بن جدو يطلقُ فضائية الميادين من بيروت

ملصق دعائي للقناة عليها صورة مديرها العام غسان بن جدو

ملصق دعائي للقناة عليها صورة مديرها العام غسان بن جدو

أطلق الإعلامي التونسي المستقيل من الجزيرة غسان بن جدو من بيروت محطة “الميادين” الفضائية الاخبارية،بتدخل غمار منافسة الفضائيات الإخبارية العربية في مقدمتها الجزيرة القطرية و العربية السعودية التي يوجد مقرها في دبي.

واوضح بن جدو، المدير السابق لمكتب قناة الجزيرة في بيروت في مؤتمر صحافي  ان “البوصلة لعمل القناة ستكون القدس”، في اشارة الى القضية الفلسطينية، و”سنعتمد توقيت القدس الشريف” في الاعلان عن مواعيد البرامج بعد أن تناسى الغعلام العربي القضية الفلسطينية على حد تعبيره.

وعن الخط السياسي، قال بن جدو الذي استقال قبل اكثر من عام من قناة الجزيرة احتجاجا على “التغطية غير المتوازنة” للقناة القطرية للثورات العربية، “نحن قناة مستقلة، لكن في الوقت نفسه نحن ابناء هذه البيئة التي تتحرك من أجل الثورة والحرية على الانظمة الشمولية والديكتاتورية”.

وشدد على ان التغطية ستشمل كل الثورات من دون تمييز، مضيفا “نحن ضد التدخل الخارجي والاستعمار”، ومعتبرا ان “الترويج للفتنة المذهبية هو خدمة لاسرائيل”.

وقال بن جدو “سندير قناة اخبارية بكل وضوح ومهنية ولن نكون ابدا شركاء في سفك الدماء. سنرفع لواء الاصلاح والتسامح ضد التطرف… وسنكون بيئة لكل الآراء”.

وردا على سؤال عن تمويل المحطة، قال بن جدو ان مصدر التمويل “مجموعة من رجال الاعمال من لبنان وخارجه”، رافضا الخوض في جنسيات هؤلاء.

و تقول المعلومات إن تمويل القناة مصدره إيران و سوريا إضافة إلى حزب الله اللبناني.

واضاف ان هناك “فترة أمان مالي بين ثلاث الى خمس سنوات تسمح لنا بان ننطلق ونستمر”، متابعا “مرحب بكل من يريد ان يدعمنا ويتبرع من دون شروط”.

فريق قناة الميادين..أغلبهم من جنسية لبنانية

فريق قناة الميادين..أغلبهم من جنسية لبنانية

وذكر رئيس مجلس ادارة “الميادين” التي مقرها في منطقة بئر حسن عند المدخل الجنوبي لبيروت، ان نشرة الاخبار الاولى ستكون الساعة 15,00 (12,00 غ ت) وستقدمها المذيعة اللبنانية لينا زهر الدين التي كانت قدمت استقالتها من قناة الجزيرة العام 2010.

وستبث القناة على مدى الساعات ال24 .

واوضح بن جدو ان الحوار السياسي الاول سيكون مع رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي.

وكشف ان النائب البريطاني جورج غالاوي المعروف بمناصرته للقضية الفلسطينية سيقدم الحلقة الاولى من برنامج “كلمة حرة” الذي يبث مرة او مرتين في الشهر.

واوضح بن جدو ان الميادين ستتميز لان “الجمهور العربي بحاجة الى اعلام اكثر هدوءا واكثر استقرارا واكثر دقة واكثر توازنا”.

وتملك المحطة رخصة بريطانية وستبث من ثلاث محطات تقنية في كل من القاهرة وبيروت وتونس.

ويبلغ عدد العاملين فيها مع المراسلين 320 شخصا غالبيتهم الساحقة من اللبنانيين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. محمد الهادي:

    تعليق علي صاحب تعليق رقم 7
    مع احترامي لك يا شاعر الشعراء تمنيت لو ان قريحتك تفتقت علي مصائب بلدنا الجزائر. جنرلات يمصون دماء الشعب منذ 50 عاما حتي الاحتلال الفرنسي للجزائر لم يفعل ذلك معنا و انت تطلق العنان لشعرك و هواك لكي تنتقد من صنعوا من الحجر كما تعترف انت بلدا و اقتصادا و جامعات بينمنا جامعات الجزائر الان تصنف ضمن قوائم جامعات اللوزوطو و البوركينا فاسو!! الله يهديك يا شاعرنا العيب فينا و نحن نرمي به غيرنا.
    الجزائر رايحة للهواية فساد رشوة رداءة تخلف عنف قتل و انت تتحدث عن قطر .
    صدق المثل الجزائري القائل البعير ما اشوف حدبتو و شوف حدبتي غيرو

    تاريخ نشر التعليق: 02/07/2012، على الساعة: 15:22
  2. سامية الجزائر:

    امير قطر علي القل بني بلدا من العدم و ماذا عن رئيسك ايها الفطحل يا بائع كلام و هواء و ريح الشعراء من يتبعهم؟
    تمنيت لو انك تكتب عن بلدنا الجزائر التي اصبحت قزما بين الدول. فساد و رشوة و رداءة و تخلف في كل القطاعات.
    هل في الجزائر لدينا حكومة منتخبة لماذا يموت الشباب الجزائر في البحر و هو يحلم بالوصول الي اوروبا؟ لماذا سرقت الثورة الجزائرية من قبل المرتزقة الذين يحكمون البلد الان؟ لماذا الرئيس بوتفليقة كل احبابه من قطر و الامارات؟ لماذا كان ينتقد حقبة الشاذلي بالفساد و اليوم يسكت و البلد غارق في الفساد؟
    فاتك القطار يا شاعر اخر زمان

    تاريخ نشر التعليق: 02/07/2012، على الساعة: 13:32
  3. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    إلى أمير قطر المهزلة، كافور العصر وإخشيد الزمان، قراقوز اليهود ودمية أمريكا، من عند القرشي الجزائري الفِطَحل:
    خنزير برتبة بشر
    وشعبٌ عاقر الأصلاب يُحتضر
    كمشة من الأعراب تنتظر اللاشيءَ
    تعوي جنتَها، في ظل انقراض المطرْ
    من عهد النبوءات عافكِ الغيمُ،
    فأنبتت قلوب أهلكِ الحجر،
    لا حضارة هنا لا أطلال تبكي،
    لا رسم قديم لدار أو بقايا موقف،
    لا غزل أو تشبيب، أو هجاء بذا القفَر
    لا شاعر مر بك مادحا أو لاعنا،
    لا كتاب بين أرجائك سُطر.
    سوى السحالي تتفرج على معجزة النفط،
    وهذا الخراب الزجاجي المكيف بالأحاديث،
    المنبثق من براميل العمالة والعهُر.
    تلك هي أنت يا قطَر..
    بحثت فيك عن بعرة مجد ولا أثر.
    أبق الزمان على أسياده فصرت حرة،
    يا بلد العمالة وقواعد الأعلاج و الحُمُرْ

    ترفرف الأعلام فوق بروجك شامخة،
    فأنت وجهة الزمان وغاية السَّفر،
    وترنو إليك الملوك العظام ذاهلة،
    فتحبكين مشانقا أنت أحرى بها،
    وتحفرين للأماجد الحُفر،
    سطعتِ جزيرةً من كذب عربي
    خسفت بأضوائها فراسة القمر،
    كذلك صارت العملاء بأرضنا عملة
    تغير سُوق الزمان والقدَر،
    لا خير في خارطة عربية أنت لها،
    كعبد الزنا استغول على الناس وفجَر.
    لا تاريخ للورد هنا، لا حب يروى،
    لا حقيقة عند هذه الرحم البعيدة لا أجد نفسي،
    آباؤنا فروا من زمان من أرضك الجحيم،
    حتى قصائد المجنون ثكلانة في الحجاز،
    حتى هند والرباب وأروى
    وجيران لهم جميعهم أقاموا على عدنان الحدادا!

    تاريخ نشر التعليق: 30/06/2012، على الساعة: 19:16
  4. عبود على الحدود:

    يا ست آمال / الكتاب باين من عنوانه – القناة تبث من بيروت وبن جدو معروف موقفه هههه
    هل تريدين أن نتوقع أن تكون هذه القناة ذات مصداقية ومستقلة !

    وبالنسبة للثوريين فهم ليسوا واحد – منهم الطائفيين ومنهم العملاء أيضاً – ومنهم القوميين العرب – ومنهم الديموقراطيين
    ولكن جميعهم مطالبهم المعلنه والتي نشعر بصدقها هي من حقوقهم رغم بعض المآخذ على
    مايصدر من بعض الجهات من داخل بلد الثورة وخارجه

    تاريخ نشر التعليق: 12/06/2012، على الساعة: 6:41
  5. ابوطلال:

    تمويل القناة من خمس المغفلين وزراعة الحشيش…..

    تاريخ نشر التعليق: 11/06/2012، على الساعة: 11:12
  6. امال:

    عيب الواحد يحكم على شي قبل ما يشوفو. اقول للعرب اللي متصورين حالون ثوريين انو لو فيهون عقل . كان. فهمو لعبة اسرائيل وامريكا وما غرقوا بالخقد المذهبي الغبي

    تاريخ نشر التعليق: 10/06/2012، على الساعة: 18:54
  7. عبود على الحدود:

    رغم الملاحظات على قناة الجزيرة إلا إنها أفضل القنوات العربية وأنا لاأعني بذلك أنها مثالية
    ولكن أتحدى هذه القناة أن تكون لها نصف مصداقية قناة الجزيرة

    وأقترح تغيير إسم القناة إلى المنار2 أو المنار مباشر ههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2012، على الساعة: 17:01
  8. حنسي:

    من اليوم الاول تبين لنا انها قناة “الاممية الشيعية” علي طريقة الاممية الاشتراكية و يتهم غسان بن جدو غيره بالتحريض الطائفي ؟؟ اتحداه ان يستضيف معارضا للنظام الايراني او يبث روبرتاج عن العرب في منطقة الاهواز حيث النظام الايراني يمنع العرب في الاهواز من تعليم ابناءهم العربية و يرفض منح السنة حقوقهم. قال قناة حرة و مستقلة قال ؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2012، على الساعة: 16:17
  9. محمد:

    قناة شقيقة للعالم و للمنار و من انتماءات مسؤوليها يعرف العنوان. وقال عسان انه استقال بسبب تحريض الجزيرة علي الثورات ؟؟ لماذا بقي غسان بن جدو في الجزيرة عندما كانت الجزيرة مع ثورتي تونس و مصر؟ و قال غسان بن جدو ان قناته لا تعمل علي التحريض الطائفي و من يصدقه علما ان القناة ايرانية المال و العدة . اغلب الموظفين من طائفة معينة في لبنان. و هل ممكن يشرح لنا السيد غسان لماذا اختار مقرا لقناته الضاحية الجنوبية لبيروت التي نعرف انها تحت سيطرة حزب الله.

    تاريخ نشر التعليق: 09/06/2012، على الساعة: 12:16

أكتب تعليقك