مسلسل “الأخت تيريز” يثيرُ غضبَ الأقباط

أثار مسلسل “الأخت تيريز” الذي تعرضه بعض الفضائيات العربية خلال شهر رمضان المبارك الكثير من الجدل من خلال حلقاته الأولى،حيث اتهم بالتحريض ضد الأقباط.

حنان ترك في دور فتاة مسيحية تدعى تيريز في مسلس الأخت تيريز الذي يعرض خلال شهر رمضان في عدة فضائيات عربية

حنان ترك في دور فتاة مسيحية تدعى تيريز في مسلس الأخت تيريز الذي يعرض خلال شهر رمضان في عدة فضائيات عربية

و كانت الرقابة المصرية قد أجازت بث المسلسل الرمضاني، بعد ان شاهدت كامل حلقاته قبل بثه، لتفادي كل ما من شأنه خلق فتنة بين المسلمين و الأقلية المسيحية في مصر وفق تعبيرها.

و دافعت بطلة المسلسل حنان ترك عن دورها في المسلسل،حيث قالت إنه لا يتضمن أي نوع التحريض ضد  الأقباط، ولو كانت استشعرت هذا أثناء قراءتها للسيناريو الخاص به، ما كانت وافقت على القيام ببطولته منذ البداية وفق تعبيرها.

و رفع محامون مصريون دعاوى قضائية ضد المسلسل أمام المحاكم مطالبين بوقفه فورا بحجة أنه يثير الفتنة بين المسلمين و الأقباط حسب بيان صادر عنهم توصلت الدولية بنسخة منه.

وتدور أحداث المسلسل حول فتاتين توأم “تريز وخديجة” تتقنص شخصيتهما معا الممثلة حنان ترك،حيث تفترقا بعد ان تخلت عنهما والدتهما وهما رضيعتان،حيث وضعت الأولى أمام باب كنيسة و الثانية أمام باب مسجد.

حنان ترك في دور "الأخت خذيجة" الشخصية الثانية في مسلسل "الأخت تيريزا" الرمضاني

حنان ترك في دور “الأخت خذيجة” الشخصية الثانية في مسلسل “الأخت تيريزا” الرمضاني

و تبنت الرضيعة الأولى عائلة مسيحية،بينم تبنت شقيقتها الرضيعة الثانية عائلة مسلمة،و بعد ان كبرتا تصبح واحده “أخت مسيحية” في الكنيسة، أما الثانية فتصبح فتاة مسلمة متحجبة، وتتوالى الأحداث في إطار من التشويق والإثارة تكشف من خلالها الأسباب الحقيقية لحالة الاحتقان الطائفي التي عانى و يعاني منها  المجتمع المصري .

الحلقة الاولى كاملة لمسلسل أخت تيريز

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك