مستشارُ ملك المغرب يُعزي بوفاة وردة

علي الهمة مستشار ملك المغرب محمد السادس يوقع في سجل التعازي الخاص بوفاة وردة الجزائرية

علي الهمة مستشار ملك المغرب محمد السادس يوقع في سجل التعازي الخاص بوفاة وردة الجزائرية

أوفد العاهل المغربي محمد السادس مستشاره الخاص  وصديق طفولته فؤاد علي الهمة الى العاصمة الجزائرية لتكريم روح الفنانة العربية الكبيرة وردة الجزائرية،حيث استقبل من قبل وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي.

ووصل عالي الهمة ومدلسي الى قصر الثقافة في العاصمة الجزائرية حيث سجي جثمان الراحلة وردة، وسط اجراءات امنية مشددة ووقفا لبرهة تكريما لروحها امام الجثمان الذي تقوم على حراسته نساء من الحماية المدنية، وذلك قبل ان يوقع المسؤول المغربي سجل التعازي.

ولم يدل اي منهما باي تصريح.

و كانت الفنانة الجزائرية وردة قد كرمت بالوسام الأرفع طيلة مسيرتها الفنية في الرباط،حينما وشحها العاهل المغربي محمد السادس بأرفع وسام ملكي يمنح عادة لتكريم كبار الشخصيات السياسية و رؤساء الدول،خلال إقامتها لحفل فني كبير في العاصمة المغربية.

فؤاد علي الهمو مستشار ملك المغرب يترحم رفقة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي على روح الفنانة وردة في الجزائر العاصمة

فؤاد علي الهمو مستشار ملك المغرب يترحم رفقة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي على روح الفنانة وردة في الجزائر العاصمة

وياتي قدوم عالي الهمة الى الجزائر بعد يومين من سحب الرباط ثقتها في مبعوث الامم المتحدة الى الصحراء المغربية كريستوفر روس الذي انتقدت قراراته “المنحازة وغير المتوازنة” بشان النزاع.

وكانت الجزائر التي تدعم جبهة البوليساريو الإنفصالية أكدت في اليوم ذاته انها “تدعم” مهمة روس رغم غعلانها المتكرر أنها غير معنية بالنزاع في الصحراء.

والهوة عميقة بين البلدين بشأن قضية الصحراء المغربية التي شلت اتحاد المغرب العربي المكون اضافة الى المغرب والجزائر من تونس وليبيا وموريتانيا.

ومع ذلك فقد اكدت الجزائر والرباط في الاونة الاخيرة تصميمهما على اعادة اطلاق اتحاد المغرب العربي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. وصاض رشيدي:

    http://www.youtube.com/watch?v=FVebvumI4yQمعاق يناشد المسؤولين منحه رخصة سيارة أجرة

    من السيد و صاد رشيدي المزداد سنة 1965 رقم بطاقة التعريف الوطنية 74193 u الساكن بقصر صمولرة أيت ازدك ميدلت
    غلى جميع المسؤولين المكلفين بالملف

    الموضوع مال ملف رخصة سيارة الأجرة

    سلام تام بوجود مولانا الإمام دام عزه و علاه

    وبعد بكل احترام و تقدير أتشرف بأن أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هدا بالنظر بهدا الطلب بعين االإعتبار

    إنني مواطن مغربي متزوج و أب لخمسة أبناء في سن التربية و التعليم الأولي و إعدادي و أعاني من إعاقة مستديمة مبتور اليد اليسرى. وأتناء الزيارة الملكية الأخيرة لمدينة ميدلت سنة 2011 من علي صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله و أيده. بالإستفادة من رخصة سيارة اجرة لما عاين حالتي المادية و الصحية و الإعاقة التي أعاني منها وتم نقلي بأمر من جلالته عز الله أمره إلى مركز شرطة مدينة ميدلت حيث تم انجاز الملف . وأنجز البحت من جميع الوتائق و التحريات . إلى أنه مر وقت طويل ولم أتمكن من الإستفادة من هده الرخصة و حيث كاتبت عدة إدارات معنية تقريبا كل المصالح المختصة إلى أنني اصبحت في الإخير أجهل مصير ملفي هدا. و أمن مدينة ميدلت لم يمكنوني من أي مرجع عن هدا الملف رغم مراسلتي لهم مرات عديدة طيلة سنة 2011 كلها إلى يومنا هدا. لهده الاسباب أناشد من خلال كتابي هدا كل الجهات المعنية من أجل الإستفادة من رخصة السيارة الأجرة و دلك تنفيدا لأوامر صاحب الجلالة حفظه الله بما حفظ به الدكر الحكيم و اقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن و سائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة إنه سميع مجيب. و بالإجابة جدير و تقبلو مني أسمى عبارات التقدير و الإحترام.

    و السلام.
    الإمضاء خديم الأعتاب الشريفة

    عــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش المـــــــــــــــــــــلك
    Photo: ‎معاق يناشد المسؤولين منحه رخصة سيارة أجرة من السيد و صاد رشيدي المزداد سنة 1965 رقم بطاقة التعريف الوطنية 74193 u الساكن بقصر صمولرة أيت ازدك ميدلت غلى جميع المسؤولين المكلفين بالملف الموضوع مال ملف رخصة سيارة الأجرة سلام تام بوجود مولانا الإمام دام عزه و علاه وبعد بكل احترام و تقدير أتشرف بأن أتقدم إلى سيادتكم بطلبي هدا بالنظر بهدا الطلب بعين االإعتبار إنني مواطن مغربي متزوج و أب لخمسة أبناء في سن التربية و التعليم الأولي و إعدادي و أعاني من إعاقة مستديمة مبتور اليد اليسرى. وأتناء الزيارة الملكية الأخيرة لمدينة ميدلت سنة 2011 من علي صاحب الجلالة الملك سيدي محمد السادس نصره الله و أيده. بالإستفادة من رخصة سيارة اجرة لما عاين حالتي المادية و الصحية و الإعاقة التي أعاني منها وتم نقلي بأمر من جلالته عز الله أمره إلى مركز شرطة مدينة ميدلت حيث تم انجاز الملف . وأنجز البحت من جميع الوتائق و التحريات . إلى أنه مر وقت طويل ولم أتمكن من الإستفادة من هده الرخصة و حيث كاتبت عدة إدارات معنية تقريبا كل المصالح المختصة إلى أنني اصبحت في الإخير أجهل مصير ملفي هدا. و أمن مدينة ميدلت لم يمكنوني من أي مرجع عن هدا الملف رغم مراسلتي لهم مرات عديدة طيلة سنة 2011 كلها إلى يومنا هدا. لهده الاسباب أناشد من خلال كتابي هدا كل الجهات المعنية من أجل الإستفادة من رخصة السيارة الأجرة و دلك تنفيدا لأوامر صاحب الجلالة حفظه الله بما حفظ به الدكر الحكيم و اقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن و سائر أفراد الأسرة العلوية الشريفة إنه سميع مجيب. و بالإجابة جدير و تقبلو مني أسمى عبارات التقدير و الإحترام. و السلام. الإمضاء خديم الأعتاب الشريفة عــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش المـــــــــــــــــــــلك‎

    تاريخ نشر التعليق: 15/02/2014، على الساعة: 13:45
  2. نادية شهبون:

    بكيت عند سماعي بوفاتها كانت رفيقتي و انا اهيئ للامتحانات في قلب امريكا ..كنت اسمع اغانيك..كتيرا سيدتي ..رحمت االله عليك ..بكل صدق احبك …….و بكل صدق بكيتك…..

    تاريخ نشر التعليق: 27/05/2012، على الساعة: 23:15
  3. abba:

    رحم الله وردة الجزائرية وسكنها فسيح جنانه . ولكن يادولية الصحراء الغربية ليست مغريبية, هى اقليم الازال لم يحدد مصيره بعد ومدرج فى اللجنة الرابعة التابعة الامم المتحدة الخاصة بتصفية الاستعمار , ثانيا اذا قالت الجزائر انها تدعم مهمة روس هذا لايعنى انها طرف فى النزاع والا كيف نفهم دعم السيد الامين العام الامم المتحدة الذى جاء بعد قرار المخزن سحب الثقة من السيد كريستوفر روس , ثالثا عليكم مراجعة الخط التحريرى , واحترام الراى الاخر والا ستفقدون الكثير من المصداقية لانه فى هذا الحال كان من الافضل ان تسمو انفسكم بالمغربية عوض الدولية .السلام عليكم

    تاريخ نشر التعليق: 21/05/2012، على الساعة: 2:16
  4. نزهة/ المملكة المغربية:

    وردة غالية علينا نحن المغاربة و غالية عند كل العرب
    الله يرحمها.

    تاريخ نشر التعليق: 20/05/2012، على الساعة: 13:43

أكتب تعليقك