الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم حيٌّ ُيرزق

أحمد فؤاد نجم..توفي دون علمه

أحمد فؤاد نجم..توفي دون علمه

نفت الصحافية والناشطة المصرية نوارة نجم،ابنة الشاعر المصري الشهير أحمد فؤاد نجم الأنباء التي تحدثت عن وفاة والدها،بعد أن تناقلت مواقع و حسابات على موقع التواصل الإجتماعي خبرا مفاده وفاة الشاعر و المبدع المصري الكبير.

و قال نوارة في اتصال مع الدولية  إن والدها أحمد فؤاد نجم، بصحة جيدة ولا صحة مطلقاً لشائعة وفاته.

وأضافت نوارة “بابا بخير وكويس الحمد لله ربنا يخليه ويديله الصحة.. وأعوذ بالله من اللي نشر خبر كاذب كده حسبي الله ونعم الوكيل”، داعية كل محبي الشاعر الشهير إلى نشر كلمتها لتأكيد تكذيب شائعة الوفاة.

و انتشرت شائعة بسرعة على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيسبوك و تويتر سرعان ما تناقلتها عدة صحف و مواقع إلكترونية، تفيد بأن نجم “83عاماً”، توفي إثر أزمة قلبية حادة.

ونجم أحد أشهر شعراء العامية المصرية، وصاحب شعبية طاغية في العالم العربي، وذاع صيته عقب هزيمة العرب أمام إسرائيل في حرب يونيو 1967، بعد أن كوَّن ثنائياً فنياً مع الملحن الشهير الشيخ إمام، إذ قدما سوياً عشرات القصائد والأغنيات.

ويعد الشاعر الكبير من أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة و اسم بارز في الفن والشعر العربي وبسبب ذلك سجن عدة مرات.

ويترافق اسم أحمد فؤاد نجم مع ملحن ومغن هو الشيخ إمام، حيث تتلازم أشعار نجم مع غناء إمام لتعبر عن روح الاحتجاج الجماهيري الذي بدأ بعد نكسة 1967.

و تعرضت العديد من الأسماء الفنية و الأدبية لإشاعة مماثلة من قبل  تبين لاحقا أن لا أساس لها من الصحة،في وقت تعيش فيه مصر مناخا سياسيا مضطربا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. اباء:

    ربنا يرحما جميعا وبارك لنا فى أصحاب القلم الحر

    تاريخ نشر التعليق: 27/04/2012، على الساعة: 0:50
  2. سبحانه:

    سبحان الله الله اكبر
    كثر موت الفجاء يانس اتقو الله

    تاريخ نشر التعليق: 16/04/2012، على الساعة: 3:38

أكتب تعليقك