وزيرُ الداخلية المغربي يُطلقُ ساقيهِ للريح..للإفلاتِ من متظاهرين غاضبين انقضوا عليه

صورة خاصة بالدولية تظهر وزير الداخلية المغربي امحند العنصر و هو يفر من متظاهرين غاضبين في الحي القديم بمدينة الدار البيضاء

صورة خاصة بالدولية تظهر وزير الداخلية المغربي امحند العنصر و هو يفر من متظاهرين غاضبين في الحي القديم بمدينة الدار البيضاء

أطلق وزير الداخلية المغربي امحند العنصر سيقانه للريح حينما هاجمه متظاهرون غاضبون في أحد الأحياء الشعبية في مدينة الدار البيضاء،حينما وصل لتفقد مكان حادث انهيار بناية سكنية تسبب في مقتل 7 أشخاص.

و قال شاهد عيان في اتصال هاتفي مع الدولية من مدينة  الدار البيضاء إن” الجماهير الغاضبة من ساكنة الحي الشعبي و بمجرد ما رأت الوزير المغربي يصل إلى عين المكان محاطا بقوات من الشرطة حتى هتفت في وجهه اللصوص اللصوص “وا الشفارة..وا الشفارة “.

و لم تدم الزيارة التي قام بها وزير الداخلية المغربي امحند العنصر، والمدير العام للأمن الوطني بوشعيب الرميل، سوى دقائق قليلة لمكان حادث انهيار أحد المنازل بالمدينة القديمة بالدارالبيضاء، والذي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وفق آخر حصيلة،بسبب مقابلة السكان للوفد الرسمي بالهتاف و الإستهجان.

وفور وصول امحند العنصر إلى مكان الحادث ارتفعت الشعارات والهتافات الغاضبة، وظل سكان المدينة القديمة يرددون الشعارات والهتافات إلى حين مغادرة الوزير لمكان الحادث مكرها تحت وابل من السب و الشتم.

و شكلت القوات العمومية سلسلة أمنية و أحاطت بالوزير المغربي إلى حين صعوده سيارته و مغادرته المكان،بعد أن كاد يقع بين مخالب الغاضبين.

و يعاني سكان المدينة القديمة في مدينة الدار البيضاء كباقي المدن المغربية من تجاهل الحكومة لهم و لبيوتهم التي أصبحت على شفا هاوية من الإنهيار بسبب قدمها،حيث ترفض السلطات المغربية غعادة ترميم البيوت المهددة أو مساعدة ساكنيها في الإستفادة من سكن شعبي بديل.

و سبق لمدينة فاس المغربية هي الأخرى أن شهدت حوادث مماثلة حينما هوت بيوت على رؤوس ساكنيها بسبب قدمها داخل أحياء قديمة دون أن تحرك الحكومة ساكنا.

و تطالب السلطات ساكني البنايات الآيلة للسقوط بإخلاءها لتفادي الخطر دون أن توفر لهم مأوى بديل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. مغربي:

    يا حفيد عبد القادر
    لو سكتت لكان احسن.
    المغاربة قادرين على طرد وزير الداخلية .هل تستطيعون يا اكبر شعب مقموع بالعالم؟

    تاريخ نشر التعليق: 20/05/2012، على الساعة: 2:10
  2. حفيد الامير عبد القادر:

    . و يقولون اننا نعيش في نعيم في ضل ملكنا بينما الشعب هو من يدفع الثمن الحركى ليسوا موجودين في الجزائر فحسب و انما المغرب ايضا و اكبرهم محمد السادس

    تاريخ نشر التعليق: 19/05/2012، على الساعة: 14:58

أكتب تعليقك