موسيقي مغربي يلفظُ أنفاسهُ فوق الخشبة

نقيب الموسيقيين المغاربة يسقط فوق خشبة المسرح أثناء عرض فني أمام جماهير غفيرة قبل أن يلفظ أنفاسه

نقيب الموسيقيين المغاربة يسقط فوق خشبة المسرح أثناء عرض فني أمام جماهير غفيرة قبل أن يلفظ أنفاسه

لفظ مصطفى بغداد نقيب الموسيقيين المغاربة أنفاسه و هو على خشبة المسرح بالفضاء الثقافي “هوليُود” بمدينة سلا المجاورة للعاصمة الرباط،حينما باغتثه ازمة قلبية مفاجئة فسقط أمام الجمهور الواسع الذي كان يتابعه و هو يقود فرقة موسيقية.

و كان بغداد الذي يشغل مهمة الأمين العام للنقابة الحرة للموسيقيّين المغاربة بصدد تقديم حفل فني ضمن إطار الـ16 للمهرجان الوطني للأغنية المغربيّة، إلاّ أنّ الحاضرين بوغتوا بسقوطه مغشيا عليه أمام الجميع،و حين هرول المنظمون نحوه اعتقدوا أن الرجل فقط أغمي عليه من كثرة التعب و الإجهاض قبل أن يجدوه جثة هامدة.

و كان الراحل يستعد لتقديم الفنانة المغربية و المغنية لطيفة رأفت في حفل تكريمها قبل أن تخطفه يد المنون من على خشبة المسرح.

و يعتبر مصطفى بغداد يعد من الأسماء البارزة في مجال النظم والزجل في المغرب، حيث أثرى الأغنية المغربية بالعديد من القصائد والمقطوعات التي غناها عدد من الفنانين المشهورين من أمثال عبدالهادي بلخياط ومحمود الإدريسي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. moha:

    رواه الإمام أحمد في مسنده عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله)

    تاريخ نشر التعليق: 27/06/2012، على الساعة: 23:28
  2. الشاعر رحال نسيم رياض الجزائري:

    لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحم عبدك واعف عن ذنبه وارحم موتى المسلمين، وارزقنا حسن الخاتمة واجعلنا في جنة النعيم، آمين آمين آمين يا رب العالمين.

    تاريخ نشر التعليق: 26/06/2012، على الساعة: 13:14
  3. محمد:

    مات بالفقسة لان المغاربة همشوه

    تاريخ نشر التعليق: 18/06/2012، على الساعة: 5:56
  4. فنان:

    مات بالفقسة من المغاربة الذين همشوه رغم انه فنان موهوب ومعروف بانتقاداته للتلفزيون المغربي الذي يهمش المبدعين الحقيقيين ويهتم بالمهرجين ويسجن النظام الفنانين الملتزمين مثل مغني الراب المبدع معاد بلغوات المكنى الحاقد لانه غنى عي الامن المغربي وسماهم كلاب الملك وعن ثروات الملك ومما قاله في اغانيه ان ملك المغرب لايجد الوقت الكافي كي يحسب الاموال المكدسة في بنوك سويسرا وقام الامن باختطافه وتعذيبه والحكم عليه بسنة حبسا نافذة رحمك الله يابغداد والافضل ان تلقى ربك على ان تعيش في بلد يحكمه الوحوش الهمج

    تاريخ نشر التعليق: 17/06/2012، على الساعة: 17:18
  5. نزهة/ المملكة المغربية:

    انا لله وانا اليه راجعون
    الله يرحمه و يغفر له و لنا.

    تاريخ نشر التعليق: 17/06/2012، على الساعة: 13:47

أكتب تعليقك