فرنسا تطردُ سفيرةَ سوريا من باريس

سفيرة سوريا لدى فرنسا المطرودة لمياء الشكور تتحدث إلى تلفزيون دبي في باريس

سفيرة سوريا لدى فرنسا المطرودة لمياء الشكور تتحدث إلى تلفزيون دبي في باريس

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن فرنسا ستطرد السفير السوري بعد تصاعد الأزمة في سوريا مضيفا أن بلاده ستستضيف اجتماع أصدقاء سوريا ببداية يوليو تموز.

وقال هولاند الذي كان يتحدث إلى الصحافيين بعد اجتماع في باريس مع رئيس بنين توماس بوني يايي “من بين القرارت التي اتخذت طرد السفير السوري من فرنسا. هذا ليس قرارا أحادي الجانب ولكن اتخذ بالتشاور مع شركائنا.”

ويأتي طرد السفيرة بعد أيام من مقتل عشرات السوريين في مجزرة شهدتها  مدينة الحولة بريف حمص ، وتسببت في موجة انتقادات عالمية لنظام الرئيس  السوري بشار الأسد.

من جهته قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيو ان الرئيس السوري بشار الاسد يقتل شعبه ويجب تنحيه عن السلطة بأسرع ما يمكن.

وقال فابيو لصحيفة لوموند الفرنسية اليومية ان”بشار الاسد قاتل شعبه. ويجب ان يتخلى عن السلطة.كلما كان اقرب كان افضل.”

وجاءت تصريحاته في الوقت الذي التقى فيه مبعوث السلام كوفي عنان مع الاسد في دمشق في محاولة لانقاذ خطة للسلام توسطت فيها الامم المتحدة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. محب الله ورسوله:

    لماذا يقف الغرب مع بشار ؟؟ أليست هذه الفرصة المناسبة للقضاء على النظام المعادي لاسرائيل ؟؟ اليس هذا نظام معادي لاسرائيل وحليفه ايران يريد ان يزيل اسرائيل من الخارطة ؟؟ ماذا حدث لهم !! سنة و5 اشهر من القتل والتعذيب والتنكيل ولم يكفيهم !! كلب حراسة اسرائيل بشار وحزب اللات كما قالها رابين ومؤسس حزب الللات السابق … شكرا ثورة سوريا فقد كشفتي لنا اوجه خفية طالما تبجحت بالدفاع عن العروبة والاسلام ,,, املنا بأن الاردن يستجيب ويوافق على تمرير الاسلحة للمجاهدين في الجيش الحر فقد ثبتوا بما فيه الكفاية وتبا لللخونة من العرب فقد سقطوا ان كانوا يعلمون ,,, اللهم انصر اهل الشام احفاد الصحابة على اعداء الامة ,,,

    تاريخ نشر التعليق: 30/05/2012، على الساعة: 8:56
  2. سوري محايد:

    يا سوري متابع ازا كل متابعاتك هيك اسمح لي ان اقول لك انت غبي لانك تقول لا يستطيع النظام تكزيب الخبر في المره الماضيه اعترفت اذاعة فرانس24 ان الخبر غير صحيح واعتزوا وكان خبر انشقاق اما الان خبر طرد السفيره لا ترابط بين الموضوعين يا متابع بدون نظارات وساقول لك يا زكي الغرب بالنهايه سوف يتصالح مع النظام لانه يعرف ليس النظام يفعل هذا القتل بالشعب السوري بل الغرب نفسه يستخدم المتطرفين بالاسلام مثلك ومن دول عربيه ليكي يفعل الجرائم ويتهم النظام فاقول لك الغرب سوف يتصالح لان روسيا والصين وايران لان تقف مع المخططات التي تريد القضاء على سوريه طبعا لاجل مصالحها وبالتالي سوف يبقا النظام السوري كما هو بل اقوا من ما هو عليه وتقدمون انت واسيادك عرعور غليون وهده الشله ككبش فدا للنظام بنصحك تابع منيح فكر بعقل

    تاريخ نشر التعليق: 29/05/2012، على الساعة: 18:32
  3. سوري متابع:

    لا يمكن للنظام السوري القذر ان يكذب هذا الخبر كما احتال على الاعلام من قبل بتمثيلية انشقاق كاذبه وسخيفة للسفيرة لمياء شكور…مو كان اشرفلك لو انشقيتي يا لمياء؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 29/05/2012، على الساعة: 14:22

أكتب تعليقك