العثماني ل”الدولية” : اتهاماتُ بان كي مون للمغرب بالتجسس لا أساسَ لها من الصحة

وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني خلال مشاركته في مؤتمر أصدقاء سوريا في باريس

وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني خلال مشاركته في مؤتمر أصدقاء سوريا في باريس

نفى وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني الإتهامات التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى بلاده بالتجسس على بعثها في الصحراء “المينورسو” واصفا إياها بالإدعاءات التي لا أساس لها من الصحة.

و قال العثماني في تصريح خص به صحيفة الدولية على هامش مشاركته في مؤتمر أصدقاء سوريا في باريس إن”هذه القضية ضخمها و شوهها الأشخاص الذين نقلوها للسيد بان كي مون “.

و  أخبر وزير الخارجية المغربي الدولية أن حتى “في التقرير نفسه توجد الكثير من الإشارات الواضحة و المباشرة التي تؤكد على أن المملكة المغربية تتعاون بشكل جيد جدا مع بعثة الأمم المتحدة،و أن المغرب يسهل لها مهمتها”.

و أضاف العثماني “المغرب ينكر هذه الإتهامات و ينفيها جملة و تفصيلا و يعتبرها حتى و إن وقعت تضخيما لأمر صغير ” على حد تعبيره.

و حذر الوزير المغربي بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء “المينورسو” مما أسماه “تجاوز حدودها و مهمتها المرسومة في البروتوكول الأصلي الذي ينظم عملها.

و أضاف “هناك ميزان دقيق في هذا الأمر و يجب أن لا يكون فيه لا إفراط و لا تفريط،و المغرب عبر دوما عن دعمه لهذه البعثة التي توجد على أراضيه منذ سنوات و ليس شهور و بالتالي فإن هذا الإدعاء لا أساس له من الصحة”.

وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني خلال لقاءه بالزميل محمد واموسي مسؤول صحيفة الدولية

وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني خلال لقاءه بالزميل محمد واموسي مسؤول صحيفة الدولية

و كان الأمين العام للأمم المتحدة قدم تقريرا إلى مجلس الأمن الدولي قال فيه إن ” اتصالات بعثة الامم المتحدة في الصحراء مع مقر الامم المتحدة  اخترقت، واضاف ان «عوامل كثيرة قوضت قدرة البعثة على مراقبة الوضع ونقل تقارير ثابتة عنه».

وقال بان كي مون في تقريره ان «معلومات اشارت الى ان سرية الاتصالات بين مقار بعثة الامم المتحدة ونيويورك في مناسبة واحدة على الاقل اخترقت». ولم يشر التقرير الى الجهة التي اخترقت الاتصالات،لكن مجمع الامم المتحدة يقع في فندق سابق في مدينة العيون جنوب المغرب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. lamia:

    saraha ma 3andi mangol ana mhtaja mosa3ada basita min maktab lkharijiya m3akdin 3liya roghm soholat lmado3 kantmana mosa3ada minkom

    تاريخ نشر التعليق: 07/05/2012، على الساعة: 22:05
  2. lamia:

    ma3andi mangolana saraha bagha mosa3ada sahla malkit liha hal kantmana lmobadara minkom lah yjazikom

    تاريخ نشر التعليق: 07/05/2012، على الساعة: 22:02

أكتب تعليقك