جنازة خجولة للممثل المصري فؤاد خليل

الممثل المصري الراحل فؤاد خليل

الممثل المصري الراحل فؤاد خليل

غاب نجوم الفن و السينما في مصر عن جنازة الممثل المصري فؤاد خليل الذي وافته المنية بعد صراع طويل مع المرض وذلك في مستشفى الجلاء العسكري،حيث أقيمت جنازة الفقيد في جامع “رابعة العدوية” بمدينة نصر.

و كان الفنان الراحل الذي طالما رسم البسمة على شفاه محبيه في العالم العربي يرقد بأحد المستشفيات العسكرية في طريق المطار في القاهرة،بعد أن أصيب بشلل رباعي،فيما زاده جفاء الفنانين والفنانات وتهميشهم له ألما على ألم،حيث لم يسأل أحد منهم عليه وهو الذي قضى حياته في سبيل الفن .

ولم يحضر في جنازته سوى بضع فنانين هم الممثلون أحمد بدير، وسامح الصريطي، ونبيل الهجرسي والمخرج سمير خفاجي،فيما غاب الآخرون و ما أكثرهم خاصة أولئك لذين تقاسم معهم مئات الأدوار في أعمال سينمائية و تلفزيونية عديدة.

على الرغم من صغر حجم الأدوار التي أداها فؤاد خليل في أعماله السينمائية والتلفزيونية، إلا أنها تركت بصمة مع المشاهدين نذكر منها على سبيل المثال (جاءنا البيان التالي) مع محمد هنيدي، (صايع بحر) الذي كان آخر أعماله السينمائية مع أحمد حلمي، (ليلة القبض على بكيزة وزغلول) وغيرها من الأعمال الفنية التي وصل رصيده فيها إلى نحو 150 عملاً تنوعت ما بين سينمائي ودرامي ومسرحي.

واحترف فؤاد خليل الفن وعمره لم يتجاوز السابعة من خلال الانضمام لفرقة فؤاد المهندس وبعدها بدأ في احتراف التمثيل، علماً أن مهنته الأساسية كانت جراحة الفم وطب الأسنان، وكان أول ظهور له من خلال خشبة المسرح وتحديداً مسرحية “سوق العصر” بعدها استمر في تقديم الأعمال الفنية حتى عام 2004 .

فؤاد خليل ‏الذي دخل عالم التمثيل عن طريق “كذبة” استخدمها‏، حيث ادعى أنه ابن خالة الفنانة شادية، كما صرح مراراً هو من مواليد العام 1940 ،بدأ رحلته مبكراً مع الفن وهو في عمر 11 عاماً حيث كون فرقاً للتمثيل مع بعض أصدقاء الطفولة ثم التحق بكلية طب الأسنان وتخرج منها عام 1961 وكان أول ظهور فني له في مسرحية “سوق العصر” عام 1968 ثم عمل في المسرح والتلفزيون وشارك في من أكثر من 57 فيلماً سينمائياً خلال تاريخه آخرها مشاركته بمشهد واحد في فيلم “صايع بحر”.

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. amair:

    انا احب هذا الممثل والله يرحمه بس السوال شلون خلق 1940 وتخرج من كلية طب الاسنان 1961 حاد يشرحلي ياها

    تاريخ نشر التعليق: 31/08/2014، على الساعة: 13:46
  2. احمد:

    الله يرحمه ويغرفله ويسامحه
    بصراحه احزني الخبر رغم مرور اكثر من سنتين عليه وانا اليوم بس بالصدفه كنت ابحث عن اسمه في جووجول لمعرفة اخر اخباره..

    البقاء لله

    احمد / السعودية

    تاريخ نشر التعليق: 17/04/2014، على الساعة: 1:52
  3. ابوسامي:

    عالم الفن عالم وسخ
    لايوجد وفاء لانهم يجتمعون على المفاسد والفتن والعياذ بالله

    رحمة الله على جميع اموات المسلمين الصالحين

    تاريخ نشر التعليق: 06/05/2012، على الساعة: 8:07
  4. اباء:

    انا لله وانا اليه راجعون .. البقاء لله وحده ربنا يرحمة ويرحم موتانا وموتى المسلمين

    تاريخ نشر التعليق: 27/04/2012، على الساعة: 0:44
  5. حسن:

    رحمت الله عليه..كان فنان رااائع وفطن… تذكرت أيـام زمان في أحد الأعلانـات التجارية القديمة وظهورهـ في ذلك بـأغنية مع الأطفال وهو يقول( أذوق أذوق قشطة حليب طازج…والكورال يردون ويقولون… مـاادوقـوووهـ) الله زمن…إنا لله وإنـا إليـه راجعـون…

    تاريخ نشر التعليق: 26/04/2012، على الساعة: 18:25

أكتب تعليقك