هولاند يسألُ محمد السادس عن ساركوزي

العاهل المغربي محمد السادس خلال محادثاته مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإيليزي

العاهل المغربي محمد السادس خلال محادثاته مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في قصر الإيليزي

لم ينتبه الصحافيون الفرنسيون الذين تابعوا و غطوا زيارة العاهل المغربي محمد السادس إلى قصر الإيليزي في باريس إلى فحوى المحادثات التي دارت بينه و بين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أمام عدسات المصورين الذين سمح لهم بتصوير 5 دقائق فقط من لحظات اللقاء.

و قادت الصدف هيئة تحرير الدولية أثناء استماعها لما دار بين هولاند و محمد السادس وفق الصور التي حصلت عليها إلى أن اسم ساركوزي كان حاضرا في المحادثات،حينما بادر الرئيس الفرنسي الجديد إلى سؤال العاهل المغربي عن منافسه اليميني السابق قائلا : و ساركوزي هل مازال عندكم ؟

و رد عليه ملك المغرب محمد السادس قائلا : “نعم إنه في مراكش”..دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل.

و محمد السادس هو أول زعيم عربي التقى الرئيس الفرنسي الجديد فرانسوا هولاند في قصر الإيليزي منذ انتخابه رئيسا،كما أنها الزيارة الرسمية الأولى له لفرنسا كملك منذ اعتلائه العرش عام 1999 خلقا لوالده الحسن التاني.

و يقيم الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي برفقة رفقة كارلا بروني في قصر فاخر يقع في قلب منطقة النخيل في مدينة مراكش وضعه العاهل المغربي الملك محمد السادس تحت تصرفهما، في مدينة مراكش،ما أثار الكثير من الجدل بين المغاربة.

و يقدر المختصون سعر القصر الذي قيل إنه هدية من ملك المغرب لساركوزي بمناسبة ميلاد ابنته “جوليا” منذ أن كان في السلطة ب700 ألف يورو،و كانت ملكيته قبل منحه لساركوزي تعود إلى العائلة الملكية حسب معلومات الدولية.

و لا يعرف ما إذا كان الرئيس الفرنسي السابق سيعود إلى فرنسا أم سيظل في المغرب متواريا عن الأنظار،حيث تنتظره في باريس عدة ملفات أمام المحاكم.

و بدأ قضاة فرنسيون إجراءات أولى لمساطر ستفضي إلى استدعاء ساركوزي للمثول أمام محكمة باريس لاتهامه رسميا بتلقي مبالغ مالية كبيرة نقدا قبل توليه الرئاسة في 2007،في ما بات يعرف بقضية المليارديرة وريثة عملاق صناعة التجميل “لوريال” العالمية ليليان بيتانكور.

كما سيتابع ساركوزي في قضية أخرى لا تقل أهمية و هي قضية صفقة الباكستانية الشهيرة التي وقعت في العام 2002 وتورط فيها مسئولون فرنسيون من خلال تلقي عمولات بينهم ساركوزي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. qsde:

    ساركوزي رشاه الملك بفيلا فخمة في مراكش جزاء له على خدماته

    تاريخ نشر التعليق: 30/05/2012، على الساعة: 4:46

أكتب تعليقك