الشرطة التونسية تعتقلُ والدة البوعزيزي

اعتقلت الشرطة التونسية والدة محمد البوعزيزي مفجر ثورة تونس والربيع العربي بتهمة سب موظف بمحكمة في سيدي بوزيد مهد الثورات العربية.

وقال سالم البوعزيزي شقيق محمد البوعزيزي- الذي أحرق نفسه في 17 ديسمبر 2010 ليشعل احتجاجات واسعة في تونس انتهت بالاطاحة بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي واطلقت شرارة الربيع العربي- ان وكيل الجمهورية امر باحتجاز والدته منوبية البوعزيزي اثر تبادل شتائم مع موظف.

منوبية البوعزيزي والدة محمد البوعزيزي مفجر الثورة التونسية

منوبية البوعزيزي والدة محمد البوعزيزي مفجر الثورة التونسية

و أضاف سالم البوعزيزي “أذن وكيل الجمهورية بالاحتفاظ بوالدتي بدعوى انها تهجمت على عامل بالمحكمة..لقد شتمها ودفعها واغلق الباب في وجهها دون اي سبب وقد ردت الشتمية..هذا ما حصل”.

وكانت منوبية البوعزيزي بصدد استخراج وثائق اثناء حدوث مشادة مع الموظف. واتهم ابنها موظفي المحكمة “بالتباطؤ والتلكؤ في تقديم خدمات عمومية” معتبرا ان ذلك “اهانة لأم الشهيد”

وهدد سالم بالتصعيد في حال عدم الافراج الفوري عن والدته وقال انه لن يسكت على هذه الاهانة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق رسمي من مسؤولين بوزارة العدل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

لا توجد تعليقات

  1. فاطمة:

    زغردي ز غر دي يا ام الشهيد من اين داك الشبل فمن تلك البو ئة الامها ت المحتر مات يستحقن كل الاحترام لاننسى ام الشهيد لقد سهمن في اوا من سهم في الصناعة الربيع العربي يجب ان يضع يوم عالمي لولادة الشهيد البو عزيزي كل سنة بفضل هاده الام المحكورة من طرف السلطة كيف لا وهي تحمل السر الابطا ل الشجعاء والشهداء يجب على المرءة ان لا تعود تقبل الاها نة والاقصاء كيف ان تقبل وهي ام من شعل الفتيل الدي حترق الضلم والضا ليمن لاولا يمكن السكوت عن اسقا ط الضلم عن من نزعه على الاخرين على المجتمع المدني ان يتحرك وان يتصدا للموقف حتى لا يعود ا لضلم يمس امها ت الشهداء عن الطريق الا نتقام نسعى الى الحرية ومن اجل الرية نموت او نحيا

    تاريخ نشر التعليق: 16/07/2012، على الساعة: 15:47

أكتب تعليقك