النيابة العامة المصرية تطعن في حكم سجن المؤبد ضد مبارك و تطالب بإعدامه شنقا

قدمت النيابة العامة المصرية طعنا أمام محكمة النقض ضد الحكم الذي صدر في يونيو حزيران الماضي بالسجن المؤبد للرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي لإدانتهما بتهم تتصل بقتل متظاهرين.

وكانت النيابة العامة طلبت من محكمة جنايات القاهرة لدى إحالة القضية إليها تطبيق عقوبة الإعدام شنقا على مبارك والعادلي وأربعة من كبار مساعديه.

لكن المحكمة قضت بالسجن المؤبد لمبارك والعادلي وبرأت ساحة مساعدي العادلي.

متظاهرون مصريون يطالبون بإعدام الرئيس المصري السابق حسني مبارك

متظاهرون مصريون يطالبون بإعدام الرئيس المصري السابق حسني مبارك

وأسقطت المحكمة تهم فساد مالي عن مبارك وابنيه علاء وجمال وصديقه رجل الأعمال حسين سالم الذي حوكم غيابيا لهروبه خلال الانتفاضة التي استمرت 18 يوما واطاحت بمبارك. وقتل في الانتفاضة نحو 850 متظاهرا.

وقال مصدر إن النيابة العامة طلبت في ختام مذكرة النقض التي تقدمت بها “أولا قبول الطعن بالنقض شكلا. ثانيا في الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه والإحالة (إلى دائرة أخرى في محكمة الجنايات).”

وقالت النيابة في المذكرة التي تقع في 44 صفحة إنها “تنعي… على الحكم المطعون فيه القصور في التسبيب والبطلان والفساد في الاستدلال والخطأ في تطبيق القانون والخطأ في الإسناد ومخالفة الثابت بالأوراق.”

وكان مبارك والعادلي طعنا ايضا على الحكم بسجنهما.

وإذا قبلت محكمة النقض الطعون تحال أوراق القضية إلى دائرة أخرى بمحكمة جنايات القاهرة لنظرها وإصدار حكم فيها.

ويقضي مبارك (84 عاما) العقوبة في سجن طرة بجنوب القاهرة الذي كان الكثيرون من معارضيه سجنوا فيه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. د./ محمد قنديل (ديلوز):

    مافيش مانع ونحنكنا اول مننادى بذلك له وللعادلى ولطنطاوى … بتهمة الخيانة العظمى …………….
    لكن … هل تستطيع النيابة العامة التى تعبر عن رأى الشعب والتى تدافع عن حقوقه … هل يمكن ان تطالب باعدام محمد مرسى الرئيس الاخوانجى الذى قُتل فى خلال وجوده فى حوالى سبعة اشهر مئات الأطفال والشباب تماما كما حدث ومبارك رئيسا ؟؟ هل يمكنخا ان تطالب برأس حسين طنطاوى ورأس العادلى … لأنهما مشتركين فى قتل الألاف ؟؟
    اذا استطاعت النيابة ان تجد الجرأة لفعل ذلك …. فلتبدأ الآن وفورا باعادة الأمور الى حقيقتها … فتقوم باعادة مورسى والهاربون معه من السجون الى السجن فى سبيل التحقيق معه ومحاكمته بنفس الأتهامات التى حوكم بها مبارك !!!
    لا اعتقد .. فالنائب العام الشيخ طلعت عبد اللع هو صنيعة مورسى .. وقد اعده خصيصا لكى يتقى به هذه المصيبة … لابارك الله فى قوم ضاع الحق بينهم … اتخشون بشراُ ولا تخافون الله ؟؟؟!! فالحق هو الله …!!! فلتبقوه ليرضى الله عن مصر وينقذنا من المستقبل الاسود الذى ينتظرنا على يد اهل الباطل من جماعة الأخوان المحظورة !!!

    تاريخ نشر التعليق: 14/04/2013، على الساعة: 9:50

أكتب تعليقك