الجيش التركي يحشدُ قواته على الحدود مع سوريا..و يستفسرُ عن أحوالِ الطقسِ فيها

واصل الجيش التركي تعزيز وحداته على الحدود السورية بارساله بطاريات صواريخ ودبابات وآليات قتالية للمشاة إلى جنوب البلاد.

وقالت وكالة الأناضول التركية ان قافلة تضم منصات صواريخ لم تحدد نوعها، ودابابات وآليات مدرعة قتالية للمشاة وذخائر وجنودا غادرت مقر القيادة العسكرية في غازي عنتاب (جنوب) متوجهة الى المناطق الحدودية مع سوريا في محافظة كيليس.

قافلة للجيش التركي متوجهة نحو الحدود مع سوريا

قافلة للجيش التركي متوجهة نحو الحدود مع سوريا

و أضافت ان قافلة قطارات تنقل بطاريات صواريخ وآليات لنقل الجنود ارسلت الى اصلاحية في محافظة غازي عنتاب قادمة من مدينة اسكندرونة في محافظة هاتاي (جنوب).

وكان المعارضون المسلحون السوريون استولوا في 22 يوليو الماضي على معبر السلامة الحدودي مقابل محافظة كيليس.

وذكرت مصادر من المعارضة السورية المسلحة ان مدينة عفرين السورية القريبة من كيليس واصلاحية تحت سيطرة مقاتلي الاتحاد الديموقراطي الحزب السوري المرتبط بحزب العمال الكردستاني للمتمردين الاكراد في تركيا.

و كان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد اتهم فى وقت سابق النظام السوري بانه وضع عدة مناطق في شمال سوريا “في عهدة” حزب العمال الكردستاني وحذر من ان تركيا يمكنها ممارسة حقها في ملاحقة المتمردين الاكراد الاتراك داخل سوريا في حال الضرورة.

و اعتبر اردوغان ان انشاء منطقة عازلة في الاراضي السورية يشكل احد الخيارات الممكنة للتصدي لمتمردي حزب العمال الكردستاني في سوريا.

ويقاتل حزب العمال الكردستاني منذ 1984 السلطات التركية للمطالبة بحكم ذاتي او انفصال جنوب شرق الاناضول ذات الغالبية الكردية. وخلف النزاع 45 الف قتيل.

دبابات تركية عند الحدود مع سوريا

دبابات تركية عند الحدود مع سوريا

و ذكرت صحيفة “حريت” التركية إن القوات المسلحة التركية طلبت من هيئة الأرصاد الجوية إعطاءها تقارير مفصلة لأحوال الطقس في سوريا لتحقيق المزيد من الدقة أثناء تنفيذ عمليات قصف مدفعي.

وقالت الصحيفة  إن الأحوال الجوية تؤثر على دقة الهجمات المدفعية بنسبة تصل إلى 67%.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك