نتنياهو : إسرائيل تراقبُ عن كثب مُجرياتِ الأوضاع في سوريا وتستعدُّ لأي تطورات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل تتابع وتراقب عن كثب مجريات الأوضاع في سوريا، وتستعد لأي تطورات في المستقبل.

و قال نتنياهو، في حديثه باجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي ” تم بحث عملية الهجوم الإرهابي الذي وقع في بلغاريا الأسبوع الماضي، وتعهد بمواصلة القتال ضد الإرهاب والتصدي لضحايا الهجوم”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث للصحافيين بعد اجتماع حكومته الأسبوعي و خصص لتطورات الملف السوري

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث للصحافيين بعد اجتماع حكومته الأسبوعي و خصص لتطورات الملف السوري

من جانبه، أكد رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، النائب روني بار أون، من حزب «كاديما»، أن الوضع الراهن في سوريا يثير المخاوف من احتمال تسرب الأسلحة الكيماوية والمضادة للطيران وصواريخ أرض أرض وغيرها إلى عناصر حزب الله،وأفراد المجموعات المسلحة الأخرى التي تنشط في سوريا ولبنان.

وقال أون، في تصريحات لراديو «صوت إسرائيل» : إننا لا نعرف ما إذا كانت مجموعات المعارضة أفضل من الحكم الحالي في دمشق من ناحية استخدام الأسلحة على مختلف أنواعها، يأتي هذا في الوقت الذي تقوم فيه إسرائيل بتكثيف وتعزيز عمليات الرصد والمراقبة الاستخبارية، كما تم رفع درجة الاستعداد داخل صفوف الجنود النظاميين، وخاصة في قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي، كما تم إلغاء الإجازات في عدد من وحدات الجيش الإسرائيلي.

و كان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك قد أعلن أن إسرائيل تستعد لتدخل عسكري محتمل في سوريا إذا سلمت الحكومة السورية صواريخ او اسلحة كيماوية لحزب الله اللبناني.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك