تاريخ نشر التعليق: 04/04/2012، على الساعة: 8:29

أكتب تعليقك