بالفيديو..سؤال عن أمير قطر يحرج القرضاوي

الداعية القطري من أصل المصري يوسف القرضاوي يستمع إلى سؤال من متصل من إيران حول أمير قطر

الداعية القطري من أصل المصري يوسف القرضاوي يستمع إلى سؤال من متصل من إيران حول أمير قطر

تظاهر الشيخ يوسف القرضاوي بعدم الفهم و السمع على شاشة قناة الجزيرة القطرية،حينما وجد نفسه فجأة أمام سؤال حرج من أحد مشاهدي برنامج “الشريعة و الحياة” الذي تبثه القناة يتعلق بأمير قطر و ابنته  و ملك السعودية.

و عمد مقدم البرنامج الديني على القناة الإخبارية القطرية “الجزيرة” إلى توقيف متصل يدعى فراد محمد من إيران اتصل بالبرنامج هاتفيا لطرح سؤال حول حكم الإسلام في بعض الحكام العرب خاصة أمير قطر و ابنته و ملك السعودية،حيث أن السائا استغل البث المباشر للحلقة لذكر اسم أمير قطر مالك و ممول المحطة القطرية.

غير أن المذيع أعاد حياكة السؤال و أعاد طرحه على الشيخ القرضاوي القريب جدا من أمير قطر و حامل جنسيتها بطريقة خاصة لا تضمن موضوع سؤال المتصل و لخصه في “الحكم عن طريق الإسلام و تحريم الإقتتال و الفتنة” مع استبعاد النموذح الذي استخدمه المتصل،أي أمير قطر و ابنته و ملك السعودية.

لكن المفاجأة أن الداعية المثير للجدل و رئيس  الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي الذي استمعن بتمعن كبير لسؤال المتصل كما أظهرت الصور،ادعى أنه لم يسمع السؤال و لم يفهمه حتى ينأى بنفسه عن أي حرج مع امير قطر.

ويعتبر يوسف القرضاوي (86 سنة) من اكثر رجال الدعوة نفوذا في المذهب السني بفضل برامجه على قناة الجزيرة وموقع اسلام اون لاين،حيث لعب أدوارا مهمة في إسقاط نظام القذافي من خلال الإفتاء بقتلعه ما جعل خصومه يصفونه بمفتي الناتو.

وقد غادر مصر في الستينات بعد اعتقاله من قبل نظام الرئيس جمال عبد الناصر الذي قمع الاخوان المسلمين،ثم عاد إليه بعد انهيار نظام الرئيس حسني مبارك.

و أخيرا ابلغ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أمير قطر بان الداعية المثير للجدل يوسف القرضاوي “ليس مرحبا به” في فرنسا حيث كان مقرر ان يقوم بزيارة مطلع نيسان/ابريل تلبية لدعوة منظمة اسلامية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    إليكم إخواني مختلف احتمالات سلم تطور عالم دين وفقيه بحسب سعة فكره وقوة شخصيته ومدى ما أوتي من حكمة وسر إلهي:
    الشكل الأول: (الرباني) دراسة وكد/ عبادة؛ رياضة روحية وجد/ نور اليقين/ الإلهام الصوفي/ كرامة الخالق/ تواضع وزهد/ اختراق لسماءات الإيمان بلوغا للمقام الأعلى، مقام الحلول.
    الشكل الثاني: (المسجدي النافع) دراسة وكد/ عبادة/ يقين/ تواضع. تدريس للناشئة ونزهة للطالبين بدون تحقيق الاتصال الأسمى مع الحضرة والملكوت بغير الوسائل المعروفة من صلاة ودعاء.
    الشكل الثالث: (جند الحقيقة الذين لا يعلمهم إلا الله) دراسة أو إلهام بلا دراسة معمقة/ يقين كبير وعبادة كادة أو عادية/ تواضع لدرجة عدم كشف أي معرفة وعلم، بل أحيانا نكران للذات وتخفي في صفوفالعامة والدهماء/ عدم ادعاء ورياء/ لما تجدّ الخطوب تجد هؤلاء أشجع خلق الله في الذود عن حياض العرب والمسلمين.
    الشكل الرابع (الشكل القرضاوي): دراسة وكد/ عبادة ورياضة روحية وجد/ تفقه وورع / ثم فجأة: خرف طارئ، وخطل ناشء، وحمق حادث، وفقد للتواريخ والحوادث، وخلط في الإحكام والإطلاق والتقييد والتبيان/ ثم جنون متقدم وهذيان ميؤوس: وهؤلاء هم الذين يقال عنهم في كتب الدين والتاريخ: كان فلان جيد الرأي قوي الحافظة ملما باكذا والكذا… إلا أنه اختلط في أواخر عمره فصار لا يؤخذ عنه الحديث، ورفع عنه القلم إذ غدا لا من النوكى الخلص، ولا من العقلاء. فأقيموا الحجر على هذا المسكين رحمكم الله قبل أن يؤذي نفسه والناس معه وقد فعل ما لم يفعل مسيلمة الكذاب في عصره.

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2012، على الساعة: 17:35
  2. k;vhg$dk:

    حتى الكفار الدين كنت تمسح احديتهم من اجل الاطاحة بانظمة عربية يا مجوسي منعوك من دخول بلادهم

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2012، على الساعة: 0:56
  3. k;vhg$dk:

    القرضاوي او القرد اللاوي عميل اسرائيل باموال قطرائيل هدا اكبر صهيوني باسم الاسلام

    تاريخ نشر التعليق: 21/04/2012، على الساعة: 0:47
  4. عمرو صلاح:

    لايوجد من يدمر الاسلام كالمجوس فهم من ابتدعوا اللطم والزحف وعبادة القبور وسب الصحابة وامهات المؤمنيين .. يتحفظ المجوس ويغضبون علي من يشرب الخمر ولايغضبون من سب الصحابة واتهام رسول الله في عرضه ..!! ولايغضبون من عبادة القبور .. عجبي .. لم اجد احمق من الشيعة .

    تاريخ نشر التعليق: 20/04/2012، على الساعة: 21:29
  5. حقوقى اممى دولى1:

    بنريح القرضاوى وامثاله من الجواب والاحراج تفضلو-

    الثائر الاممى الكبير والمايسترو الدولى الحقوقى المستقل امين السر السيد-
    وليد الطلاسى
    ان الله اعطى ارض الحرمين الشريفين والخليج الخيرات ومنحها النعم واغلى الثروات بعد الايمان به وبحاكميته فليس الفقر قدر الله اذن بل هو الطاغوت المجرم ال سعود ونظامهم الفرعونى الخبيث والعميل ومن على شاكلته حيث صنيعة صهيون ويهود وعلوج-اذن
    الشعب من حقه طالما لامرجعيه لهذا النظام الحاكم المجرم والارهابى- لاحاكمية الله ولا ديموقراطيه فلن يصبخ هذا الطاغوت المجرم ابن سعود الها ليشرع ويتحكم بالثروات ليوزعها على عياله والقوى الغربيه التى تكرس للطاغيه العميل الجمع بين كل السلطات الثلاث بين يدى فرعون الامه الهش ابن سعود-

    الذى يقوم بسحب الهويات من المعارضين والمثقفين وجعلهم متسولين بعد ان يقوم النظام المجرم الارخابى بتخريج الشباب من مستشفيات الامراض النفسيه مثله كمثل باقى دول الخليج ايضا حيث ادعياء الدين الذين جعلهم طغاة الخليج ائمة قصور اطغى من فرعون نفسه-
    فيحق للشعب التظاهر والاحتجاج وفى حال اى مواجهه مع النظام يتعهد القيادى الدولى للجميع بالزامية التدخل الدولى لردع النظام الارعن شاءت اميركا ام ابت فلتضع اميركا الفيتو باسفل الزعيم الامريكى الاخر الذى يقبع بالبيت الابيض ومن معه من قتلة الشعب الامريكى فى سبتمبر9-11 والا فالحرب والزحف المقدس هو الحل-فالله عزوجل ليس هو من افقر الشعب بل الطاغوت ابن سعود ومن على شاكلته من الطغاة او الاذناب- ومن حق الشعب مواجهة ووقف الطاغيه عند حده-مهما بلغ الثمن وعلى الدول والعالم الحر مساندة الشعب امام الطغيان والاستبداد-اينما كان واينما حل-بال سعود او ال زفت بقرضاوى او زفتاوى او حكام الخليج جميعا-
    لاقبول بالهه تشرع وتتمسك بكل السلطات الثلاث فهم الحكم والجلاد بنفس الوت لابد من الثوره هنا والحال قائمه-
    من تصريحات المايسترو الدولى الكبير
    وليد الطلاسى
    987م
    الرياض

    تاريخ نشر التعليق: 18/04/2012، على الساعة: 16:46
  6. حفيد الامير عبد القادر:

    شيخ منافق زرع الفتن في البلاد العربية كليبيا و سوريا و تسبب بموت الكثيرين بفتاويه الباطلة انه مسيلمة الكذاب لهاذا العصر

    تاريخ نشر التعليق: 11/04/2012، على الساعة: 17:54

أكتب تعليقك