سجن كاتب كويتي 7 سنوات بسبب تويتر

الكاتب الكويتي المسجون محمد المليفي

الكاتب الكويتي المسجون محمد المليفي

أصدرت محكمة كويتية حكما بسجن كاتب كويتي سني سبع سنوات ودفع نحو 18 ألف دولار على سبيل التعويض بسبب تعليقات على موقع تويتر اعتبرت مثيرة للفتنة الطائفية.

وقالت المحكمة ان الكاتب محمد المليفي أشاع أخبارا كاذبة عن وجود فرقة طائفية بالكويت وان مقاله تضمن سخرية وتحقيرا للمذهب الشيعي ومعتنقيه بتعبيرات تشوه صورة البلاد.

وألقي القبض على المليفي في فبراير شباط وأثارت تعليقاته احتجاجات من جانب الشيعة حسبما ذكرت وسائل الاعلام الكويتية. ولم يتسن على الفور الاتصال بمحاميه للتعليق.

وفي الشهر الماضي اعتقلت الشرطة كويتيا شيعيا بتهمة الاساءة للرسول محمد عليه الصلاة و السلام على تويتر.

ونفى المتهم ما نسب اليه وقال محاميه انه تم اختراق صفحته.

ونظم عشرات النشطاء السنة احتجاجا الاسبوع الماضي لادانة الرجل وطالب بعض أعضاء البرلمان باعدامه.

وفي سبتمبر أيلول الماضي قال نشط في مجال حقوق الانسان ان محكمة كويتية أدانت رجلا بتهمة سب حكام خليجيين ونشر تعليقات مثيرة للفتنة الطائفية على الانترنت لكن أفرج عنه فور النطق بالحكم نظرا للمدة التي قضاها في الحجز انتظارا لمحاكمته.

ويشكل الشيعة نحو 30 في المئة من مواطني الكويت البالغ عددهم نحو مليون نسمة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. الماسى1:

    عفوا اتى الرابط بالخطاء للموقع الحق بابقاءه او حذفه فهو ليس موقع تابع لنا مؤسسيا ولاحركيا انما تم نقل فقط نسخة البيان الدولى من الموقع-

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2012، على الساعة: 0:46
  2. الماسى1:

    اما رسميا فانه
    لم يتم التعليق على ماصدر من الكويت حيث ان الكويت اولا دوله ديموقراطيه بالتالى الحكم والسياده للشعب هنا فاذن الكويت لم تعلن المرجعيه الحضاريه الدستوريه انها الحاكميه الالهيه الساميه مع تشريعات كافة القوانين التى لاتتصادم مع تلك المرجعيه الالهيه الساميه- هذا من جهه-
    اما من جهه اخرى وهو الاهم على الساحه العالميه والدوليه الان فهو هذا المقتبس هنا والذى يبين للجميع ان الامر اكبر من الكويت والعرب اجمعين فهو ليس دولى فقط بل اممى وهنا مكمن الصراع-وهاهو القانون لاشك عندما يقول المدعى عليه بانه تم اختراق صفحته اليكترونيا بتويتر او بخلافه وقد شتم الله سبحانه وتعالى او تلاعب طائفيا يشتم السلف الخ الخ-
    فتلك نراها قانونيا لمن يقوم بها تافه ولااتفه منه سوى من يحاكمه لمجرد تلك السفاهه التى يتلاعب بها الصبيه والمراهقين ببرامج الشات تويتر وخلافه لياتى الاعلام الحكومى الهش ويتلاعب بعقول الشباب بان ذلك هو الشهره وهى مهزله تلعب الدول الكبرى ادوارا من خلالها تشريعيه اكبر واشد خطوره مما يتصوره الهلافيت العربان بكل اسف-
    نعم لم نعلق على تشريع الكويت لان الامر كما ترونه هنا-عالمى فليس دين الله الا اممى وعالمى فوق الجميع شاء من شاء وابى من ابى-ليس الامر محلى ولعب صغار-

    الاقتباس-

    مما تم نشره دوليا ورفعه الى الامم المتحده—

    وكالات الانباء العالميه والدوليه
    الامم المتحده
    مجلس الامن
    المحكمه الجنائيه الدوليه
    محكمة لاهاى الدوليه
    المجتمع الدولى
    المنظمات والهيئات الدوليه والاحزاب العالميه والدوليه
    حقوق الانسان-امميه -دوليه-مستقله -المفوضيه الساميه العليا-
    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله
    صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات والاقليات العالمى الاممى-مؤسسيه مستقله-
    الرياض
    امانة السر2221
    بيان حقوقى دولى اممى مستقل مؤسسيا ردا على الامم المتحده وتقديرا لطلب المعاقبه لمن قامو بحرق المصاحف من الجنود الاميركان بافغانستان والتشديد على ان عقوبة من يقوم بشتم رب المصاحف الخالق العظيم الاله الواحد الاحد لايمكن ان يتسامح معها المقرر الاممى السامى ويؤيد فقط عقوبة من حرق المصاحف كما صدر من الامم المتحده ومطلوب التسامح مع من يشتم رب المصاحف فايهما الاولى هنا-


    حيث ذكرت المصدر عن امانة السر بالرياض بالمفوضيه العليا الساميه الامميه لحقوق الانسان-مستقله دولى-
    ان البيان الحقوقى الصادر من المقرر الاممى السامى الدولى لحقوق الانسان والقيادى المستقل المؤسسى بصراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات والاقليات العالمى امين السر محامى ضحايا سبتمبر9-11
    السيد-
    وليد الطلاسى-
    تضمن التقدير التام لنص بيان الامم المتحده الذى طالب بعقوبة المتهمين بحرق المصاحف القران العظيم من الجنود الاميركان بافغانستان مبديا بالوقت نفسه الاستغراب الشديد من عدم ايجاد نص دولى يوضح بان لاتسامح لمن شتم رب المصاحف والقران العظيم والتوراة والانجيل وهو الله الواحد القهار –
    حيث ان اكبر الديانات السماويه الثلاث بالعالم برغم كل اختلاف قائم عقائدى ودينى الا ان الجميع يتفقون ان كانو فعلا اتباع لتلك الاديان السماويه التى من يشتم خالقها الله العلى العظيم فقد اعتبر البشر ليسو ابناء لادم ابو البشر عليه السلام وكانه الانسانيه تستطيع ان تقول انهم اتو من غير ابو البشر جميعا ادم وحواء-
    فطالما هذا امر مفروغ منه وان الانسانيه هم ابناء لادم وام البشر حواء فقد خلق الله العلى القدير ادم وحواء اذن ولولا تلك الخلقه الالهيه العظيمه للانسان المختلف وبكل ماتعنيه الكلمه تكريما الهيا خاصا بالعقل ومميز عن المخلوقات من الحيوانات والوحوش فى احسن تقويم-
    وبناء عليه
    شدد المقرر الاممى السامى والمايسترو الدولى الكبير والمستقل الحقوقى امين السر السيد-
    وليد الطلاسى-
    كما ذكرت المصدر فى مطالبته للامم المتحده بعد التقدير للبيان الصادر بمعاقبة من حرقو المصاحف والقران من الجند الاميركان بافغانستان من الامم المتحده مؤخرا بان شتم رب القران والمصاحف هو لاشك اجرم واشنع ممن قام بحرق المصاحف فشتم الله مطلوب فيه التسامح الحقوقى وحرق كتاب الله مطلوب فيه العقوبه فهل الكتب اقدس ليس من الله العزيز القوى الجبار بل هل الكتب اقدس فقط والكون برمته هل هو اقدس من اسم الله فقط ليشتم مجرد الاسم فقط يتم التطاول عليه هى اكبر جريمه-

    ومطلوب التسامح هنا كما تلعب الدول وبقالات الدول ومخابراتهم حاليا بملف حقوق الانسان حكوميا وباسم التسامح مع من يشتم الله وهاهى الامم المتحده تطالب بعقوبة من قاموبحرق المصاحف-
    عفوا نعم عفوا-
    حيث يستدعى الموقف هنا كما ذكرت المصدر على لسان الثائر الاممى والمقرر السامى الدولى امين السر السيد-
    وليد الطلاسى-
    تشريع دولى واضح لكل من يسىء للاديان وللاله العظيم قولا او فعلا وممارسه–
    وخاصه اعلاميا لطلب اللجوء-
    او من يتلاعبون اعلاميا ايضا بالتحول الدينى العقائدى الى دين اخر فقط لكسب اللجوء-
    او لمن يجعل شتم الله والاديان وسيله رخيصه للتكسب السياسى الحزبى فضلا عمن يجعل الدين والمعتقد والاله العظيم مجرد برنامج متطرف انتخابى تافه فضلا عمن يتخذون المذهب والطائفيه منطلقا سياسيا للمعارضه برلمانيا وغير برلمانيا حيث تتلاعب الدول وفضائياتها- لعبة تبنى ممثلين ماجورين باسم تلك الطائفه او الاخرى مما يهدد الامن والسلم الدوليين-
    واختتمت المصدر المقتطف من البيان الدولى –
    بقول المقرر الاممى السامى والثائر الحقوقى الدولى الكبير السيد-
    وليد الطلاسى
    بانه هناك عوده مره اخرى للنظر لما تم بهذا الخصو ص بعد النظر فى انتهاكات حلف الاطلسى-نيتو-
    للحقوق الانسانيه فى ظل جرائم الحرب التى يجب متابعتها بكل دقه دوليا وامميا والا فان العالم يسير نحو الهاويه والحروب العالميه بسبب مصالح اقليه من طغاة العالم وانهيارسياساتهم الاقتصاديه جراء تلك الحروب والانتهاكات القائمه والمستمره وباسم الارهاب-بعد ضرب اى استقلاليه مؤسسيه لحقوق الانسان لتبقى المساله حكوميه مجرمه بحت فالطغاة والحكومات هم الحكم وهم بنفس الوقت الجلاد وهم يراقبون انفسهم حقوقيا ويراقبون العالم وكانه الامم المتحده مجرد برواز دولى فقط للطغاة وهذا امر مرفوض وبكل ماتعنيه كلمة الرفض ان يستمر-
    انتهى-

    مع التحيه-

    حقوق الانسان-دوليه امميه-مفوضيه ساميه عليا-مستقله-
    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مستقله-
    صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات والاقليات العالمى الاممى- مؤسسيه مستقله-
    الرياض
    مكتب295ق
    رد ومقتطف من البيان والتعليق الحقوقى الدولى-
    من المقرر الاممى السامى الدولى السيد-
    امين السر-
    وليد الطلاسى
    على الامم المتحده وامر شتم الله وايجاد نص عقوبه دولى حيث لايمكن معاقبة من قام بحرق المصاحف بموجب قانون دولى ينسى مع المشرعون ان شتم رب المصاحف والقران والتوراة والانجيل هو فوق واهم ممن حرق المصحف-
    -وتحديد موعد فورى باعلان ديباجة انه لاحصانه لمجرمين الحرب والطغاة دوليا -دون اى استثناء-فورا من الامم المتحده-التى تمثل العالم اجمع وللعالم اجمع حق عدم قبول اى حصانه لمجرمين الحروب والطغاة العالميين-

    للرمز الثائر الاممى الكبير المقرر الاممى السامى والحقوقى الدولى المؤسسى محامى ضحايا سبتمبر9-11 و امين السر السيد-
    وليد الطلاسى
    حرر بتاريخه
    حقوق الانسان-
    امانة سر2221 يعتمد النشر
    مكتب353-9ع
    تم سيدى
    مكتب ارتباط دولى 9878م م ن 22
    –4ب998 منشوردولى

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2012، على الساعة: 0:41
  3. ماعليه:

    ماقال الكبيسى اى شىء غلط فرضى الله عن الامام على وعن معاويه وكافة الال والاصحاب جميعا فكلهم مسلمون
    انما غلطة معاويه ابن ابى سفيان السياسيه وليست الدينيه فلن يسمح الصحابه ولا ال البيت لالعلى ولالمعاويه بان يتعدو حدود الله والا فالعيب يشمل الجميع
    غلطة معاويه ابن ابى سفيان هى توريثه الحكم لابنه سواء كان يزيد الفاسق او غيره فالامر هنا اذن سياسى بين الصحابه والصدر الاول من المسلمين وليس هو دينى
    الشيخ الكبيسى لم يغلط فى هذا الامر اطلاقا انما الغلط فى اخفاء ان سبب الفتنه كانت سياسيه وعلى كرسى الحكم وليس على الدين والسنه والشيعه جميعهم يتحملون تلك المهزله تاريخيا وحتى يومنا هذا
    فلا غلو لاال البيت ولا للاصحاب وامهات المؤمنين فالغلو لايكون مطلوبا الا بتوحيدالله جل وعلا فقط والتوقف عند امره ونهيه وشرعه سبحانه وتعالى-فالامام على اذن على حق ومعاويه بن ابى سفيان رضى الله عنه كان يريد الحكم والدوله فمطلبه ايضا حق ولكنه اخطاء بتوريث ابنه يزيد دون الال والصحابه فمن كان مع الامام على سياسيا فهو على حق ومن اختار معاويه سياسيا فهو على حق واما من اختار الامام على او معاويه وترك النبى محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ودينه فلا داعى لنقول انه على باطل لانه هو الباطل نفسه–

    تعليق-
    اختار يالمليفى تريد تصبح سياسى بمثل هالتغريد ولعب الاطفال
    تفضل هذا هو الموقف الحقيقى سياسيا لما يعرف بسنه وشيعه فاين نضعك سياسيا هنا-

    مسالة تغريد وتلافى التهمه نعلم جيدا ان هناك من سيقول تم اختراق صفحته ومن هالكلام الفاضى
    فاذن الامر برمته تافه والحدث غير سياسى وطبعا الميفى وصورته الموجوده هنا لاتدل على انه رجل دين ولاهو كفو لهالامر-
    فما المطلوب هنا
    الشهره يالمليفى
    اتعلم لماذا شتمنا ياسر حبيب
    ليس لانه شيعى ورافضى المذهب
    فنحن اكبر من ان يعلمنا اى تافه ماهى الحقيقه بين سنه وشيعه
    انما لان الامر اخذ جانبا سياسيا والسياسه هاهو موقفها امام الجميع فقد اثار فتنه نعلم خوافيها انها مسيسه وليست دين لذلك نشتم الحبيب وغيره وانت وغيرك معه ايضا طالما اصررتم تلعبو تلك اللعبه الميته
    كونو رجال وواجهو مجتمعاتكم بحقيقة الخلاف السياسى بين الامام على ومعاويه على الحكم
    ولا اركنو مع النساء ولمعو خدودكم افضل
    لاننا ننظر هنا سياسيا بان
    فلان يرى الامام على احق بالحكم والكرسى السياسى وليس الدينى وهو يتشيع له فمن حقه وحق اى انسان ذلك الامر-
    و
    فلان يرى معاويه على حق بكرسى الحكم وليس الدين فهذا شانه ومن حقه وحق كل انسان ذلك الامر الفكرى او العاطفى سمه ماشئت-انما ليس دينى وليس ايضا له اى مردود سياسى-
    اما مسالة كل تافه وهلفوت
    فلان ياتى ليشتم هذا او ذاك باسم المذهب والدين فهذا امر مرفوض جدا-
    اما الدين فليس من حق احد التلاعب به لاسنى ولاشيعى لان الدين دين الله وخاتمه محمد والعالم الغير مسلم يشتم الله ومحمد ولايعرفون لاعلى بن ابى طالب ولا الشمر بن جوشن ولا المليفى ولامعاويه ولابطيخ
    وين جاى تهايط يالمليفى اين نضعك اين- بل نقول انت ضع نفسك هنا
    بلا تغريد بلا لعب اطفال وشات ومهايط-

    تاريخ نشر التعليق: 15/04/2012، على الساعة: 21:56

أكتب تعليقك