القرضاوي عريسٌ جديد و العروسُ مغربية

الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي

الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي

عقد الداعية الاسلامي المصري الشيخ يوسف القرضاوي (86 سنة) قرانه على امرأة مغربية تبلغ من العمر 49 عاما،أي تصغره بـ37 عاما، تتحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش.

وقال احد مساعدي الشيخ  من الرباط ان الداعية الاسلامي يوسف القرضاوي “عقد قرانه على السيدة عائشة لمفنن الأسبوع الماضي في قطر”.

ونشرت الصحف المغربية خبر زواج القرضاوي بمغربية قالت انها عملت قبل عقد القران موظفة في القطاع العام في العاصمة المغربية، وتبلغ من العمر 49 عاما وتتحدر من مدينة بنجرير القريبة من مراكش وسط المغرب.

وتم الزواج بحسب ما نشرت الصحافة المغربية بعدما “تعرف الشيخ عن طريق بعض معارفه في الرباط على مغربية تدعى عائشة لمفنن وقرر الزواج بها حيث تم عقد القران في قطر”، و”تم العقد عن طريق وكالة وقعتها الزوجة الجديدة”، “بعد لقاء جمعهما في العاصمة التونسية بحضور شقيقها من أجل التعارف”.

وولد يوسف عبد الله القرضاوي في التاسع من ايلول/سبتمبر 1926 بقرية صفط تراب مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية في مصر، وهو رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وتزوج القرضاوي امرأتين، الأولى مصرية اسمها اسعاد عبد الجواد “ام محمد” في كانون الاول/ديسمبر 1958، وانجب منها اربع بنات وثلاثة ابناء.

أما زوجته الثانية التي طلقها فتدعى اسماء بن قادة و هي جزائرية، وكان التقاها في اواسط الثمانينات حين كانت طالبة في الجامعة، وعملت منتجة تلفزيونية في برنامج “للنساء فقط” على قناة الجزيرة القطرية.

وكان من المقرر تنظيم حفل زفاف عائلي في المغرب، يحضره الشيخ للتعرف على عائلة الزوجة، لكن “بسبب الحالة الصحية للشيخ فقد تم تأجيل ذلك الى وقت لاحق” بحسب ما نشرت الصحف المغربية.

ويعيش القرضاوي المقرب كثيرا من أمير قطر في الدوحة منذ 1961 حيث عمل مديرا للمعهد الديني الثانوي وحصل على الجنسية القطرية، كما تولى سنة 1977 تاسيس وعمادة كلية الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة قطر حتى نهاية 1990، وهو ايضا مدير لمركز بحوث السنة والسيرة النبوية بجامعة قطر الى اليوم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. الثائر1:

    هكذا صفة المختارين قياديا والداعيه والثائر الحق هاهى صفات وابتلاءات الله العلى القدير الخفيه والمعلنه للنبى او الروسل او الداعيه الذى ليس نبى ولارسول فالنبوه اختتمت بالنبى محمد عليه افضل الصلوات واتم التسليم وعلى اله والصحب اجمعين –
    من اللمسات القياديه وقلم ورد وتعليق وحروف المايسترو الدولى والثائر الكبير الاممى محامى ضحايا سبتمبر9-11 امين السر السيد
    وليد الطلاسى
    هكذا يكون الداعيه الفرد بعد امتلاكه للشرعيه وموازين القوه نضاليا وبتضحيه فرديه عالميه حقوقيه وسياسيه ومقارعة اعتى قوى العالم وليس الامر اكشن دينى بل صراع مرجعى وعقائدى وحضارى وحقوقى برمز يرتعد لوزنه وثقله طغاة الارض جميعا باللعبه السياسيه وتوازنات القوى التى هى سنن الهيه وموازين الهيه اكبر من الجميع من البشريه باكملها-والكون برمته-

    الاقتباس-

    وهذا مثال عام للجميع من خلال قصة النبى الكريم بل النبى الكليم موسى عليه الصلاة واتم التسليم وخاتم الانبياء وكل الانبياء والرسل الاكرمين وخاتمهم المصطفى النبى محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين-
    فالنبى موسى عندما قال لفتاه اما ان يبلغ محمع البحرين كما اتى به الكتاب العظيم والمقدس القران الكريم هنا
    لم يقول موسى عليه اتم الصلوات والتسليم انه سيعود الى الله بل اما ان يبلغ مجمع البحرين او يمضى حقبا للبحث عن هذا الرجل الذى ابلغ الله عزوجل نبيه وكليمه موسى عليه السلام بانه اعلم منه وكان ذلك من اشد انواع الابتلاء الالهى العظيم للنبى موسى فكيف وهو من يعلم ان الله قال له وقد جئت على قدر ياموسى-
    اذن هناك قضيه ورساله سماويه وصراع معروف اطرافه فرعون وجنوده وهامان الخ الخ
    الشاهد هنا
    حيث ليس المقصود هنا اعطاء درس دينى اطلاقا
    بل الاهم هنا ان النبى موسى عليه السلام ان لم يجد من هو اعلم منه عند مجمع البحرين فهو لايستطيع الاستمرار بدعواه وصراعه مع فرعون اذ مع وجود انسان اخر يعلم من الله مالايعلمه موسى فمن يكون هذا الرجل وماهو العلم الذى لديه بل ماهى المعلومه التى يعلم جيدا موسى انها اساس الصراع الكبير مع فرعون فهل ياترى يمتلك هذا الرجل وهو الخضر والذى لاشك لايمكن ان يكون نبيا اطلاقا لان هنا موسى سوف يتوقف عن دعواه فنحال ان يكون مع هارون وموسى نبى ثالث لايعلمون رسالته ودعواه وهم ذاهبون لمقارعة فرعون الاطغى على الاطلاق من جميع من كانو يتواجدون من الطغاة فى ذلك الوقت-
    اذن لم يقل موسى انه سيبلغ مجمع البحرين او سيعود الى ربه بل سيمضى حقبا حتى يجد هذا الانسان ولاشك لانه لايمكن ان يستمر بدعواه فان وجد ان الخضر لديه معلومه اكبر من المعلومه التى علمها الله نبيه موسى ودوره الكبير بالصراع مع فرعون وهامان وجنودهم فهنا وجد النبى موسى عليه السلام الخضر الهدف المنشود وكان ماكان من بقية القصه المعروفه بالقران العظيم-
    فعلم موسى ان الخضر انما لديه فقط معلومه قدريه غيبيه تتعلق بسفينة ومساكين بالبحر ويتيمين بنى لهم جدار واخر تم قتله ليبدل الله والداه الطيبين من هو خيرا منه –
    من هنا وعندما تاكد موسى ان الامر مجرد امور ومواقف الهيه غيبيه لاتتعلق بالصراع والرساله والدعوه العليا السماويه ومقارعة فرعون وجنوده وهامان الخ الخ
    فقط هنا علم النبى موسى ان الامر فتنه وابتلاء لعدم تادب موسى مع بنى اسرائيل عندما سالوه عن العلم ولم ينسب العلم الى الله العلى القدير-
    وهكذا اذن
    فقد وضع الله سنن كونيه وتوازنات للصراع سواء بين الدول او بين الجنس البشرى رجل ذكر ومراه انثى والحيوان وقوه وضعف وتلك السنن الكونيه الله عزوجل خالقها وواضع اسسها الكونيه-
    ولذلك لايمكن ان ياتى لانبى ولا قيادى غير نبى ولارسول ليقود صراعا كبير عالميا ساميا وتشريعى ومرجعى وحضارى الا ويجب ان يمر بالابتلاءات الالهيه قبل الابتلاءات الدنيويه والارضيه وهاهو يونس وقد ابتلاه الرب بالحوت بالبحر ويوسف عليه السلام بالسجن الخ الخ فتلك الابتلاءات هى تدريبات رهيبه للداعيه ايا كان وهى اشد واشرس من مقارعة الطغاة مليار مره–

    لكن تبقى المعلومه هنا هى المحك فالنبى موسى عندما واجه البحر قومه والعدو من خلفهم قال وبكل ثقه راسخه كلا ان معى ربى سيهدين فكان ان انفلق البحر قسمين وكل فرق كالطود العظيم هنا تم اختراق السنن الكونيه من صاحب ومالك الكون العلى الجبار جل فى علاه سبحانه وتعالى-
    لن يحتمل مثل هذا الموقف مغرد تويتر او صحفى هلفوت او رئيس وزعيم طاغيه او زفت الطين لايمكن اطلاقا ان يحتمل مثل هذه الملمات والمواقف الكبرى كونيا –
    اذن لو وجد النبى موسى عليه الصلاة والسلام ان الخضر لديه علم وصراع اكبر واقوى مما جاء به موسى عليه السلام فسيخضع النبى موسى فورا للاختيار الالهى ويسير خلف الخضر خاضعا لامر وارادة ومشيئة ربه جل فى علاه-
    انما ماوجده من الخضر انما هى امور اقل بكثير مما جاء به النبى والكليم موسى عليه السلام-
    وهكذا الدول والحكومات والافراد ايضا انما تخضع للقوه الفعليه التى لابد ان تكون ملمه بالمعلومه فى دروب الصراع وخوض اهوال المبادىء الساميه والمثل العليا الحقوقيه والعقائديه والالهيه والعداله الانسانيه بالارض-
    بالتالى على الجميع بالامه والنخب والمثقفين ان لايتصورو ان مجرد طرحهم لكلام كبير وكتابات هى مجرد اراء لااكثر ولااقل ولايمكن ان تكون تلك الاراء والكتابات اكثر من مجرد اراء قد تختلف مع اخرين ولاشك سياتى اجيال اخرون ويكتبون رجال ونساء كلام اكبر واشد ومختلف ايضا انما هذا لايمكن ان يتم تسطيره تاريخيا فما يسطره التاريخ هى احداث وتحولات عالميه وكونيه يقوم بها من جعل بلقيس كما اتى بقصتها كامله بالقران السماوى العظيم لاتخضع للنبى سليمان عليه السلام الا بعد ان لعبت معه توازن الرعب السياسى بارسال الهديه والاموال والذهب ليتم رفض كل تلك الهدايا ويكون التهديد لبلقيس بانها سوف تخوض وتدخل وقومها فى حرب مع النبى سليمان ابن داود وتلك الحرب بقيادات من الجن ودعم من الرياح المسخره الهيا وكان النبى سليمان يعلم جيدا ان تلك المناوشات مع الملكه بلقيس انما هى مجرد تحصيل حاصل-
    فهو لديه من العلم والمعلومه ماجعله ياتى بعرشها من خلال الجن قبل ان يرتد اليه طرفه فهل لو كانت بلقيس تعلم بتلك الامور والقوه للنبى سليمان هل كانت بعثت بهداياها حيث قال النبى لها— بل انتم بهديتكم تفرحون –
    لاتينكم بجنود لاقبل لكم بها–
    تلك هى سنن القوه الالهيه وتلك توازنات وصراعات جعلها الله من سننه الثابته بالكون– فالاقوى يفرض على الاضعف الشروط وليس العكس الكافر والمؤمن الابيض والاسود الاحمر طالما اسمه انسان فسيخضع لتلك الموازين الالهيه التى لايمكن للبشر ايا كان ان يحدد توازناتها لادول عظمى ولاصغرى بل الله العلى القدير هو فقط من ينصر من يشاء ويقوى من يشاء ويضعف من يشاء
    وهو فقط من يجعل لفرد سواء كان نبى ورسول او ايضا فرد ليس نبى ولارسول المهم ان يكون لديه القوه والمتمثله بالمعلومه والاحداث والصراع الذى قد يخفى بلا شك على اغلب عامة الشعوب بغض النظر عن مستواهم الفكرى والعلمى والثقافى
    ولذلك وصف الله ابراهيم الخليل عليه السلام بانه كان امه لوحده-
    والسياسه لاشك والحقوق والتى اجمع العالم والامم المتحده وبشعار معلن للعالم اجمع يسمعه ويعلم به يقول هذا الشعار ان الحقوق لاتمنح ولاتعطى ولكنها تكتسب وتنتزع انما كيف وباى طريق وباى حرب وباى معلومه يتم اكتساب تلك الحقوق وباى شرعيه للفرد وقوه ضاربه يجب ان يتمتع بها وسط الصراع مع الدول والحكومات امميا وعالميا هنا تبقى الحقيقه على الارض لمن يقود ويخوض الصراع هى المحك فلاولن يهتم هذا الفرد بما يقوله الجهلاء والعامه وغير الجهلاء ايضا نهائيا لانه لايمكن لهذا الفرد ان يفكر مجرد تفكير ان يدخل بمثل تلك الصراعات الدوليه الكبرى دون ان يكون لديه من العلم والمعلومه والشرعيه والابتلاء العظيم الالهى لهذا الفرد ايا كان وليس شرط ان يكون نبى فلا نبوءه بعد خاتم الانبياء صلى الله عليه وسلم
    انما هناك توازنات وصراعات وقداسه وتوازنات قوى هى سنن الهيه ثابته للكون لايبدلها الا الله جل وعلا وليس البشر-
    اذن لو علم موسى بان الخضر لديه معلومه اقوى مما لديه سوف يخضع لمشيئة ربه ويسير خلف الخضر وهو كما طلب منه الخضر بان لايساله عن شىء اطلاقا حتى يحدث له منه ذكرا ولم يستطع النبى موسى برغم ان الامر كان اسهل واقل بكثير جدا جدا من ادراك وعلم النبى موسى عليه السلام بانه النبى من اولى العزم الذى سيغير به الرب جل وعلا وجه التاريخ مع بنى اسرائيل وفرعون-
    هكذا ايها الكتاب والطغاة والادعياء والمغردين والنشطاء تكون لعبة التوازن والصراع الحقوقى والفكرى والحضارى مع الامم او الحكومات والطغاة-لابد من العلم والمعلومه والشرعيه المكتسبه المستقله للداعيه ايا كان وامتلاك موازين القوى حيث المواجهه مع الدول والحكومات والطغاة سرا قبل العلن مما يخفى على الشعوب-
    والا فمهما قيل ومهما كتب ومهما هرطق الجميع فلن يجرى التغيير لمجرد كلام وهرطقه فارغه بالاعلام الفضائى اوالصحف او مواقع وشبكات الانترنت والاحزاب والتغاريد الخ
    مع التحيه –

    انتهى–
    حقوق الانسان المفوضيه العليا -دوليه -امميه-مؤسسيه -ساميه-مستقله-

    صراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات والاقليات العالمى الاممى -المستقل-مؤسسى-

    الاقليميه لحقوق الانسان وحماية المستهلك بدول الخليج العربى والشرق الاوسط-مؤسسيه-مستقله-

    المقرر الاممى السامى الدولى لحقوق الانسان المستقل والقيادى بصراع وحوار الحضارات والاديان والثقافات والاقليات العالمى الاممى-مستقل مؤسسى- محامى ضحايا سبتمبر9-11 وامين السر السيد-

    وليد الطلاسى-
    الرياض
    من ردود وتعليقات الرمز المايسترو المقرر الاممى السامى الدولى والثائر المستقل والمؤسسى الكبير محامى ضحايا سبتمبر9-11 امين السر السيد
    وليد الطلاسى-
    عمتعلق بصفات الداعيه والثائر الحق وهو من يكون لكل حرف وحركه وتصرف منه له ثقله ووزنه وخطورته الكبرى على الارض وليس الامر تلاعب حزبى ودعاة تسييس للدين والعقيده بل وللحقيقه-
    879د1م
    حرك654ن
    —-

    تاريخ نشر التعليق: 17/07/2012، على الساعة: 13:54
  2. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    إلى أمير قطر المهزلة، كافور العصر وإخشيد الزمان، قراقوز اليهود ودمية أمريكا، من عند القرشي الجزائري الفِطَحل:
    خنزير برتبة بشر
    وشعبٌ عاقر الأصلاب يُحتضر
    كمشة من الأعراب تنتظر اللاشيءَ
    تعوي جنتَها، في ظل انقراض المطرْ
    من عهد النبوءات عافكِ الغيمُ،
    فأنبتت قلوب أهلكِ الحجر،
    لا حضارة هنا لا أطلال تبكي،
    لا رسم قديم لدار أو بقايا موقف،
    لا غزل أو تشبيب، أو هجاء بذا القفَر
    لا شاعر مر بك مادحا أو لاعنا،
    لا كتاب بين أرجائك سُطر.
    سوى السحالي تتفرج على معجزة النفط،
    وهذا الخراب الزجاجي المكيف بالأحاديث،
    المنبثق من براميل العمالة والعهُر.
    تلك هي أنت يا قطَر..
    بحثت فيك عن بعرة مجد ولا أثر.
    أبق الزمان على أسياده فصرت حرة،
    يا بلد العمالة وقواعد الأعلاج و الحُمُرْ

    ترفرف الأعلام فوق بروجك شامخة،
    فأنت وجهة الزمان وغاية السَّفر،
    وترنو إليك الملوك العظام ذاهلة،
    فتحبكين مشانقا أنت أحرى بها،
    وتحفرين للأماجد الحُفر،
    سطعتِ جزيرةً من كذب عربي
    خسفت بأضوائها فراسة القمر،
    كذلك صارت العملاء بأرضنا عملة
    تغير سُوق الزمان والقدَر،
    لا خير في خارطة عربية أنت لها،
    كعبد الزنا استغول على الناس وفجَر.
    لا تاريخ للورد هنا، لا حب يروى،
    لا حقيقة عند هذه الرحم البعيدة لا أجد نفسي،
    آباؤنا فروا من زمان من أرضك الجحيم،
    حتى قصائد المجنون ثكلانة في الحجاز،
    حتى هند والرباب وأروى
    وجيران لهم جميعهم أقاموا على عدنان الحدادا!

    تاريخ نشر التعليق: 30/06/2012، على الساعة: 19:14
  3. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    أحمق جوَّز قتل الأسود، والله إن خرفك يا قر.. لن يسود، همك الزواج آلآن وقد صرت شيخا شبه قعيد؟؟! أم أن هذا من فتواى آل سعود؟؟ تتزوج العوانس بعد طول تشريد، وقد علمنا أن من هو في سنك لا ينيك!! غقرئ كتاب الباه ورجوع الشيخ إلى صباه! ودعك من أسيادك العروبيين واتركهم يصارعون الماسونيين وبني صهيون بمفردهم!!
    المجد للقوميين العربيةنحن عائدون نحن عائدون!!

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2012، على الساعة: 10:54
  4. ثورى:

    هنا يوجد رد مقتبس على المدعو العوده من السعوديه وهو يعتبر مساعد للقرضاوى ببقالة مايعرف باتحاد العلماء المسلمين الذى تم انشاءه بمجرد سفر القرضاوى للدانمرك واعلان تلك البقاله –
    اقتباسهذا كلام الازهر عن من يعتبر العوده امين مساعد له بالاونطه تفضلو-

    اقتباس

    قال جمعة عن القرضاوي : إن الأمة الإسلامية ابتليت بعلماء لا يمكن أن ننكر علمهم، لكن ننكر عليهم رغبتهم الجامحة في أن يصنعوا لأنفسهم بطولات ورقية على حساب القواعد الشرعية والمصالح المرعية والحفاظ على نظام المجتمع واستقراره.

    وأشار مفتي مصر إلى أن القرضاوي يحاول إقحام ثوابت الدين في معترك السياسة الحزبية، الأمر الذي يؤدي إلى مزيد من الفرقة والتشرذم باسم الدين، موضحا “إن هؤلاء يظنون أنهم حماة الإسلام دون غيرهم، وأنهم هم المسلمون وحدهم، وأنهم العلماء دون غيرهم، ويجب على كل مسلم اتباع آرائهم والسمع والطاعة لهم دون غيرهم، ويعيبون عليهم إذا خالف أحد منهجهم أو طريقة تفكيرهم
    انتهى

    تاريخ نشر التعليق: 24/06/2012، على الساعة: 2:35

أكتب تعليقك