التويتر يبعدُ عداءة يونانية عن الأولمبياد

كشف رئيس بعثة اليونان التي ستشارك في دورة لندن الاولمبية أن باراسكيفي باباخريستو متسابقة الوثب الثلاثي استبعدت من دورة لندن الاولمبية بعد أن تسببت في حالة من الغضب في بلادها بسبب إساءات عنصرية عبر موقع تويتر.

باراسكيفي باباخريستو متسابقة الوثب الثلاثي اليونانية

باراسكيفي باباخريستو متسابقة الوثب الثلاثي اليونانية

وكتبت باباخريستو على حسابها على موقع تويتر “في ظل وجود الكثير من الافارقة في اليونان.. فان بعوض غرب النيل سيأكل طعاما منزليا على الاقل!!!”

وقال رئيس البعثة الاولمبية اليونانية أن باباخريستو انتهكت القيم الاولمبية ولن تكون موجودة بعد الان ضمن البعثة.

وقال اسيدوروس كوافيلوس لتلفزيون سكاي اليوناني “لم تظهر اي احترام للقيم الاولمبية الاساسية ولسوء الحظ فقد تم استبعادها. لقد ارتكبت خطأ وفي حياتنا فاننا ندفع ثمن اخطائنا.”

وقالت الرياضية البالغة من العمر 23 عاما في اعتذار مطول اليوم الاربعاء ان التعلقيات كانت “دعابة غير ملائمة وتفتقر للذوق”.

وكتبت باباخريستو في ملحوظة على صفحتها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي باللغتين اليونانية والانجليزية “انا في غاية الاسف والخجل لردود الفعل السلبية التي اثرتها نظرا لانني لا ارغب في مضايقة أي شخص أو انتهاك الحقوق الانسانية.”

وأضافت “حلمي كان المشاركة في دورة الألعاب الاولمبية وليس بوسعي المشاركة فيها اذا لم احترم قيمها.”

ولم يدفع اعتذارها الحزب اليسار الديمقراطي المشارك في الائتلاف الحاكم الى التراجع عن موقفه المطالب باستبعادها من البعثة.

وقال الحزب في بيان “يمكنها ان تصدر الكثير من ‭‭’‬‬النكات‭‭’‬‬ التافهة كما تحب على مواقع التواصل الاجتماعي عندما تتابع دورة الالعاب الاولمبية في التلفزيون. الا انها وبكل تأكيد لا يمكنها أن تمثل اليونان في لندن.”

وتوفي شخص واحد بعد ظهور محدود لفيروس غرب النيل في اثينا هذا الشهر بينما اشارت تقارير الى وجود خمس حالات اخرى وفقا لادارة السيطرة والوقاية من الامراض في البلاد.

وسترسل اليونان 105 رياضيين في 16 لعبة الى دورة لندن الاولمبية التي ستنطلق رسميا بعد غد الجمعة.

وكانت باباخريستو بعيدة بشكل كبير عن نيل ميدالية اذ أن أفضل ارقامها هذا الموسم وهو 14.58 متر يقل بنحو نصف متر خلف أفضل الارقام العالمية.

وانهت باباخريستو بطولة اوروبا التي اقيمت الشهر الماضي في هلسنكي في المركز 11 مسجلة 13.89 متر وفشلت في بلوغ نهائي بطولة العالم عام 2011.

وتأهلت الرياضية اليونانية الى نهائي بطولة اوروبا داخل القاعات لعام 2009 بعد أن سجلت ثاني أطول وثبة الا انها فشلت في تسجيل اي رقم في النهائي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك