فلتة لسان الرئيس العراقي في القمة العربية

الرئيس العراقي جلال الطالباني خلال أشغال القمة العربية في بغداد

الرئيس العراقي جلال الطالباني خلال أشغال القمة العربية في بغداد

لم تخلو القمة العربية التي انعقدت في العاصمة العراقية بغداد من بعض الطرائف،كان أبرزها تقديم الرئيس العراقي جلال طالباني للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على أنه الأمين العام للجامعة العربية و دعاه إلى إلقاء كلمته تحت هذه الصفة.

ففي خلال الجلسة الافتتاحية وعندما جاء دور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإلقاء كلمته، قدمه طالباني بالقول: “والآن مع كلمة السيد بان كي مون أمين عام الجامعة العربية”!!

و لم ينبه أي أحد الرؤساء و القادة العرب أو من يمثلهم الرئيس العراقي إلى زلة لسانه،بينهم الأيم العام للجامعة العربية نفسه نبيل العربي الذي كان جالسا على يمينه وفق ما لاحظته الدولية.

و جلال الطالباني هو أول كردي يتولى رئاسة العراق منذ إطاحة القوات الأمريكية بنظام الرئيس العراقي المعدوم صدام حسين،و هو أحد زعيمين كرديين لحزبين يتقاسمان السلطة منذ عام 1991 فى المنطقة الشمالية التى تسمى اقليم كردستان حيث يتولى حزبه الاتحاد الوطني الكردستاني السلطة فى محافظة السليمانية فى حين يتولى السلطة فى محافظتي اربيل ودهوك الزعيم الكردي الاخر مسعود البرزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. حمادي بلخشين:

    اذا كانت رئيس العراق العربي كرديا فلم لا يكون رئيس الجامعة العربية يابانيا

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2012، على الساعة: 6:32
  2. حفيد الامير عبد القادر:

    جسم فيل و مخ حمار لقد عين اسياده الامريكان للسخرية من العرب كان هناك زعيمان في العرب هما صدام حسين و هواري بومدين بعد رحيلهما لم يبقى شيء لا نخوة و لا رجولة اما الذين يسمونهم بالقادة العرب هم في الحقيقة القوادة العرب فكلهم امراء و حكام عطايين و مخنثين و شكامين و خدامين عند اسيادهم الامريكان و اليهود

    تاريخ نشر التعليق: 04/04/2012، على الساعة: 16:19

أكتب تعليقك