الدانمارك تدفعُ ثمنَ استيقاظ البرتغال

كريستيانو رونالدو يحاول اختراق دفاع المنتخب الدانماركي

كريستيانو رونالدو يحاول اختراق دفاع المنتخب الدانماركي

أحرز البديل سيلفستر فاريلا هدفا في الدقائق الأخيرة لتحقق البرتغال الفوز 3-2 على الدنمرك في مباراة مثيرة وتعود الى المنافسة في المجموعة الثانية في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 .

وبدا أن البرتغال فرطت في تقدمها بهدفين عندما نجح المهاجم الدنمركي نيكلاس بندتنر في تسجيل هدفين لفريقه من ضربتي رأس ليدرك التعادل في الدقيقة 80.

لكن فاريلا منح البرتغاليين نقاط الفوز الذين كانوا في حاجة شديدة اليه عندما سدد كرة قوية في الشباك في الدقيقة 87.

ونجحت البرتغال في التقدم 2-صفر في الشوط الأول بعد اداء جيد لناني.

وتفوق المدافع بيبي على مدافع دنمركي ليحول برأسه كرة من ركلة ركنية الى شباك الحارس ستيفان اندرسن في الدقيقة 24.

وسبق المهاجم هيلدر بوستيجا المدافع سيمون كيار ليحول بلمسة بسيطة كرة عرضية ارضية من ناني الى الشباك محرزا الهدف الثاني للبرتغال في الدقيقة 36.

وكانت هذه لحظة سيئة لكيار الذي الذي اضطر الى ابعاد الكرة من على خط مرماه في الدقيقة 44 لمنع ناني من تسجيل هدف اخر.

وسجل بندتنر الهدف الأول للدنمرك في الدقيقة 41 عندما قابل برأسه كرة ارسلها مايكل كرون ديلي بضربة رأس من فوق الحارس روي باتريسيو.

وعاد بندتنر ليسجل هدف التعادل للدنمرك قبل نهاية الوقت الاصلي للقاء بعشر دقائق ليرفع رصيده الى خمسة اهداف في اربع مباريات رسمية أمام البرتغال.

وتعني النتيجة تساوي الدنمرك والبرتغال برصيد ثلاث نقاط لكل منهما مع تبقي مباراة واحدة لكل فريق في المجموعة التي تضم أيضا المانيا وهولندا.

وقدم كريستيانو رونالدو جناح البرتغال اداء متواضعا مرة اخرى واهدر فرصتين جيدتين للتسجيل. وسدد جناح ريال مدريد الكرة مباشرة في الحارس اندرسن في الدقيقة 50 قبل أن يسدد كرة اخرى بجوار المرمى في الدقيقة 78 عندما بدا انه في وضع جيد للتسجيل.

ولدى الدنمرك سجل جيد في مبارياتها أمام البرتغال لكنها بدت بلا انياب في فترات طويلة من اللقاء ولم يمثل تقدم البرتغال مفاجأة.

وكان بيبي أفضل لاعب في صفوف البرتغال في المباراة الاولى بالمجموعة التي خسرها الفريق أمام المانيا 1-صفر يوم السبت الماضي وقدم اداء جيدا أيضا اليوم.

وتأثر اداء الدنمركيين – الذين دافعوا بشكل رائع عندما فازوا 1-صفر على هولندا في الجولة الاولى – بعد اصابة لاعب الوسط نيكي زيملينج والجناح دينيس روميدال.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك