بن كيران يطالبُ الفقراء بفتح حساباتٍ بنكية

رئيس الوزراء المغربي عبد الاله بن كيران

رئيس الوزراء المغربي عبد الاله بن كيران

طالب رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بن كيران فقراء المغرب بفتح حسابات مصرفية في البنوك،للإستفادة من نية حكومته تقديم دعم نقدي مباشر لهم.

و وعد رئيس الوزراء المغربي بتقديم دعم نقدي مباشر للفقراء في اطار إصلاح مزمع لنظام دعم السلع الباهظ التكلفة وذلك بعد أن فرضت حكومته التي يقودها حزبه الإسلامي العدالة و التنمية  واحدة من أكثر الزيادات حدة في بضع سنوات في اسعار الوقود.

ودعا بن كيران الفقراء المغاربة إلي فتح حسابات مصرفية أو بريدية لضمان الاستفادة من اصلاح نظام الدعم وهو أحد اكثر الخطوات الجريئة التي اتخذتها حكومته التي يقودها منذ يناير كانون الثاني حزب العدالة والتنمية وهو حزب اسلامي معتدل ومعارض سابق.

ولم يحدد بن كيران -الذي كان يتحدث الي قنوات تلفزيونية حكومية- إطارا زمنيا محددا لاتمام الاصلاح مكتفيا بالقول بانه قد يكتمل قبل موعد انتهاء فترة تكليف حكومته الذي يحين اواخر 2016 .

و عمت حالة من الغضب الشارع المغربي بعد قرار الحكومة التي يقودها بن كيران يقضي بزيادة في أسعار المحروقات،وهي الزيادة التي بررها بن كيران بأزمة تهدد ميزانية الدولة.

و عاب العديد من النشطاء على الحكومة دفع مبالغ وصفوها بالطائلة لمغنيين عالمين من بينهم “ماريا كاري” و “بيتبول” و غيرهم نظير مشاركتهم في مهرجان موازين الغنائي،رغم تعهد حزب العدالة و التنمية حينما كان في المعارضة بالعمل على إلغاء المهرجان و وصفه بالمبذر للمالية العامة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك