أوباما يهددُ الأسد بالمحاسبة إن استخدم أسلحة كيماوية..و يأمر بإرسالِ معداتٍ للمعارضة

أعلن الرئيس الامريكي باراك أوباما أن الرئيس السوري بشار الاسد سيحاسب اذا اقدم على ارتكاب “الخطأ المأساوي” المتمثل في استخدام الأسلحة الكيماوية.

وقال أوباما في خطاب بشأن سياسته الخارجية أمام محاربين قدماء في رينو بولاية نيفادا “نحن نعمل اليوم كي يكون للشعب السوري مستقبل افضل متحرر من نظام الاسد.”

 أوباما : الأسد سيحاسب اذا استخدم اسلحة كيماوية

أوباما : الأسد سيحاسب اذا استخدم اسلحة كيماوية

واضاف “نظرا لأن النظام لديه مخزونات من الأسلحة الكيماوية فسنستمر نوضح للاسد ومن حوله ان العالم يراقبهم وان المجتمع الدولي والولايات المتحدة سيحاسبانهم اذا أقدموا على ارتكاب الخطأ المأساوي المتمثل في استخدام تلك الاسلحة.”

قالت مصادر أمريكية يوم الاثنين إن حكومة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تحول لبؤرة تركيز سياستها الخاصة بسوريا عن دبلوماسية الأمم المتحدة التي وصلت إلى طريق مسدود تبحث الآن عن سبل تقديم مزيد من الدعم لقوات المعارضة السورية ومن ذلك تزويدهم بالمزيد من معدات الاتصال وتبادل معلومات الاستخبارات.

ويأتي زيادة جهود الولايات المتحدة لمساعدة المعارضة السورية في وقت تتجه فيه واشنطن إلى من يشاطرونها توجهها من البلدان الغربية والعربية للمساعدة في تصعيد الضغط على الرئيس بشار الأسد الذي تكشف مدى ضعفه الأسبوع الماضي بعد التفجير المميت الذي استهدف الدائرة المقربة منه.

وقالت المصادر إن ذلك الهجوم الجرئ وهجمات المعارضين في أكبر مدينتين في سوريا والاعتراض بحق النقض الفيتو على قرارات تفرض عقوبات على سوريا في الأمم المتحدة جعلت المسؤولين الأمريكيين يكثفون خططهم الطارئة لاحتمال سقوط الأسد من السلطة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. صريح جزيره العرب:

    ياعلاء غزه

    سوريا ستظل تحمي غزه وستضل ام العرب لكن بعد طرد الكلب بشار وعصابته وبعد ان نقضي على الطائفيه العلويه المتمثله بالشبيحه ونفتح قضيه الحريري ونفتح ملف ال اسد وبصراحه ياعلاء العلويين والشيعه يجب ابعادهم من القياده في سوريا ولبنان .وفتج الجهاد للجميع هذا اذا كنت مسلم عاقل ..واذا كنت تعتقد ان بشار معاه حق وان الي ماتوا بدم بارد عادي . فانت تغرد خارج السرب ..سوريا والعرب لايمثلهم هذا المجرم وانشالله اذاانقلع نرتب صفوفنا وصفوفكم وتكون الامور احسن وبعدين لازم تتبع قيادتك الناس ساكته اسكت .
    ان انحلت الحمد لله وان مانحلت الساحه مفتوحه للجميع .ورينا شطارتك على الاسرائيلي

    تاريخ نشر التعليق: 27/07/2012، على الساعة: 19:38
  2. غزة علاء:

    عنا في غزة رجال جاهزة تحارب مع الاسد وترد المعروف بس اطلب من الف الي مائة الف نحن هنا نعلم ان جيش الكر والفر عملاء امريكا واليهود للتدمير اخر خط دفاع عربي عن كرامة فلسطين والامة الاسد هو من دعم غزة ولبنان بكل شي لا كرامة لنا في غزة ان لم نعترف يذلك نصرك الله يابشار

    تاريخ نشر التعليق: 24/07/2012، على الساعة: 16:17

أكتب تعليقك