إذا كان بريدك هوتميل اقرأ هذا الخبر

بريد هوتميل..من أسهل الحسابات اختراقا و قرصنة

بريد هوتميل..من أسهل الحسابات اختراقا و قرصنة

سارعت شركة “مايكروسوفت” بإصلاح عيب خطير في خدمة البريد الإليكتروني على موقع “هوتميل” كان يتيح للقراصنة الاستيلاء على كلمة السر الخاصة بالمستخدم والدخول إلى حسابه الشخصي، بالإضافة إلى منع أصحاب الحسابات الاليكترونية من استخدامها.

وأورد موقع إخباري أمني أن بعض القراصنة عرضوا القيام بقرصنة حسابات البريد الإليكتروني على موقع “هوتميل” HOTMAIL مقابل 20 دولار.وأخبر باحثون متخصصون في أمن الحاسوب شركة “مايكروسوفت” بالعيب بعدما اكتشفوه في مطلع أبريل/نيسان.

ويتعلق العيب بطريقة تعامل “هوتميل” مع البيانات عندما يقوم المستخدم بإعادة ضبط كلمة السر.وقد أدرك القراصنة أنه يمكن من خلال استخدام خاصية معينة بمتصفح “فايرفوكس” التلاعب مع بيانات تنتقل من المستخدمين إلى خوادم “هوتميل” والسيطرة على الحساب المستهدف.

ومع انتشار الخبر حول هذا العيب، بدأ البعض يعرض سرقة الحسابات مقابل الحصول على أموال، فيما قام آخرون بنشر مقاطع مصورة على موقع “يوتيوب” لحسابات أثناء محاولات السيطرة عليها.

وليس واضحا عدد الحسابات التي تعرضت للقرصنة،بينما يعلم المستخدمون بتعرض حساباتهم عندما يجدون أنفسهم عاجزين عن الوصول إلى حساباتهم.

واستطاعت شركة “مايكروسوف” إصلاح هذا العيب، وقامت بتحديث “هوتميل” لسد هذه الثغرة،كما أصدرت الشركة بيانا حول عملية إصلاح العيب، وأوضحت أنه لن يحتاج العملاء إلى القيام بإجراءات إضافية.ويعد موقع “هوتميل” أكبر خدمة بريد إليكتروني في العالم، حيث تقول شركة “مايكروسوفت” إن عدد المستخدمين وصلوا إلى نحو 350 مليون مستخدم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. محمد حماده محمد الوالي:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم
    انه لمن دواعي الفرحه ان اجد الطريق اليكم من خلال بريدكم الاكتروني
    الذي فتح شهيتي من خلال الموضيع الجيده والقيمه
    بارك الله فيكم

    تاريخ نشر التعليق: 13/05/2012، على الساعة: 22:22
  2. احمد:

    السلام عليكم اخواني لقد تعرص ايميلي للسرقة وللاسف لم اتمكن من استرجاعه اضع فيه صوري و صور عائلاتي كنت ارسلتها لبعض افراد العائلة الكبيرة خارج ارض الوطن وهدا الشخص الدي سرق ايميلي غير جميع البيانات المتعلقة بالسؤال السري او البريد الالكتروني الاحتياطي المرجوا من اخواني من يستطيع مساعدتي ان يرشدني و شكر جزيلا

    تاريخ نشر التعليق: 09/05/2012، على الساعة: 10:14

أكتب تعليقك