أبيدال يتعافى من عملية زرع الكبد

اريك ابيدال يتلو آيات من القرآن الكريم قبل بداية مباراة المنتخب الفرنسي ضد نظيره الألماني

اريك ابيدال يتلو آيات من القرآن الكريم قبل بداية مباراة المنتخب الفرنسي ضد نظيره الألماني

يتعافى مدافع برشلونة الاسباني الدولي الفرنسي المسلم ايريك ابيدال من عملية زرع في الكبد خضع لها على مدى تسع ساعات في برشلونة بعد اقل من سنة على خضوعه لجراحة لازالة ورم سرطاني لم تحرمه من العودة الى ابرز مستوياته في وقت قياسي.

وناشد مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا الجميع بتوخي الحذر مشيرا الى ان “الساعات والايام المقبلة حاسمة لمعرفة طريقة تعافيه” معتبرا بان ابيدال “”شاب قوي للغاية وسيتخطى ذلك”.

واهدى غوراديولا الفوز العريض الذي حققه فريقه على خيتافي برباعية نيظفة الى ابيدال وقريبه جيرار الذي وهبه قطعة من كبده لكي يقوم باجراء العملية في اسرع وقت ممكن.

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بان العملية الجراحية استغرقت 9 ساعات وبدأت في الساعة الثالثة حتى منتصف الليل، مشيرة الى ان الواهب خضع اولا لعملية جراحية ثم خضع المتلقي للجراحة.

ولم يشأ نادي برشلونة كعادته التعليق على صحة اللاعب احتراما لحياته الشخصية وبالتالي لم يؤكد هذه المعلومات مشيرا الى انه سيصدر بيانا في هذا الشان في الساعات القليلة المقبلة.

وكان ابيدال حاضرا لدى جماهير برشلونة التي بلغ عددها 76 الف متفرج على ملعب “كامب نو” خلال المباراة التي استعرض فيها الارجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه، فوجه تحية عاطفية للاعب الفرنسي في الدقيقة 22 التي تحمل رقم اللاعب، كما انهمرت التمنيات بشفاء اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفرنسي اريك ابيدال..القوة الضاربة في دفاع فريق برشلونة الاسباني

الفرنسي اريك ابيدال..القوة الضاربة في دفاع فريق برشلونة الاسباني

ولم يتوضح بعد الوقت الذي يحتاجه اللاعب للتعافي بعد خضوعه للجراحة التي اقيمت في مستشفى برشلونة، لكن من شبه المؤكد انه سيغيب عن نهائيات كأس الامم الاوروبية عام 2012 التي تنطلق في 8 حزيران/يونيو المقبل، ما يشكل ضربة قوية لمدرب فرنسا لوران بلان الذي يعتمد على ابيدال بشكل اساسي في تشكيلة “الزرق”.

وكان ابيدال، لاعب موناكو وليل وليون سابقا، خضع لجراحة لازالة ورم سرطاني في 17 اذار/مارس الماضي لكنه عاد وساهم في قيادة فريقه الى احراز اللقب المحلي ودوري ابطال اوروبا على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي (3-1)، ليحمل الكأس اولا في لفتة مؤثرة من قبل رفاقه.

لكن برشلونة اصدر بيانا رسميا في اذار/مارس الماضي جاء فيه “سيخضع ابيدال لعملية زرع في الكبد في الاسابيع القليلة المقبلة نتيجة التفاعلات السلبية لمرضه الكبدي”. واضاف “عملية الزرع كانت احدى الخيارات منذ بداية العلاج الذي بدأه اللاعب قبل عام”.

وخاض ابيدال 38 مباراة مع برشلونة هذا الموسم في جميع المسابقات، وشارك في مركز الظهير الايسر، كما لعب في بعض المباريات في قلب الدفاع بدلا من كارليس بويول او جيرار بيكيه، واحرز معه عدة القاب محلية بالاضافة الى لقبي دوري ابطال اوروبا عامي 2009 و2011.

أبيدال يحظى بشعبية كبيرة وسط زملائه في فريق برشلونة الإسباني و وسط جمهور الفريق الكاتلاني

أبيدال يحظى بشعبية كبيرة وسط زملائه في فريق برشلونة الإسباني و وسط جمهور الفريق الكاتلاني

وبقي ابيدال نفسه متحفظا عن الكلام في ما يتعلق بصحته وقال في ايلول/سبتمبر الماضي بتصريح مقتضب جاء فيه ى”هذا الورم اثر بي. الحياة قد تتغير في اي لحظة، انا حاليا اتبع علاجا واتناول الدواء وميا ولا ادري كيف سيتجاوب جسدي مع هذا الادوية. اليوم الامور تسير بشكل جيد لكن غدا لا ادري”.

وكان ابيدال الذي ينتهي عقده مع برشلونة في حزيران/يونيو الماضي جدده لعام كامل في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبعد ان عاد الى صفوف الفريق بشكل اساسي اشاد به غوراديولا بقوله “اريك ابيدال لاعب في غاية الاهمية بالنسبة الينا، انه لاعب من الصعوبة ايجاد مثله”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك